"تبارك للاستثمار" تعزز التزامها لـ "دريك أند سكل إنترناشيونال" و تستحوذ على غالبية أسهم الرئيس التنفيذي السابق للشركة

الأحد 18 يونيو 2017
وائل علان

الإمارات - مينا هيرالد: أعلنت "دريك أند سكل إنترناشيونال ش.م.ع"، الشركة الإقليمية الرائدة ضمن قطاعات الهندسة والخدمات، اليوم (الأحد 18 حزيران/يونيو 2017) عن استحواذ "تبارك للاستثمار ذ.م.م" على غالبية أسهم الرئيس التنفيذي السابق خلدون الطبري.

وتأتي الخطوة بمثابة تأكيد على إلتزام وثقة "تبارك للاستثمار ذ.م.م" بالعلامة التجارية لـ "دريك أند سكل إنترناشيونال ش.م.ع"، لا سيّما في ظل الآفاق الإيجابية المتاحة التي بدأت تظهر بوادرها عقب استكمال برنامج إعادة هيكلة رأس المال الحاصل على موافقة المساهمين خلال الجمعية العمومية المنعقدة في 4 أيار/مايو 2017.

وتواصل "دريك أند سكل إنترناشيونال ش.م.ع" السير قدماً في مساعيها الرامية إلى مراجعة وتحسين الهيكلية التنظيمية، من خلال دمج المهام الرئيسة عبر كافة العمليات التشغيلية، في سبيل الحد من النفقات العامة وضبط التكاليف وزيادة صافي الدخل.

وتم مؤخراً استكمال سلسلة من التعيينات الجديدة على مستوى الإدارات العليا في "دريك أند سكل إنترناشيونال ش.م.ع" والشركات الفرعية التابعة لها، كان آخرها تعيين فراس كلثوم في منصب المدير المالي التنفيذي بالإنابة للمجموعة.

وخطت "دريك أند سكل إنترناشيونال ش.م.ع" خطوات متقدمة على صعيد تنفيذ برنامج إعادة هيكلة رأس المال، حيث استلمت اليوم من "هيئة الأوراق المالية والسلع" توصيات جديدة لمواصلة إتمام الاستعدادات التنظيمية النهائية من أجل الامتثال لمتطلبات الموافقة والشروع في تخفيض رأس المال بنسبة 75%.

ومن المتوقع أن تنتهي "دريك أند سكل إنترناشيونال ش.م.ع" من المرحلة الأولى من برنامج إعادة هيكلة رأسمالها (تخفيض رأس المال) خلال فترة تتراوح بين 6 و7 أسابيع، لتنتقل بعدها مباشرةً إلى المرحلة الثانية التي تتضمن ضخ مبلغ قدره 500 مليون درهم إماراتي لزيادة رأس المال، في خطوة لتسريع إجراءات دخول "تبارك للاستثمار ذ.م.م" كشريك استراتيجي لها.

وتم تأجيل الجدول الزمني الأولي المقترح لبرنامج إعادة هيكلة رأس المال لمدة شهر واحد، وسط التوقعات بأن تستكمل "دريك أند سكل إنترناشيونال ش.م.ع" إجراءات إعادة الهيكلة بحلول نهاية الربع الثالث من العام الجاري.

وقال وائل علان، الرئيس التنفيذي لـ "دريك أند سكل إنترناشيونال ش.م.ع": "يسرنا انضمام "تبارك للاستثمار ذ.م.م" في خطوة تعكس إلتزامها الراسخ تجاهنا. ونحن بدورنا، وبفضل دعمها المتواصل، سنمضي قدماً في تنفيذ استراتيجية التحول وإجراء سلسلة من التحولات الاستراتيجية على مستوى أعمالنا الرئيسية، فضلاً عن إطلاق المزيد من المبادرات الاستراتيجية في إطار التعاون المثمر مع مساهمينا. وأود أن أؤكد جاهزية وإلتزام الإدارة الجديدة بإتمام كافة الاستعدادات اللازمة للانتقال بالشركة إلى مرحلة جديدة من الانتعاش المالي والتشغيلي".

وأضاف علان: "على الرغم من التحديات الناشئة، إلاّ أننا على أتم الاستعداد للاستفادة من مكانتنا الريادية ضمن قطاع الهندسة الميكانيكية والكهربائية والصحية، لنواصل الفوز بالمزيد من المشاريع المجزية ضمن السوق الإماراتية في المستقبل القريب."

وعلّق فراس كلثوم منصب المدير المالي التنفيذي بالإنابة للمجموعة بالقول: "أتطلّع قدماً للانضمام إلى الفريق الإداري الجديد لـ "دريك أند سكل إنترناشيونال ش.م.ع"، في خطوة تتيح أمامي الفرصة للمساهمة بفعالية في إيجاد الحلول الملائمة للتحديات المالية التي تواجهها الشركة حالياً وتعزيز استقرار الأعمال. ويمثل إتمام برنامج إعادة هيكلة رأس المال أولوية رئيسية بالنسبة لنا، كونه خطوةً أساسيةً لتخطي تحديات السيولة وإعادة التوازن لهيكلة رأس المال."

وأضاف كلثوم: "تتمحور أولوياتنا اليوم حول سد العجز في رأس المال العامل وتحسين إجراءات التحصيل لتعزيز السيولة. ونعمل حالياً وفق أهداف قصيرة الأمد تتمثل في تبسيط الأعمال وتعزيز السيولة وتحسين نظام الحوكمة والشفافية، فضلاً عن الدخول في مشاريع حيوية ذات إمكانات عالية. وفي ظل ما تشهده السوق الإماراتية من نمو متسارع ونشاط ملحوظ، فإنّنا نتوقع أن نواصل تحقيق تقدّم مطرد استناداً إلى استراتيجية التحول التي أقرتها شركتنا خلال النصف الثاني من العام الجاري."

ومن جانبه، قال أحمد كيلاني، الرئيس التنفيذي لـ "تبارك للاستثمار ذ.م.م": "يأتي استحواذنا على أسهم السيد خلدون الطبري انطلاقاً من ثقتنا العالية بالعلامة التجارية المرموقة لـ "دريك أند سكل إنترناشيونال"، التي تتمتع بسجل حافل بالإنجازات النوعية على مدى سنوات طويلة ضمن قطاع الهندسة الكهربائية والميكانيكية والصحية في دولة الإمارات. ويمثل التحالف الاستراتيجي فيما بيننا ركيزةً محوريةً لإنجاح استراتيجية التحول التي اعتمدتها "دريك أند سكل إنترناشيونال" في وقت سابق من العام الجاري. وننظر بتفاؤل حيال الآفاق المستقبلية الواعدة المتاحة أمام الشركة على المدى الطويل، مجددين إلتزامنا المطلق بدعم جهود إتمام إجراءات إعادة هيكلة رأس المال وتقديم المساعدة اللازمة لتخطي هذه المرحلة بما تحمله من تحديات، وصولاً إلى الغايات المرجوة."

أخبار مرتبطة