جيمالتو ودسمان تعززان أمن الأقفال الذكية مع الراحة التي توفرها الهواتف الجوالة

الخميس 22 يونيو 2017
شيري زامير، النائب الأول للرئيس لحلول إنترنت الأشياء لمنطقة رابطة الدول المستقلة والشرق الأوسط وأفريقيا في جيمالتو

دبي - مينا هيرالد: تعمل شركة جيمالتو، الرائدة على مستوى العالم في مجال الأمن الرقمي، على تمكين الاتصال الآمن والموثوق لمنصة أقفال دسمان الذكية الجديدة. إذ يتضمن الحل الجديد من الشركة العالمية لتصنيع الأقفال والخزائن الذكية وحدات التعريف الآلي (MIM) والعناصر الآمنة Secure Elements (SE) من شركة جيمالتو، بما يعمل على تمكين المستخدمين من قفل أبوابهم وإلغاء قفلها باستخدام هواتفهم الذكية أو إنشاء سلاسل مفاتيح رقمية لعدة أقفال.

يوفر الحل مستويات أعلى من الأمان مقارنة بالأقفال التقليدية. ويمكن استخدام تطبيق الهاتف الجوال لإنشاء مفاتيح افتراضية احتياطية أو مؤقتة عن بعد كما يمكنه تبسيط خدمات الإقامة المشتركة. على سبيل المثال، يمكنه تتبع ومراقبة من قام بإلغاء قفل الباب مؤخراً. كما يرسل التطبيق إخطارات فورية في حالة فتح الباب عنوة ويمكنه تفعيل الإنذار المدمج في القفل بشكل تلقائي.

هذا ويرجح أن يتسع نطاق سوق الأقفال الذكية بشكل سريع على مدار السنوات القليلة القادمة. وبحسب شركة Transparency Market Research، تشير التقديرات إلى أن معدل النمو السنوي المركب لهذه السوق سيصل إلى 18.3%, مما يؤدي إلى زيادة كبيرة في القيمة السوقية، من 226.7 مليون دولار أمريكي في عام 2016 إلى 1.01 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2024.

جدير بالذكر أن منطقة آسيا باسيفيك تتجه بسرعة لكي تكون سوقاً هاماً لصناعة الأقفال الذكية مدفوعة في ذلك بارتفاع مستويات المعيشة وزيادة الوعي بشأن الأمن والسلامة البدنية.

وبفضل ارتفاع مستويات المعيشة وزيادة الوعي بشأن الأمن والسلامة، أصبحت منطقة الشرق الأوسط سوقا هامة لصناعة الأقفال الذكية. فوفقا للبحث الذي أجرته "فروست آند سوليفان"، من المتوقع نمو سوق مراقبة الدخول في الشرق الأوسط وأفريقيا بنسبة 15 بالمائة سنويا حتى عام 2018، ليصل إلى ما يقرب من 500 مليون دولار أمريكي. ويعزى هذا النمو إلى زيادة الإنفاق على البنية التحتية في المنطقة، وتطور تقنيات الأقفال اللاسلكية، والأجهزة القائمة على بروتوكولات الإنترنت، ونظم الكشف عن قزحية العين وغيرها لمراقبة الدخول.

وفي هذا الصدد، قالت شيري زامير، النائب الأول للرئيس لحلول إنترنت الأشياء لمنطقة رابطة الدول المستقلة والشرق الأوسط وأفريقيا في جيمالتو، "يتحول العالم إلى تبني التقنيات الرقمية بسرعة غير مسبوقة، حيث ظهرت المنازل الذكية بسرعة باعتبارها حجر الزاوية الجديد في حياة متصلة" وأضافت "نتوقع أن تصبح الأقفال الذكية المتصلة جزءاً طبيعياً من الحياة اليومية للناس في المستقبل القريب. كما أن مجموعتنا المتكاملة من حلول وخدمات إنترنت الأشياء الآمنة تساعد شركات التصنيع على تحقيق أعلى مستويات الثقة للمستهلكين، وهو أمر بالغ الأهمية لخدمات مثل المفاتيح الافتراضية".

وفي معرض تعليقه على هذه المناسبة قال زو زيلينج، الرئيس التنفيذي لشركة دسمان، "إن الأمن يأتي في جوهر أي تقنية ذكية مبتكرة ولا يزال يمثل أهمية بالنسبة لنا" وأضاف "نبحث باستمرار عن تقنية تكميلية تعزز من أمن منتجاتنا وخدماتنا، وشركة جيمالتو لديها كتالوج من الحلول والخبرات نحتاجه لأقفالنا الذكية الجديدة. كما أن قدرتها على توفير حلول أمنية متكاملة إلى جانب خارطة طريق لاتصالات إنترنت الأشياء المستقبلية المعززة، مثل LTE Cat NB-IoT، جذبت انتباهنا على الفور".

أخبار مرتبطة