"إن5" تتعاون مع "يوتيرن" لتمكين الابتكار في مجال الإعلام

الإثنين 19 يونيو 2017

دبي - مينا هيرالد: منذ انطلاقتها عام 2016، تواصل "إن5" التي أسستها مجموعة "تيكوم" تمكين رواد الأعمال والمشروعات الناشئة في قطاع التكنولوجيا بدولة الإمارات والمنطقة لتحويل أفكارهم إلى واقع. وقد أسهمت "إن5" في دعم منظومة ريادة الأعمال وإعداد رواد الأعمال الموهوبين في دبي، وشكّلت الحاضنة لأكثر من 160 من رواد الأعمال والمشروعات الناشئة التي بلغت التمويلات التي جمعتها حتى الآن حوالي 140 مليون درهم. وفي عام 2016، وسّعت "إن5" نطاق دعمها للابتكار ليشمل أيضاً قطاع التصميم، فأطلقت مركزها الثالث لدعم الابتكار في مجال التصميم مستفيدةً من خبراتها في دعم المبتكرين في قطاعي التكنولوجيا والإعلام.

وفي إطار رؤية مجموعة تيكوم الهادفة لدعم رواد الأعمال والمشروعات الناشئة، قررت "إن5" توسيع نطاق مهامها ليشمل قطاع الإعلام الذي يشكل مكوّناً أساسياً ضمن منظومة مجمّعات تيكوم، حيث أطلقت مركزها لدعم الابتكار في مجال الإعلام ضمن مدينة دبي للإنتاج، لتوفير منشآت عالمية المستوى وخبرات فنية عالية تساند الطلاب لتطوير مهاراتهم، والمشروعات الناشئة لتسريع نموها، وتؤهل المبدعين من صناع الأفلام، والمصممين، والمصورين بالقدرات المتطورة المطلوبة في القطاع، بما يرسّخ الابتكار ويعزز موقع دبي في صدارة مشهد صناعة الإعلام على مستوى المنطقة.

ويضم مركز "إن5" مجموعة من أحدث التجهيزات، بما في ذلك استوديوهات إنتاج وتسجيل مجهزة بالكامل، وغرف التصوير، ووحدات المونتاج المتطورة؛ ما يجعله وجهة مثالية لمبدعي المحتوى من مختلف تخصصات الإعلام لإنجاز أعمالهم والتعاون معاً في مشروعاتهم. كما توفر "إن5" لأعضائها حزمة متكاملة من البرامج التعليمية وورش العمل التفاعلية التي تجهّزهم بأحدث الخبرات والمعارف لتطوير أدائهم وتحقيق التميز.

وفي إطار سعيها المستمر لتمكين أعضائها، عقدت "إن5" شراكة مع شبكة "يوتيرن" الترفيهية الرائدة في صناعة وبث المحتوى العربي عبر موقع يوتيوب، بهدف توفير التدريب التخصصي والاستفادة من نصائح الخبراء وورش العمل التي تركز على المهارات التقنية وأحدث آليات صناعة المحتوى الرقمي. ويتيح هذا التعاون الاطلاع على آليات عمل "يوتيرن" في مجال ابتكار المحتوى بصيغ متنوعة لجمهور عريض في المنطقة، فضلاً عن الاستفادة من خبراتها في مجال استراتيجيات الإعلام والأعمال، وتوظيف الأبحاث التسويقية، وتحقيق التفاعل الجماهيري، وتطوير العلامة المؤسسية. وتضم شبكة "يوتيرن" اليوم 100 قناة و33 مليون متابع، كما تسجل قنواتها 120 مليون مشاهدة شهرياً، فيما يمثل المحتوى الرقمي المخصص للأجهزة المتحركة 80 بالمائة من إجمالي ما تنتجه الشبكة.

وعن أهمية هذه الشراكة، قال مالك آل مالك، الرئيس التنفيذي لمجمّعات تيكوم للأعمال، إن صناعة الإعلام في المنطقة والعالم تشهد تحولاً جذرياً حيث يقود المحتوى الرقمي ومنصاته هذا التغيير، وهو ما يؤكده مضمون أحدث تقارير المشهد الإعلامي العربي، والتي تشير إلى أن سكان المنطقة يمضون ما معدله 10.9 ساعات يومياً في استهلاك مختلف المنتجات الإعلامية، وفي مقدمتها المحتوى الرقمي بكافة أشكاله بنسبة 41 بالمائة، معتبراً أن الشراكة بين "إن5" و"يوتيرن" تمثّل خطوة نوعية لتمكين روّاد الأعمال في القطاع من تحقيق النجاح، خاصةً مع النمو المستمر لصناعة الإعلام التي يتوقع أن تبلغ قيمتها السوقية الإجمالية 12.4 مليار دولار عام 2018.

ولفت آل مالك إلى أن هذا التعاون سوف يمكّن المشروعات الناشئة من مواكبة مسار التحوّل الرقمي في مختلف تخصصات القطاع الإعلامي، ويؤهل روّادها بالدعم الفني والتقني لمواكبة دور الإعلام الرقمي والارتقاء بمعايير الابتكار والإبداع في المنطقة.

من جانبه، قال قسورة الخطيب مؤسس "يوتيرن" إن الشبكة تحقق منذ انطلاقتها إنجازات متواصلة في مجال إبداع وإنتاج محتوى مؤثر يصل إلى الجمهور من مختلف الشرائح في المنطقة، معرباً عن اعتزاز الشبكة بشراكتها مع "إن5" بهدف المساهمة في تمكين الجيل الجديد من مشروعات الإعلام، خاصة مع تنامي حضور المنصات الرقمية التي تتطلب تفعيل المرونة والسرعة في إنتاج المحتوى للأجهزة المتحركة والإنترنت والتلفزيون وغيرها من الوسائط، مؤكداً استمرار الالتزام بإبداع المحتوى المبتكر وتسريع تطبيق المفاهيم الجديدة وتبادل الخبرات للمساهمة في إعداد جيل جديد من الكفاءات الإعلامية الموهوبة والمتمكّنة.

Search form