الدورة الخامسة من الفعالية السنوية ’أستراليا أنليمتد مينا 2017‘ تنطلق في دولة الإمارات مع التركيز على قطاعي التعدين والصحة

الإثنين 13 مارس 2017

دبي - مينا هيرالد: تستعرض البعثة التجارية للدورة الخامسة من الفعالية السنوية ’أستراليا أنليمتد مينا 2017‘ (AU MENA) هذا الشهر إمكانيات أستراليا المتميزة والقوية في أبحاث التعدين والصحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. حيث تطلق لجنة التجارة والاستثمار الأسترالية (Austrade) اليوم برنامج حملتها الترويجية الخامسة في إمارة دبي تحت عنوان "التعاون بهدف الابتكار".

وستوسع ’أستراليا أنليمتد مينا 2017‘ من الندوات والاجتماعات المقررة لتشمل دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وسلطنة عُمان، ومصر، حيث ستعمل الفعالية على تعزيز التواصل بين الشركات الأسترالية وكبار المسؤولين الحكوميين والجهات المعنية في القطاع إلى جانب المشاريع الرائدة في هذه البلدان. وستركز لجنة التجارة والاستثمار الأسترالية على قطاع التعدين للمرة الأولى خلال الحملة الترويجية، التي من شأنها تعزيز التجارة الثنائية والاستثمار المتبادل والعلاقات الثقافية التي تربط أستراليا بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتمتلك شركات التعدين الأسترالية الكثير لتقدمه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على صعيد تطوير طيف واسع من المشاريع التي تمتد أبعد من قطاع الطاقة. وتعتبر أستراليا واحدةً من الدول الرائدة في قطاع التعدين على مستوى العالم، حيث تتمتع بخبرةٍ خاصة في تقنيات وخدمات التعدين التي تقدم الدعم التشغيلي للمناجم في مختلف أنحاء العالم. وفي الوقت الذي تعمل فيه العديد من الدول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على استكشاف مواردها الكامنة من الثروات المعدنية، تمثل هذه الفعالية الفرصة الأمثل لبحث القدرات المتوافرة وسبل تلبية الاحتياجات.

ومن المواضيع الرئيسية التي ستتطرق لها الفعالية هذا العام قدرة شركات خدمات الرعاية الصحية في أستراليا على مساعدة دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مواجهة الطلب المتزايد على عروض الخدمات الصحية نتيجة النمو السكاني وتطبيق التأمين الصحي الإلزامي، إلى جانب انتشار الأمراض الناجمة عن نمط الحياة العصرية مثل السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.

وستشهد الفعالية إقامة ندوة بحثية بقطاع الرعاية الصحية تقوم خلالها شركتي AtCor وSemacare بعرض ابتكارين في مجال التكنولوجيا الطبية هما جهاز قياس ضغط الدم المركزي والتصلب الشرياني SphygmoCor من AtCor ، وأجهزة تخطيط القلب المحمولة من Semacare. وسيشارك في برنامج المؤتمر الذي سيعقد في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر ومصر كل من الضيف الفخري مارتن هاملتون سميث، وعضو البرلمان ووزير الاستثمار والتجارة في حكومة جنوب أستراليا، ووزير الأعمال الصغيرة، ووزير الصناعات الدفاعية، ووزير شؤون المحاربين القدامى.

كما ستشمل فعالية ’أستراليا أنليمتد مينا 2017‘ هذا العام برنامجاً خاصاً بقطاع الألبان الأسترالي والذي يحظى بمكانةٍ متميزة في سوق دول مجلس التعاون الخليجي، خاصةً بعد ارتفاع إجمالي صادرات الألبان بنسبة 18% بين عامي 2010 و2015 أي بقيمة 272 مليون دولار أسترالي. كما أعلنت شركة منتجات الألبان ’بيجا تشيز‘ أنها ستستثمر 7,8 مليون دولار أسترالي لتوسيع منشآتها لزيادة صادرات الإنتاج من الأجبان إلى الشرق الأوسط وبالتالي رفع قدرتها التصديرية من 15 ألف طن إلى 22 ألف طن سنوياً لتلبية مستوى الطلب المتزايد في الشرق الأوسط. وخلال فعاليات البرنامج، سيستضيف قطاع الألبان الأسترالي ندوة تعريفية حول منتجات الألبان الأسترالية يديرها الشيف تيم هولاندز الذي يمتلك خبرة تفوق السبعة عشر عاماً في قطاع الخدمات الغذائية، حيث عمل تيم على نطاق واسع في جميع أنحاء آسيا والشرق الأوسط حيث بدأ اهتمامه حينها بالمنتجات الأسترالية.

وبحضور كل من سعادة السفير الأسترالي لدى الإمارات العربية المتحدة آرثر سبايرو؛ والسيد جيرارد سيبر، كبير مفوضي التجارة والاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ستقوم لجنة التجارة والاستثمار الأسترالية بافتتاح مهرجان ’خيرات أستراليا‘ الذي تستضيفه سلسلة متاجر ’شويترام‘ من 13 حتى 31 من شهر مارس لتسليط الضوء على الواردات الرئيسية من أستراليا مثل المنتجات الغذائية المتنوعة واللحوم وغيرها.

كما يستضيف البرنامج مصمم الأزياء الموهوب بول فاسيليف صاحب دار أزياء ’بولو سبستيان‘ والفائز بلقب الأسترالي الشاب لعام 2017 ليستعرض مجموعته للمرة الأولى في الإمارات العربية المتحدة.

وتعدّ كلّ من حكومة ولاية فيكتوريا وشركة ’كوانتاس‘ الراعيين الرسميين البلاتينيين لحملة ’أستراليا أنليمتد مينا 2017‘.

Search form