ساكسو بنك يطلق بوابة جديدة للمطورين بهدف إثراء مبادراته في مجال الخدمات المصرفية المفتوحة

الأربعاء 24 مايو 2017

دبي - مينا هيرالد: أعلن ’ساكسو بنك‘ اليوم عن إطلاق بوابة جديدة للمطورين تتيح وسائل تفاعلية ونماذج تعليمات برمجية للتوثيق التقني والإرشادات المرجعية من أجل العديد من التقنيات التي تدعم مبادرة ’ساكسو‘ للخدمات المصرفية المفتوحة، والتي تستند استراتيجيته فيها إلى فكرة أن السعي لتوسيع الشراكات وأوجه التعاون على نحو متزايد سيكون عاملاً جديداً يدفع بعجلة القطاع المالي قدماً. وكجزء من هذه الرؤية، أتاح ’ساكسو‘ بنيته التحتية التداولية ذات الأصول المتعددة لطيفٍ واسعٍ من مطوري الأطراف الثالثة ومتخصصي التقنيات المالية والموردين والشركاء، بما يمكنهم من ربط أعمالهم مباشرة بمحرك ’ساكسو‘ الكامل للتداول.

وفي سياق تعليقه على هذه الخطوة، قال بيني بوي يوهانسن، رئيس مبادرة واجهة برمجة التطبيقات المفتوحة (Open API):

"لقد أصبح لمصطلح ’الخدمات المصرفية المفتوحة‘ وقعٌ خاص في القطاع المالي، وفي هذا السياق تتمتّع بنية ’ساكسو‘ التحتية التداولية متعددة الأصول بميزة فريدة من نوعها عبر إتاحة الاستفادة من معظم أجزاء سلسلة القيمة، وذلك بالاعتماد على مزيج من واجهات برمجة التطبيقات والتقنيات. وتلعب الشراكات والتعاون دوراً هاماً في تعزيز أداء نموذج أعمال ’ساكسو بنك‘، لذا أردنا أن تكون البوابة الجديدة مصدراً نموذجياً بالنسبة للمطورين بغض النظر عن احتياجاتهم".

وأضاف يوهانسن بالقول: "في بعض الأحيان يمكن تلبية كافة المتطلبات عن طريق واجهة واحدة لبرمجة التطبيقات. وعلى سبيل المثال، من الممكن إنشاء ودمج منصة تداول كاملة عبر الواجهة المفتوحة لبرمجة التطبيقات الخاصة بـ’ساكسو‘ SaxoOpenAPI، أما إذا كان المطلوب هو البحث عن الأفضل ضمن فئة السيولة وخدمات التنفيذ، فذلك كله متاح من خلال تكنولوجيا بروتوكول تبادل المعلومات المالية (FIX technology) الخاصة بنا. كما يمكن الجمع بين التقنيتين واستخدام بروتوكول تبادل المعلومات المالية المتعلقة بتوفير السيولة، وذلك أثناء استخدام الواجهة المفتوحة لبرمجة التطبيقات لإدخال معلومات الرصيد والهامش في التطبيق الخاص بالمستخدم أو على برنامج ’مايكروسوفت إكسل‘".

وتابع يوهانسن: "في أحيان أخرى تكون هناك حاجة إلى باقة متكاملة من التقنيات، كما هو الحال مع الجهات التابعة لـ’ساكسو‘ في إطار مفهوم العلامة البيضاء، والتي قد تلجأ إلى واجهة برمجة تطبيقات إدارة خدمات العملاء من أجل إنشاء الصناديق وإدارة خدمة العملاء في سحابتنا. وقد تستخدم ’نظام إخطارات الأنشطة التداولية‘ الخاص بنا من أجل ضمان تزامن أنظمتها مع نشاط تداول العميل، وكذلك يمكنها استخدام ’قائمة ’ساكسو‘ الشاملة لملفات نهاية يوم التداول من أجل متابعة الحسابات الداخلية وإعداد التقارير. بالإضافة إلى ذلك بإمكانها استخدام الواجهة المفتوحة لبرمجة التطبيقات من ’ساكسو‘ لدمج التداول مباشرة في البوابة الإلكترونية الخاصة بالعميل، أو لتطوير واجهة المستخدم حسب الطلب إما من خلال إكمال أو استبدال تامٍ لمنصة SaxoTraderGO الحائزة على العديد من الجوائز".

ويشار إلى أن إطلاق بوابة جديدة للمطورين سيكون من شأنه إدخال تحسينات كبيرة على واجهة ’ساكسو‘ المفتوحة لبرمجة التطبيقات؛ فقد تم تعزيز وتحسين أدوات التوثيق والتطوير، وأضيفت المزيد من واجهات برمجة التطبيقات بما ينسجم مع الاستراتيجية الهادفة لتعزيز التبادل التدريجي للوظائف الجديدة بشكل مستمر بحيث يتم إتاحتها واستخدامها من قبل منصات التداول الخاصة بـ’ساكسو

أخبار مرتبطة