"الإمارات الإسلامي" أول مصرف إسلامي يدمج تقنية "بلوك تشين" في عمليات الشيكات المصرفية

الأحد 11 يونيو 2017
سهيل بن طراف، الرئيس التنفيذي للعمليات في "الإمارات الإسلامي"

دبي - مينا هيرالد: أعلن "الإمارات الإسلامي"، أحد المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم عن اعتماد تقنية "بلوك تشين" في تعاملاته الخاصة بالشيكات كإجراء احترازي لمنع التزوير والاحتيال، وذلك من خلال مبادرة "شيك تشين". ويعد "الإمارات الإسلامي" أول مصرف إسلامي في دولة الإمارات يباشر هذه الخدمة لتعزيز إجراءات الأمن في هذه الطريقة المعتادة للدفع.

وبموجب هذه المبادرة، سيقوم "الإمارات الإسلامي" بإصدار دفاتر شيكات جديدة تحمل رمز استجابة سريعة فريد من نوعه على كل ورقة، بالإضافة إلى سلسلة من 20 حرفاً عشوائياً.

وبهذه المناسبة، قال سهيل بن طراف، الرئيس التنفيذي للعمليات في "الإمارات الإسلامي": "تتمتع تقنية ’بلوك تشين‘ بالإمكانات اللازمة لزيادة مستويات الأمن والحماية بشكل كبير في التعاملات المصرفية، ويسرنا أن نكون من بين أوائل المصارف والبنوك التي تعتمد هذه التقنية في دولة الإمارات. ونتوقع أن تسهم خدمة ’شيك تشين‘ في الحد من حالات التزوير والاحتيال في هذه السوق، ما يساعدنا على توفير مستوى أعلى من الأمن فضلاً عن راحة البال لمتعاملينا".

وأضاف: "يقوم ’الإمارات الإسلامي‘ بضخ استثمارات مكثفة في اعتماد أحدث التقنيات الرقمية لتعزيز وتحسين التجربة المصرفية للمتعاملين، حيث يأتي ذلك في إطار التزامنا بدعم رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، الرامية إلى جعل دبي عاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي. ونحن على ثقة من أن متعاملينا وشركاءنا سوف يثمنون جهودنا في هذا الإطار".

وفي المرحلة التالية من مشروع "شيك تشين"، سوف يقوم "الإمارات الإسلامي" بتسجيل كل شيك على منصة "بلوك تشين" الخاصة به، ما يسمح له بالتحقق من صحة الشيك ومصدره.

أخبار مرتبطة