أبوظبي الإسلامي يطلق نسخة جديدة ومطوّرة من تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهواتف الذكية

الإثنين 17 يوليو 2017

أبوظبي - مينا هيرالد: أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، عن إطلاق نسخة جديدة من تطبيقه المصرفي الشهير المخصص للهواتف الذكية والذي يتسم بمزايا مميزة صممت خصيصاً لتسهيل حياة العملاء والتعزيز من تجربتهم المصرفية في ادارة حساباتهم، تحويل الأموال أو دفع الفواتير.

وتوفر النسخة الجديدة للتطبيق مجموعة من المزايا الفريدة، بما في ذلك إمكانية إجراء السحوبات النقدية عبر أكثر من 700 جهاز صراف آلي تابع للمصرف دون استخدام بطاقة الخصم، إضافة إلى إرسال الأموال بشكل آمن وسريع وبنقرة زر واحدة إلى أي شخص بمن فيهم عملاء المصارف الأخرى من خلال أجهزة الصرّاف الآلي التابعة لمصرف أبوظبي الإسلامي. كما بات بإمكان العملاء إرسال الأموال إلى الهواتف المتحركة بدولة الإمارات باستخدام طريقة "الدفع بين الهواتف المتحركة" المتاحة في التطبيق الجديد.

يمكن للعملاء تفعيل ميزة استخدام تقنية التعريف بالبصمة للولوج إلى بيانات حساباتهم وإنجاز معاملاتهم بكل أمان، كما يتيح التطبيق للعملاء إمكانية إيقاف وتفعيل بطاقات الخصم المباشر/ البطاقات المغطاة مؤقتاً. وبالنسبة للعملاء ممن يستخدمون ساعات "آبل" الذكية، فإن التطبيق يتيح لهم مراقبة أرصدة حساباتهم بسهولة، وتلقي الإشعارات حول المعاملات المصرفية، فضلاً عن معرفة مواقع أقرب فرع أو جهاز صراف آلي تابعة للمصرف من خلال ساعة "آبل" الذكية.

وبهذه المناسبة، قال فيليب كينغ، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد- دولة الامارات في مصرف أبوظبي الإسلامي: "تشهد أنماط حياة العملاء وطريقة تنفيذهم لمعاملاتهم المصرفية تغيراً مستمراً، مما يستدعي منّا دائماً طرح حلول رقمية قائمة على أفضل التقنيات لتقديم تجربة مصرفية مبسّطة تلبي متطلبات عملائنا الكرام وتضمن لهم أعلى درجات الراحة والامان. كما ونحرص على التواصل المثمر مع عملائنا بهدف فهم احتياجاتهم وكيفية إثراء تجربتهم المصرفية. وبناءً على هذه الرؤية، قمنا بإضافة عدّة مزايا فريدة إلى النسخة المطوّرة لتطبيقنا المصرفي استناداً إلى المقترحات والآراء التي تلقيناها مباشرةً منهم.

ومن جانبه، قال مازن ترجمان، رئيس الخدمات الرقمية والتميز في مصرف أبوظبي الإسلامي: " مع إتمام أكثر من مليون عملية مصرفية عبر تطبيق المصرف على الهواتف الذكية، ارتأينا أن نأخذ خطوات جديدة لتعزيز تجربة عملائنا عند استعمالهم الخدمات المصرفية عبر الجوال من خلال إطلاق التطبيق الجديد. إن هذا التطبيق يؤكد التزام مصرف أبوظبي الإسلامي بتوفير تجربة مصرفية أفضل لعملائه ودعمهم بحلول مبتكرة تعمل على دمج خدماتهم المصرفية ضمن حياتهم اليومية. وتأتي نسخة التطبيق الجديدة ثمرةً لاستوديو التصميم والابتكار التابع للمصرف الذي تم تطويره ليكون حاضناً للخدمات الرقمية المبتكرة والملائمة."

ويمكّن للعملاء من خلال هذا التطبيق الوصول إلى بيانات حساباتهم وبطاقاتهم وتفاصيل معاملاتهم، فضلاً عن إضافة أو حذف أو تعديل قائمة المستفيدين من المعاملات المصرفية. كما يمكنهم من فتح حسابات جديدة بشكل فوري من دون الحاجة الى مستندات جديدة. وعلاوةً على ذلك، سيتمكن العملاء من إدارة تفاصيل ملفهم الشخصي، وضبط وإعادة تعيين رموز الوصول عبر الإنترنت بشكل آمن لجميع القنوات المصرفية الرقمية.

ييتوفر التطبيق باللغتين العربية والإنجليزية، وهو متاح لنظامي التشغيل "آي أو إس" (iOS) و"أندرويد" (Android)، ويمكن تحميله مجاناً من متجري "آبل ستور" و"جوجل بلاي".

ومن الجدير بالذكر إن مصرف أبوظبي الإسلامي سجل نمواً سريعاً تجاوز الضعف في أعداد العملاء الذين يستخدمون قنواته المصرفيّة الرقمية، لا سيما تطبيق الهواتف الذكية، خلال الاثني عشر شهراً الماضية؛ كما ارتفع عدد المعاملات المصرفية عبر الهواتف الذكية بنسبة 72 خلال الربع الأول من العام 2017.

ويُعد إطلاق النسخة المطوّرة للتطبيق جزءاً من استراتيجية مصرف أبوظبي الإسلامي في مجال الابتكار الرقمي، والتي شملت مؤخراً تجديد بوابة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت لتمكين العملاء من إجراء معاملاتهم المصرفية بطريقة أبسط وأسهل، بما يتماشى مع تصميم وتجربة التطبيق الجديد.

أخبار مرتبطة