بنك الإمارات دبي الوطني يوسع شبكة فروعه الصديقة لعملائه من ذوي الإعاقة

الإثنين 02 يناير 2017

دبي - مينا هيرالد: أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، البنك الرائد في منطقة الشرق الأوسط، عن توسيع شبكة فروعه الصديقة لذوي الإعاقة لتشمل فروعه في الحمرية؛ والراشدية والعوير، بالإضافة إلى فرعي الجميرا وأبراج الإمارات جميرا. كما أدخل البنك خدمة توزيع الأوراق النقدية المزوّدة بخاصية "بريل" لعملائه من ذوي الإعاقة البصرية في فرع الجميرا. وبذلك، يواصل البنك التزامه بتمكين الدمج المالي للأفراد ذوي الإعاقة بالدولة في عام 2017.

وخلال المرحلة الأولى من هذه المبادرة، عمل البنك على تدريب موظفي فروع الحمرية والراشدية والعوير على أصول التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة، والامتيازات المقدمة لحاملي بطاقة "سند". ولتحسين قدرات الأشخاص من ذوي الإعاقة على الحركة والتنقل، زوّدت فروع البنك بأبواب منزلقة، وأجهزة صراف آلي وكاونترات منخفضة الارتفاع لكتابة الشيكات، فضلاً عن المواقف المخصصة لسياراتهم. ولتسهيل تعرّف الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية على وجهة تحرّكاتهم داخل الفرع، تم تركيب مؤشرات أرضية تلامسية. ولتقديم خدمات مميزة لعملاء البنك من الأشخاص ذوي الإعاقة، تعطي جميع الفروع أولوية خاصة لهم في منطقة انتظار منفصلة، مما يؤمن لهم تجربة أكثر سهولة وتطوراً في فروع البنك.

وفي إطار تعليقه على التوسّع الجديد، قال حسام السيد، المسؤول الرئيسي للموارد البشرية للمجموعة في بنك الإمارات دبي الوطني: "خطوة فخطوة، نعمل في بنك الإمارات دبي الوطني على تحويل كامل مؤسستنا لتصبح صديقة للأفراد من ذوي الإعاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة وتسهم في تلبية طلباتهم على الوجه الأمثل، وتعزيز اندماجهم واستقلاليتهم المالية. وتجتذب فروع البنك الإضافية الثلاثة التي قمنا بتحويلها هذا العام نسبة كبيرة من قاعدة العملاء من ذوي الإعاقة، ونحن سعداء بتوفير تجربة عملاء مميزة ومتكاملة لهم".
كما سيبدأ بنك الإمارات دبي الوطني بتوزيع أوراق نقدية مزوّدة بخاصية "بريل"، صادرة عن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي في فرع الجميرا التابع له، بهدف تمكين عملائه من ذوي الإعاقة البصرية، ومنحهم الاستقلالية والسهولة في إنجاز تعاملاتهم المصرفية.
وبدوره قال أحمد المرزوقي، نائب رئيس تنفيذي أول، مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد في بنك الإمارات دبي الوطني: "مع تقديمنا للأوراق النقدية المزودة بخاصية ’بريل‘ في فروعنا، نأمل بإرساء نهج يحتذى يتم اعتماده في كامل القطاع المصرفي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وإتاحة الفرصة لعملائنا من ذوي الإعاقات البصرية لإنجاز تعاملاتهم النقدية بأنفسهم. وابتداءً من فرع الجميرا، سنعمل على التوسّع بتوزيع هذه الأوراق النقدية لتشمل بقية فروعنا؛ حيث وضعنا تصوراً لمجتمع متكامل تصبح فيه العملة الصديقة للأشخاص من ذوي الإعاقة هي العملة الاعتيادية المتداولة في الدولة. وسيواصل بنك الإمارات دبي الوطني مساعيه لإيجاد طرق جديدة للارتقاء بتجربة هذه الفئة من العملاء، وتقديم الخدمات والمنتجات التي تدعم اندماجهم واستقلاليتهم المالية".
ويأتي التزام بنك الإمارات دبي الوطني بدعم الأفراد من ذوي الإعاقة انسجاماً مع مبادرة "مجتمعي مكان للجميع" التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بهدف تحويل دبي إلى مدينة صديقة للأشخاص ذوي الإعاقة بحلول عام 2020. وتحت شعار برنامج الدعم الرائد للمنصّة الشاملة "معاً بلا حدود" #TogetherLImitless، يتعاون البنك مع شركائه في القطاعين العام والخاص بغية تطبيق تطوير مستدام على المدى البعيد، ودمج الأفراد ذوي الإعاقة في المجتمع، وإطلاق "شبكة الوظائف" لتسهيل انخراط أصحاب الإعاقة المعرفية في بيئة العمل، وافتتاح فروع مصرفية صديقة لهم، وتعزيز اندماجهم المالي عبر المزايا المقدمة لحاملي بطاقات "سند" (بطاقة الخدمات والتسهيلات التي تقدمها هيئة دبي للمجتمع للأشخاص ذوي الإعاقة في دبي)، وباقة "بيوند" من الخدمات المصرفية الخاصة بهم في البنك، وإعفائهم من شرط الحدّ الأدنى للراتب، بالإضافة إلى نشر تقرير بحثي عن العادات المصرفية والمالية للأشخاص ذوي الإعاقة وتوجهاتهم في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد حازت المنصة على "الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات" لفئة (أفضل مشروع تعاوني بين الشركات والمؤسسات) لشراكتها الاستراتيجية مع مركز "منزل" في مبادرة "برايد"، البرنامج الذي يسعى لتمكين الأفراد ذوي الإعاقة من الحصول على الاستقلالية والثقة بالنفس.

أخبار مرتبطة