الصكوك الوطنية تفوز بجائزة أفضل تمويل عقاري

الأربعاء 17 مايو 2017

دبي - مينا هيرالد: حصدت الصكوك الوطنية الشركة الرائدة في برنامج الادخار والاستثمار الفريد من نوعه والمتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتّحدة، جائزة أفضل تمويل عقاري لعام 2017 عن مشروع "كازا فاميليا" و"كازا فلوريس" لتطوير المرحلة الثانية من مشروع جرين كوميونيتي في منطقة موتور سيتي والذي يوفر للمشترين فرصة الحصول على عقار جاهز مع خطة دفع ميسرة تمتد لمدة 8 سنوات.

وتلقت الشركة الجائزة خلال حفل توزيع “جائزة العقارات الخليجية” الذي أقامته مؤخراً دائرة الأراضي والأملاك في دبي بحضور أكثر من 300 شركة رائدة في القطاع العقاري بالتعاون مع وكالة "أواردس إنترناشيونال" العالمية لتنظيم مراحل الجائزة المختلفة.

وفي هذا السياق صرح سعادة سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الاراضي والاملاك في دبي: "إننا نعرب عن بالغ تهانينا لجميع الفائزين بالجائزة. ونود أن نؤكد لجميع شركائنا أن هذه الجائزة قد انطلقت على أرض الواقع لتواصل مسيرة تطورها عامًا تلو الآخر بما يليق بمكانة دبي، وتكريسها مركزاً للابتكار العقاري العالمي. ويمكننا ضمان ذلك من خلال اعتمادنا على أفضل معايير التخطيط والتطبيق، بدءًا من مرحلة استقبال الطلبات وفرزها، وصولاً إلى انتقاء أفضل الترشيحات التي تستحق التكريم، وحتى الإعلان عن النتائج".

وبهذه المناسبة قال عمر صبحي رئيس الشؤون المالية وإدارة الأصول لشركة الصكوك الوطنية: "تعكس هذه الجائزة تميز خطتنا الاستثمارية التي رسمناها للمرحلة 2 من مشروع جرين كوميونيتي في موتور سيتي وهي عبارة عن فلل سكنية باسم “كازا فاميليا" و"كازا فلوريس". إن توفير تسهيلات مالية لعملائنا ومنحهم الأولوية للتملك في المشاريع الجديدة وفق أقساط ميسرة تتلاءم مع ميزانياتهم، هو إنجاز نعتز به لأنه يجسد التزامنا بأحد أهم مبادىء الشريعة الإسلامية وهو توفير مقومات الحياة الكريمة واستدامة الاستقرار المالي والاجتماعي. كما أن استثماراتنا في المشاريع الخضراء التي تمثلها مشاريع "كازا فاميليا" و"كازا فلوريس" هي جزء أساسي من خطتنا للمساهمة في تحقيق الاستدامة البيئية، كل هذه المزايا تساهم في رفع مؤشر السعادة في مجتمعنا ووطننا".

وأضاف صبحي: " إن الاستثمار في العقارات المدرة للدخل أثبت كفاءةً عالية خلال السنوات الماضية، فالعقارات أصول ثابتة وقوية تحمي رأس المال وتوفر السيولة في الوقت ذاته، كما تعتبر جزءاً هاماً من عملية تحوط الشركة ورفع مستوى الأمان المالي للمستثمرين والمدخرين، ونتوقع أن يستمر هذا القطاع في أداء وظيفته كرافعة أساسية للاقتصاد الوطني والناتج الإجمالي المحلي في ظل ازدياد حجم مشاريع البنية التحتية استعداداً لإكسبو 2020".

يذكر أن الصكوك الوطنية تقدم لعملائها خيار التملك في مشروع جرين كوميونيتي من خلال دفع 10% فقط في مرحلة الإنشاء عبر رهن الصكوك المدخرة ثم يتم تقسيط باقي المبلغ لغاية 8 سنوات. وبمناسبة مشاركتها للمرة الأولى في معرض سيتي سكيب الذي أقيم مؤخراً في أبوظبي، قدمت الصكوك الوطنية عرضاً حصرياً على مشروع جرين كوميونيتي في موتور سيتي ومشروعي سكاي كورتس في دبي لاند وفلل اندلسية في مشروع ذا فيلا، ويتمثل العرض بدفع 5% فقط من القيمة الإجمالية للوحدة السكنية خلال السنة الأولى وتقسيط القيمة المتبقية على مدى 7- 8 سنوات، بحيث يكون المستثمر خلال هذه الفترة قد أسترجع 40 أو 50 في المئة من الأقساط السنوية من قيمة الأيجار في حال أجّر الفيلا أو الوحدة.

وتستعد الصكوك الوطنية للمباشرة بالمرحلة 3 من مشروع جرين كوميونيتي عبر شركة الوطنية للعقارات، الذراع العقارية للشركة وتشمل 137 فيلا والتي سيتم طرحها في الربع الأخير من 2018.

أخبار مرتبطة