"أبوظبي الإسلامي" يطلق قناته الخاصة على تطبيق "سناب شات" في إطار استراتيجيته لتعزيز حضوره على مواقع التواصل الاجتماعي

الأربعاء 01 فبراير 2017

أبوظبي - مينا هيرالد: أطلق مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، قناته الخاصة على تطبيق التواصل الاجتماعي "سناب شات" بهدف تعزيز التواصل مع عملائه والمجتمع ككل.

وستوفر قناة مصرف "أبوظبي الإسلامي" الجديدة عبر تطبيق "سناب شات" للعملاء منصّةً للتواصل مع المصرف ومشاركة المعلومات ذات الصلة حول أحداث وفعاليات المصرف، بما في ذلك الأخبار والمستجدات والعروض الترويجية، كما ستسهم في تعزيز معرفة العملاء بالأسس والنظم المالية.

ويتيح تطبيق "سناب شات"، الذي يُعد واحداً من أشهر منصّات التواصل الاجتماعي، للمستخدمين مشاركة الرسائل المصوّرة التي يُطلق عليها "لقطات" (snaps) مع قائمة متابعيهم. وقد تتراوح مدة هذه الرسائل بين ثانية إلى 10 ثوانٍ، حيث يتم حذفها بعدما تتم مشاهدتها. ويبلغ عدد المشتركين بهذا التطبيق نحو 301 مليون مستخدم شهري فعّال. ويمكن الوصول إلى حساب "أبوظبي الإسلامي" على "سناب شات" من خلال متابعة "ADIBstories".

وبهذه المناسبة، قال بيتر كليمش، رئيس قسم التسويق الدولي في "مصرف أبوظبي الإسلامي": "يُعتبر ’أبوظبي الإسلامي’ أحد المصارف الرائدة ذات الحضور القوي على وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الرقمية. ويحرص المصرف على البقاء على تواصل دائم مع عملائه وتلبية احتياجاتهم، حيث تمثّل خدمة العملاء وتوفير تجربة مصرفية متميّزة لهم أحد أبرز استراتيجيات أعماله. ويتيح التواصل المنتظم للمصرف مع عملائه عبر منصّات رقمية مثل تطبيق ’سناب شات’ الذي يحظى بقاعدة مستخدمين واسعة من فئة الشباب، الاستجابة لمتطلباتهم وفتح قنوات تواصل بنّاء معهم بما يعزز حضور المصرف عبر وسائل التواصل الاجتماعي".

ويتم إطلاق قناة "سناب شات" الخاصة بمصرف "أبوظبي الإسلامي" خلال معرض "توظيف" المقام بأبوظبي للتواصل مع الشباب المواطنين وتعريفهم بفرص العمل المتاحة في أقسام المصرف.

وتكتسب وسائل التواصل الاجتماعي أهمية متزايدة في مجال الأعمال، خصوصاً وأنها أصبحت منصّة اتصال تعتمد عليها الشركات في التواصل مع عملائها. وتأتي خطوة مصرف "أبوظبي الإسلامي" الممثّلة في إطلاق قناة خاصة له بتطبيق "سناب شات" بهدف تلبية تطلعات وخيارات عملائه لتوفير تجربة مصرفية رقمية متميّزة تتمتع بالسلاسة والمرونة، إلى جانب تحقيق أهداف استراتيجيته الرقمية التي كان من بينها مؤخراً إطلاق نسخة جديدة من المنصّة المصرفية وتقديم تطبيق آمن للهواتف الذكية يضمن إجراء المعاملات المصرفية بسهولة عبر الهواتف.

ويُعد "أبوظبي الإسلامي" أحد أوائل المصارف الإسلامية بالمنطقة التي عززت حضورها عبر قنوات التواصل الاجتماعي، ويمكن متابعة المصرف والتواصل معه حالياً عبر منصّات التواصل الاجتماعي "لينكد إن" و"تويتر" و"فيسبوك" و"إنستغرام" و"سناب شات".

وتتيح قناة مصرف "أبوظبي الإسلامي" عبر تطبيق "سناب شات" التواصل رقمياً مع عملائه بما يتماشى مع التزامه بتقديم خدمة عملاء متميّزة مبنية على مبدأ الشفافية. وقد حصد "أبوظبي الإسلامي" العديد من الجوائز في مجال خدمة العملاء، بما فيها جائزة "أفضل مصرف في دولة الإمارات في مجال خدمة العملاء" من شركة "إيثوس للحلول المتكاملة" للسنة السادسة على التوالي، وكذلك جائزة "أفضل مركز اتصال بشكل عام في دولة الإمارات العربية المتحدة".

وفي العام 2016، تضاعف عدد متابعي مصرف أبوظبي الإسلامي على قنواته في مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" و"لينكد إن" و"يوتيوب"، في حين ازداد عدد متابعي حسابه على "إنستغرام" ثلاثة أضعاف.

أخبار مرتبطة