توقع نمو قطاع الإنشاءات في لبنان خلال العام 2017

الأربعاء 17 مايو 2017

بيروت - مينا هيرالد: يشهد لبنان نمواً صناعياً ملحوظاً خلال عام 2017، وخصوصا في قطاع الإنشاءات والعقارات. حيث يدعم الإقتصاد عددا من مشاريع التطوير العقاري التجاري والسكني في العاصمة بيروت وغيرها من المواقع الأستراتيجية في الدولة.
حيث تُعقد فعاليات الدورة الثانية والعشرين من معرض "بروجيكت ليبانون" الذي يعد منصة رائدة في مجال الإنشاءات ومواد ومعدات البناء، في العاصمة بيروت خلال الفترة ما بين 16-19 مايو 2017 في مبنى المركز الدولي للمعارض، مقدماً بذلك فرصة هامة للمستثمرين والشركات للإطلاع على قطاع الإنشاءات في لبنان.
هذا وتشارك شركة كارشر الرائدة عالمياً في مجال حلول تكنولوجيا التنظيف المبتكرة، في هذه الفعالية لعرض وتقديم أحدث منتجاتها وخدماتها.
وحول هذا الموضوع علق المدير التنفيذي للمبيعات في قسم التصدير لشركة كارشر في الشرق الأوسط، السيد مازن أبوشقرة بالقول: " إننا نشعر بالتفاؤل نحو النمو الذي يشهده الإقتصاد اللبناني، حيث أنه يعد من الأسواق المهمة من الناحية الاستراتيجية نظراً لموقعه الجغرافي الذي يدعم العمليات التجارية وإعادة التصدير للمنطقة والعالم. لذلك فإن تواجدنا في لبنان يعد جزءاً من استراتيجيتنا في الشرق الأوسط. فمن خلال تواجدنا في منطقة الشرق الأوسط لأكثر من 20 عاما فإننا نتطلع أن تصل منتجاتنا وحلولنا وابتكاراتنا ذات الجودة العالية للجميع".
فيما عبر المنظمين لهذه الفعالية عن سعادتهم بمشاركة كارشر بأحد أهم المعارض المختصة بهذا القطاع، كما تلقت الشركة ردود فعل رائعة خلال مشاركتها في المعرض من الجمهور و زوار المعرض ومن المنظمين على حد سواء.
يشار إلى أن لبنان يعد سوقاً تجارياً ومركزاً هاماً لإعادة التصدير، ليس فقط بسبب موقعه الجغرافي ولكن أيضا بسبب انتشار اللبنانيين حول العالم. حيث أن اللبنانيين المغتربين يساهمون بشكل كبير في تطوير اقتصاد الدولة من خلال جذب الإستثمارات للسوق الداخلي. كما أن تأسيس أعمال في لبنان يعد بوابة لأسواق أخرى في المنطقة.
فقطاع العقارات والإنشاءات على سبيل المثال، يتطلب أعمال تنظيف مكثفة في مواقع العمل وحولها وهذا ما يجعل كارشر خياراً رئيسياً، نظراً لما تقدمه من منتجات ذات جودة عالية تساعد في تحقيق هذا الهدف.
وبهذا الصدد علق مالك شركة ميكانيكس شوب سارل، السيد جبران صافي، الموزع الرسمي لمنتجات كارشر في لبنان:" تهتم شركات الإنشاءات بأن تكون على إطلاع تام بأفضل المنتجات، إن كان في الأسواق التي تقع تحت الإنشاء أو حتى في الأسواق المستقرة. فعلى سبيل المثال تبحث معظم الشركات في الأسواق التي تقع تحت التأسيس، عن منتجات طويلة الأمد ذات فعالية ثابتة، تساعدهم في الحفاظ على ما يستثمرونه فيها. في المقابل فإن الشركات العاملة في الأسواق المستقرة تبحث دائما عن سبل المحافظة على ممتلكاتهم كمعدات التنظيف من خلال عقود صيانة سنوية. ونحن في كارشر نمتلك ماكينات متنوعة تتناسب وكافة مراحل أعمال الإنشاء".
ونظراً لما سبق فإن، منتجات كارشر معروفة بجودتها العالية، فهي ذات فعالية مثبتة، وهذا ما يجعل استخدامها استثمارا هاماً لشركات الإنشاءات. حيث أن، آليات الماء الساخن ذات الضغط العالي والضغط الفائق من كارشر من فئات (اتش دي، واتش دي إس، يو اتش بي) أثبت فعاليتها في تنظيف أصعب المواد والأوساخ الناتجة عن عمليات الإنشاءات مثل بقايا الزيوت والشحوم والترسبات الناتجة تآكل المواد وبقايا الإسمنت. كما يمكن استخدام آليات هذه الفئات في تنظيف مختلف المعدات المستخدمة في عمليات الإنشاءات.
ومن الجدير بالذكر، أن الخبراء المختصين والممثلين لشركة كارشر قاموا بعرض نبذة عن مختلف منتجات الشركة والآليات المصنعة فيها خلال فعاليات المعرض. الذي يعتبر منصة تجمع مختلف الخبراء وتمنحهم مكاناً لعرض ابتكاراتهم واستعراض منتجاتهم.

Search form