شركة "أموندي" الأوروبية الرائدة لإدارة الأصول تختار مركز دبي المالي العالمي للتوسع في المنطقة

الأربعاء 24 مايو 2017

دبي - مينا هيرالد: رحب مركز دبي المالي العالمي، المركز المالي العالمي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، اليوم بشركة "أموندي" الأوروبية الرائدة في مجال إدارة الأصول والتي افتتحت مقرها الجديد في دبي رسمياً.

وتتخصص "أموندي" في تطوير منتجات فعالة ومبتكرة في أكثر من 30 دولة، وتتمتع بعلاقات واسعة مع أكبر صناديق الثروات السيادية، وصناديق المعاشات، وصناديق المؤسسات والشركات حول العالم.

وتأتي هذه الخطوة تأكيداً على المكانة البارزة التي يحتلها مركز دبي المالي العالمي بصفته أكبر منظومة صناديق في المنطقة. ويواصل هذا القطاع تحقيق نمو متسارع بفضل الطلب المتزايد على منتجات إدارة الثروات والأصول نظراً إلى تنامي حجم الثروات في دبي والإمارات وعدة دول في المنطقة.

وبهذه المناسبة، قال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: "يسعدنا أن تختار شركة أموندي مركزنا للانطلاق بأعمالها والتوسع في أسواق المنطقة. وقد جاءت هذه الخطوة في وقت يشهد توجه المزيد من الشركات نحو افتتاح مكاتب لها في مركز دبي المالي العالمي نظراً إلى منظومته الرائدة المبنية على القانون العام، وقوانينه العالمية، ولأن شركات الخدمات المالية أصبحت تدرك قيمة منظومتنا المؤسسة على قواعد قوية".

وأضاف: "يفخر مركز دبي المالي العالمي بأن يكون مقراً لأكثر من 200 شركة إدارة ثروات وأصول. ويعتبر افتتاح مكتب أموندي الإقليمي في المركز شاهداً على التقدم الملحوظ الذي تحرزه استراتيجيتنا الخاصة بالنمو لعام 2024".

بدورها قالت نسرين سروجي، الرئيس التنفيذي لشركة أموندي الشرق الأوسط: "يسرنا أن نفتتح مكتبنا الإقليمي في مركز دبي المالي العالمي، وهذا ما سيتيح لنا تقديم خدمات أفضل لعملائنا من الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتعزيز مكانتنا وتواجدنا في المنطقة منذ ثلاثين عاماً".

وأضافت: "تبلغ قيمة الأصول الإجمالية التي نديرها أكثر من 1.2 ترليون دولار، وتواصل شركة أموندي لإدارة الأصول سعيها نحو إطلاق مجموعة أكبر من المبادرات التي تعود بالفائدة على عملائنا من الشركات. فمثلاً، قمنا مؤخراً بإطلاق منصة الصكوك الخضراء المبتكرة التي تستهدف عدداً من الشركات المستثمِرة في المنطقة وحول العالم".

أخبار مرتبطة