غرفة الشارقة تبرم إتفاقية لإعتماد شهادات المنشأ دولياً

الأحد 23 أبريل 2017

دبي - مينا هيرالد: أبرمت غرفة تجارة وصناعة الشارقة مع غرفة تجارة وصناعة دبي بصفتها ممثلة للمجلس العالمي لشهادات المنشأ في الإمارات، إتفاقية لإعتماد شهادات المنشأ التي تصدرها غرفة الشارقة ومنحها الصبغة الدولية، حيث تهدف الاتفاقية إلى زيادة نمو حجم التجارة وتسهيل أعمال المستثمرين ودخول المنتجات الوطنية الى الأسواق الأجنبية بما يلبي طموحات وتطلعات الأعضاء والمنتسبين وزيادة حجم التجارة الخارجية.

وقع الإتفاقية في غرفة دبي سعادة خالد بن بطي الهاجري مدير عام غرفة الشارقة، وعتيق جمعة نصيب، نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الخدمات التجارية في غرفة دبي، ونائب رئيس لجنة إعتماد شهادات المنشأ في الإتحاد العالمي لغرف التجارة التابع لغرفة التجارة الدولية، بحضور سعادة حميد محمد بن سالم الامين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة، وعبد العزيز محمد شطاف مساعد المدير العام لقطاع خدمات الاعضاء في غرفة الشارقة، وسيف المطروشي مدير إدارة العضوية والتصديق في غرفة الشارقة، وعدد من المسؤولين من كلا الجانبين.

وقال سعادة خالد بن بطي الهاجري إن إتفاقية إعتماد شهادات المنشأ دولياً لها أهميتها البالغة في دعم تنافسية القطاع الخاص في إمارة الشارقة، وتعزيز الصادرات من الشارقة الى الأسواق الدولية، حيث توفر الإتفاقية داعماً إضافياً للصادرات المحلية بإعطاء الصبغة الدولية لشهادات المنشأ طبقاً للنظام العالمي.

وأكد خالد بن بطي أن غرفة الشارقة حريصة على تعزيز تعاونها مع كافة الجهات لدعم قطاع الأعمال ورفع كفاءة أعضائها وتنمية وتعزيز تواجدهم في الأسواق العالمية وتقديم كافة التسهيلات الممكنة، وتوفير الحلول المحفزة لنمو أعمالهم بنجاح، والاسهام في تبسيط وتسهيل جميع الإجراءات الممكنة وتوسيع الرقعة الجغرافية لإنتشار صادرات الشارقة دولياً.

من جانبه، لفت عتيق جمعة نصيب، نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الخدمات التجارية بغرفة دبي، ونائب رئيس لجنة اعتماد شهادات المنشأ في الاتحاد العالمي لغرف التجارة التابع لغرفة التجارة الدولية، أن الاتفاقية جاءت لتعكس التعاون والشراكة الفعالة بين غرفتي دبي والشارقة، مؤكداً أن اعتماد المعايير العالمية في إصدار شهادات المنشأ يعزز من مكانة مجتمع الأعمال في الدولة وسمعته العالمية في هذا المجال. ودعا غرف التجارة المحلية والخليجية إلى اعتماد هذه المعايير التي من شأنها تسهيل وتحفيز التبادل والتعاون التجاري، وتعزيز علاقاتها مع نظيراتها في الاتحاد العالمي لغرف التجارة.

وكانت غرفة تجارة وصناعة الشارقة قد اطلقت خدمات البرنامج الالكتروني لأنظمة شهادات المنشأ، وذلك سعياً منها لترجمة المكانة المرقومة التى باتت تتبوأها دولة الامارات في مقدمة الدول الاقليمية إقتصاديا كوجهة جاذبة لرؤوس الأموال والمستثمرين وبهدف تعزيز مركز الإمارات في طليعة قوائم البيئة التنافسية على المستوى العالمي.

أخبار مرتبطة