«الإمارات للدراسات المصرفية» يحتفي بتخريج الدفعة الأولى من برنامج «التأمين المصرفي»

الإثنين 17 يوليو 2017

دبي - مينا هيرالد: أعلن معهد الامارات للدراسات المصرفية والمالية، المعهد الرائد في المنطقة في مجال التعليم والتدريب للقطاع المالي والمصرفي، عن تخريج 160 موظفاً من برنامج التأمين المصرفي وذلك بمشاركة 85 موظفاً من بنك الاتحاد الوطني و75 موظفاً من بنك رأس الخيمة الوطني، ويتماشى برنامج التأمين المصرفي مع أهداف الحكومة الرامية إلى تعزيز القدرات والمؤهلات المهنية لدى المواطنين الإماراتيين لرفع نسبة إنتاجية العمل بقطاع التأمين علما بأنه في سبتمبر 2011 أصدرت هيئة التأمين مشروع قرار يحدد التعليمات المتعلقة بتسويق وثائق التأمين من خلال البنوك، والتي تنطبق على جميع شركات التأمين «التقليدية والتكافلية» والبنوك العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويغطي البرنامج العناصر الرئيسة لقطاع الخدمات المالية والتأمين فيما يتعلق بقطاع التأمين المصرفي، ونماذجه ومنتجاته، والادخار والمنتجات الاستثمارية ومنتجات التخطيط للتقاعد، وفهم العميل وكيفية تحديد احتياجاته، وما يشكل ممارسة جيدة للعميل، والاعتبارات الأخلاقية للمستشار المالي.

وبدوره، قال سعادة جمال الجسمي مدير عام معهد الإمارات للدارسات المصرفية والمالية، أن استرشاداً برؤية القيادة الحكيمة التي تضع تنمية الموارد البشرية المواطنة في قمة أولوياتها وتوجه المؤسسات المعنية لبذل الجهد في صقل مهارات المهنيين من أبناء الدولة والعاملين بالقطاع المصرفي وقطاع التأمين، مشيراً إلى أن المعهد يشهد عاماً بعد عاماً نمواً ملحوظاً يعكس مدى قابلية انجذاب واستقطاب أعداد أكثر من المشاركين، ويعزز ذلك تنوع برامجنا ودوراتنا التعليمية وشراكتنا مع كبري المعاهد التعليمية عالمياً لنجدد التزامنا ببناء كادر مؤهل من المواطنين الإماراتيين الذين يعملون في قطاعي الخدمات المالية والمصرفية وقطاع التأمين في الإمارات.

ويدرس البرنامج طبيعة الشراكة أو العلاقة بين البنك وشركة التأمين أو منظمة واحدة متكاملة، حيث تستخدم شركة التأمين قناة مبيعات البنك لبيع منتجات التأمين. وقد قام المعهد بتصميمه كبرنامج خاص للشهادة في التأمين المصرفي المعروف أيضاً باسم نموذج التأمين المصرفي (BIM).

ومن جانبه، قال ديباك أهوجا، مدير إدارة الثروات والعقارات والتأمين المصرفي في بنك رأس الخيمة الوطني: "يلتزم بنك رأس الخيمة الوطني بتوفير نمو وظيفي مستمر وتطوير لكافة الموظفين في جميع قطاعات أعماله. ويسّرنا التعاون مع معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية من خلال دورات تدريبية مصممة خصيصا لتعزيز مهارات وقدرات فريق المبيعات لدينا في قسم التأمين المصرفي".

وأضاف: "نحن نشجع موظفينا دائما على المشاركة في برامج التدريب العالمية، مثل الدورات التدريبية في معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، لأننا نؤمن أن نجاح البنك دائماً يعتمد على إنجازات الأفراد الذين يتطورون داخله".

وبدوره، قال علي خالد الهاشمي "رئيس قسم الموارد البشرية وتطوير المؤسسات من بنك الاتحاد الوطني " نعتبر البنك الأول الذي قام بتدريب 85 موظفاً من فريق التأمين المصرفي في جميع أنحاء الدولة، حيث استكمل هذا البرنامج بنجاح المتدربين وتخرجهم، وقد حظي البرنامج باهتمام كبير من المتدربين.
وأضاف أن تماشيا مع رؤيتنا الاستراتيجية لتطوير وبناء قدرات معرفية للموظفين قمنا بتدريب الموظفين في هذا البرنامج وقد أتى بثماره في تحديث معرفة جميع الموظفين المشاركين، فضلاً عن تعزيز كفاءتهم وفهمهم لقطاع التأمين والأصول المالية والأسواق.

Search form