سعيد محمد الطاير يضع حجر الأساس لمشروع توسعة شركة ومصنع "ماي دبي" لمياه الشرب المعبأة

الأحد 16 أبريل 2017

دبي - مينا هيرالد: وضع سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي حجر الأساس لمشروع توسعة شركة ومصنع "ماي دبي" لمياه الشرب المعبأة، في منطقة اليلايس على شارع القدرة في إمارة دبي، وذلك بحضور جاي أندرس الرئيس التنفيذي لشركة ماي دبي وعدد من موظفين الشركة، وعدد من النواب التنفيذيين للرئيس في هيئة كهرباء ومياه دبي، وكبار مسؤولي شركات "آرج كورب" و"أمانة" و"تيبودين" التي تعمل على تنفيذ المشروع.
وسيتم تنفيذ المشروع على مرحلتين، ومن المقرر الانتهاء منها في منتصف عام 2018. ويعتبر هذا المشروع فريداً من نوعه في المنطقة في مجال تعبئة المياه، حيث سيسمح لشركة ومصنع "ماي دبي" بزيادة طاقتها الإنتاجية لأكثر من ضعف الطاقة الحالية، وتحسين وزيادة الكفاءة من خلال المستودعات المؤتمتة بالكامل للسلع مكتملة الصنع ومواد الخام. وسيتضمن المشروع أيضا خطاً حديدياً أحادياً بطول كيلومتر واحد لنقل البضائع، يعتبر الأول من نوعه في المنطقة في هذه المجال.
وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير: "جاء إنشاء شركة ومصنع "ماي دبي" لمياه الشرب المعبأة انسجاماً مع توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الهادفة لتوفير مياه الشرب وفق أعلى المعايير العالمية، وجعل دبي ﺍلمدينة الأكثر سعادة على وجه الأرض للمقيمين والزائرين."
وأضاف سعادته: " اليوم باتت شركة ومصنع "ماي دبي" بعد ثلاث أعوام من إطلاقها إحدى الشركات الرائدة في مجال مياه الشرب المعبأة في دولة الإمارات العربية المتحدة، واكتسب شعارها شعبية كبيرة، خلال مدة قياسية من الزمن. ويعد وضع حجر الأساس لمشروع التوسعة محطة رائدة في مسيرتنا ترسخ نجاحاتنا وتطلعاتنا المستقبلية. وسيتيح لنا مشروع التوسعة رفع مستوى المنافسة في مجال مياه الشرب المعبأة، ليس على المستوى المحلي فقط، وإنما أيضاً على المستوى العالمي من خلال تطبيقنا لأفضل الممارسات والتقنيات المتقدمة في هذا المجال".
ومن جهته، قال جاي أندرس: " فريق العمل لدينا على أتم الاستعداد لمواكبة مشروع التوسعة الجديد، حيث نعمل على توريد معدات حديثة للمصنع لأننا نؤمن بأن ذلك سيعطي دفعة إضافية لقدراتنا التنافسية وسعينا الدائم لإيجاد حلول مبتكرة".
وأضاف قائلاً: "نحن ممتنون لمتعاملينا ولولائهم تجاه ماي دبي، وسوف نستمر بتخطي توقعاتهم في كل ما نقوم به".
ومن الجدير ذكره بأن الانتاج التجاري للمصنع بدأ في شهر مارس 2014 بعد حصوله على شهادات تقدير دولية مثل شهادة FDA وشهادة HACCP وISO 22000 وعلامة الجودة الإماراتية (EQM). ويعمل المصنع حالياً وفق السياسات والإجراءات المعتمدة في نظام إدارة السلامة والصحة المهنية OHSAS 18001 ونظام الإدارة البيئية ISO 14001 وقد حصل على شهادتي هذين النظامين.
ويتميّز المصنع بإنتاجه لمياه ذات نسبة منخفضة من الصوديوم وبتركيبة متوازنة من المعادن. كما ينتج المصنع حالياً العبوات الصغيرة والمتوسطة الحجم ذات سعة 1.5 لتر، و500 مل و330 مل، و200 مل، إلى جانب عبوات الـ5 جالون، والأكواب سعة 200 مل و100 مل. ومنذ إنشاء الشركة حتى اليوم قامت ماي دبي بتصدير منتجاتها إلى العديد من الدول في آسيا وأوروبا وافريقيا، ودول مجلس التعاون الخليجي.
وتعتبر شركة "ماي دبي" شركة مستقلة ذات مسؤولية محدودة، وهي مملوكة بالكامل لهيئة كهرباء ومياه دبي، ويشكل المصنع إضافة نوعية للإمارة في صناعة مياه الشرب المعبّأة وفق أحدث التقنيات العالمية وأفضل مستويات الجودة والمعايير المطبقة محلياً وعالمياً.

أخبار مرتبطة