الحمرا للتطوير العقاري تستعد لإكمال المرحلة الأولى من توسيع المنار مول بقيمة 180 مليون درهم

الثلاثاء 23 مايو 2017

دبي - مينا هيرالد: أعلنت الحمرا للتطوير العقاري، الشركة الرائدة في إمارة رأس الخيمة، عن وضع اللمسات الأخيرة على مشروع توسيع المنار مول بقيمة 180 مليون دولار والذي يهدف إلى الارتقاء بهذه الوجهة المميزة والجذابة لسكان وزوار رأس الخيمة. وسيساهم هذا المشروع بزيادة المساحة القابلة للتأجير من 30,000 متر مربع إلى 60,000 متر مربع لإضافة 120 متجراً جديداً.

وستساهم هذه الخطوة بزيادة عدد منافذ تناول الطعام والتسوق والترفيه ومتاجر الماركات العالمية في المنار مول، وسيتم الانتهاء من المرحلة الأولى في الربع الثاني من العام الحالي.

ويأتي مشروع توسيع المنار مول في إطار استراتيجية التنويع التي تنتهجها شركة الحمرا للتطوير العقاري بفضل خبرتها الواسعة في إدارة المجمعات السكنية وتعزيز قدراتها في قطاعات الضيافة وتجارة التجزئة والترفيه.

وبهذا السياق قال باري إبراهيمي، رئيس الخدمات التجارية في شركة الحمرا للتطوير العقاري: "يتماشى مشروع توسيع المنار مول مع زيادة الإقبال على وجهات التجزئة في المجمعات السكنية والتي تركز بشكل كبير على مختلف جوانب التجربة المميزة والراحة بالمقارنة مع مراكز التسوق الضخمة في دولة الإمارات".

وأضاف قائلاً: "رغم أن أخبار توسيع دبي مول ومشروع بناء مول العالم تصدرت عناوين الصحف في السنوات الأخيرة، إلا أن مراكز التسوق في المجمعات السكنية تشكل حصة الأسد من المشاريع الجارية قيد التطوير. وسوف يكون المنار مول أكبر مركز تسوق في الإمارة ولكننا سنركز أيضاً على توفير متطلبات السكان المحليين وتقديم مجموعة كبيرة ومتنوعة من المتاجر ومنافذ التجزئة للزوار".

كما أشار باري إلى أهمية إشراك مشاريع التجزئة مع مرافق التسلية والترفيه والمطاعم والمقاهي لزيادة حجم إقبال الزوار الراغبين بزيارة الوجهات العائلية في أماكن مغلقة لقضاء وقت الفراغ والاستمتاع في المطاعم والتسوق بالطبع.

ووفقاً لبحث أجرته "نايت فرانك الشرق الأوسط" فإن مراكز التسوق في المجمعات السكنية القائمة على الهايبر ماركت بدلاً من المتاجر، تضم المزيد من وحدات البيع بالتجزئة التي تركز على الخدمة المميزة لتلبية الاحتياجات اليومية للمجتمع المحلي. ومن المتوقع أن يبادر عدد أكبر من المطورين العقاريين إلى تطوير المخططات الرئيسية لمشاريعهم في المستقبل، لتوفير تجربة أفضل للسكان.

ويُذكر أن المنار مول قد افتتح أبوابه في شهر سبتمبر من العام 2000 ويتميز بإطلالته على الكورنيش، ويتيح للمتسوقين والزوار والعائلات فرصة الاسترخاء والتمتع بالواجهة المطلة على أشجار القرم. وسوف يضم المول أيضاً مركزاً ترفيهياً جديداً. ويعتبر المنار مول وجهة التسوق الأكثر زيارة على مستوى الإمارة، والمكان المثالي للمقيمين والزوار للاسترخاء والتسوق، ويتمتع بإقبال قوي على الدوام.

ويقع المنار مول بالقرب من المركز التجاري في مدينة رأس الخيمة، ويضم نخبة من العلامات التجارية العالمية مثل "كارفور" و"ماركس أند سبنسر" و"إتش أند أم" و"سيفورا" و"M&Co" و"غاب" و"نيو لوك" و"نيكست" و"مذركير" و"بوتس" و"باث أند بودي ووركس" و"تشيليز" و"ماكدونالد" و"كي إف سي"، وذلك إلى جانب العديد من العلامات التجارية لمتاجر التجزئة الأكثر شهرة في دولة الإمارات العربية المتحدة بما في ذلك "باريس غاليري" و "سن أند ساند سبورتس" و"داماس" و"إي ماكس" وفن سيتي" فضلاً عن 7 صالات سينما من "نوفو".

ويُذكر أن شركة الحمرا للتطوير العقاري تعتبر واحدة من الشركات العقارية الأكثر تميزاً في الشرق الأوسط، وتشمل محفظتها الحمرا مول وفندق والدورف أستوريا رأس الخيمة.

Search form