ديلويت تطرح تطبيقاً تفاعلياً ومجانياً عن ضريبة القيمة المضافة في دول الخليج

الأحد 28 مايو 2017

دبي - مينا هيرالد: مع اقتراب تطبيق ضريبة القيمة المضافة في بداية العام 2018 في دول مجلس التعاون الخليجي الست بعد توقيع ممثلي هذه الدول بصورة رسمية على اتفاقية هذا النظام الضريبي الجديد، أصبح لزاماً على جميع الشركات العاملة في المنطقة أن تتفكر بالتفصيل بالآثار المحتملة لتطبيق هذه الضريبة على أعمالها.

وفي سعيها لمساعدة الشركات العاملة في دول مجلس التعاون الخليجي على فهم مثل هذه الآثار المحتملة لضريبة القيمة المضافة ومتابعة عملياتها التشغيلية تحت تأثيرها، صممت ديلويت الشرق الأوسط تطبيقاً تفاعلياً عن ضريبة القيمة المضافة يمكن تنزيله مجاناً على جميع الهواتف والأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام iOS و آندرويد. ويفيد هذا التطبيق كلا من الشركات والأفراد على حد سواء في إعطائهم فكرة مفصلة عن آلية تطبيق ضريبة القيمة المضافة وكيف يمكن لها أن تؤثر على أعمالهم.

ولتحقيق الغاية المرجوة من هذا التطبيق الجديد، حرصت ديلويت على تقسيمه إلى عدة أقسام من السهل تصفحها والتنقل بينها والاستفادة منها. ويحتوي هذا التطبيق على مواد تعليمية مثل تعليمات وإرشادات رسمية، ومقاطع فيديو، ومواد تعليمية إلكترونية، وفكرة عن تأثير هذه الضريبة على الأعمال ورسوم بيانية معلوماتية، بالإضافة إلى الاتفاقيات والقوانين المحلية ذات الصلة بالضريبة الجديدة. كما يتضمن تطبيق ديلويت اختبارات قصيرة تتراوح بين المستوى الأساسي والمتقدم حيث يستطيع المستخدمون اختيار أحدها والإجابة على الأسئلة مستفيدين من ميزة محاولات الإجابة غير المحدودة المرفقة بكل اختبار وذلك لقياس مدى إلمامهم بجميع جوانب ضريبة القيمة المضافة. علاوة على ذلك، يحتوي تطبيق ديلويت على آلة حاسبة خاصة بضريبة القيمة المضافة لمساعدة المستخدمين على حساب النسبة الضريبية البالغة 5% عند تطبيقها وإعطائهم فكرة عن العلاقة التفاعلية بين ضريبة القيمة المضافة والضريبة الجمركية.

وبمناسبة إطلاق هذا التطبيق المحمول، قال جاستن وايتهاوس، الشريك المسؤول عن الضريبة غير المباشرة في ديلويت الشرق الأوسط: ”لا شك أن تطبيق ديلويت الجديد سوف يساعد الشركات والأفراد على فهم ضريبة القيمة المضافة بصورة سريعة ويدفعهم للتواصل مع خبراء ضريبة القيمة المضافة والضرائب الجمركية العاملين في ديلويت حيث يحتوي هذا التطبيق على قاعدة معرفية حيّة تزوّد المختصين بنافذة للاطلاع على المعلومات الأساسية حول ضريبة القيمة المضافة في أي مكان يتواجدون فيه من خلال أجهزتهم المحمولة، كما يستطيعون الحصول على إشعارات فورية وحيّة عن كل المستجدات حول ضريبة القيمة المضافة فور حصولها في أي مكان من دول مجلس التعاون الخليجي.“

أخبار مرتبطة