شركة سوق دبي المالي تطلق تطبيقاً للهواتف الذكية حول علاقات المستثمرين

الإثنين 20 فبراير 2017

دبي - مينا هيرالد: أعلنت شركة سوق دبي المالي (ش م ع) اليوم عن إطلاق تطبيق علاقات المستثمرين بما يتيح للمستخدمين الاطلاع الفوري على كافة تطورات عمل الشركة وبياناتها المالية من خلال الأجهزة الذكية. يتوفر التطبيق باللغتين العربية والإنجليزية ويضم كافة المعلومات الأساسية حول شركة سوق دبي المالي والتحديثات الخاصة بسعر سهمها، علاوة على البيانات التاريخية لأداء السهم والتقارير المالية الفصلية والسنوية الصادرة عن الشركة، وكذلك الأخبار الصحفية وقائمة فعاليات علاقات المستثمرين.
ويمكن لمستخدمي التطبيق أيضاً تلقي إشعارات فورية بمجرد إتمام أية تحديثات على محتواه بما في ذلك الإفصاحات والأخبار الصادرة عن الشركة وأي محتوى جديد تتم إضافته.

ويوفر التطبيق منصة جديدة فعالة للتواصل مع المستثمرين بما يعزز مستوى الشفافية، وذلك عبر تمكين المستثمرين من الاطلاع الفوري على كافة المعلومات الضرورية الأمر الذي يساعدهم على اتخاذ قرارات استثمارية مبنية على معلومات دقيقة. ويمكن للمساهمين تحميل التطبيق من خلال البحث عن “DFM IR APP” على متاجر تطبيقات آبل Apple Store أو أندرويد.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد تمت الاستعانة بخبرات تخصصية من مجموعة من المحللين ومسؤولي الدعم الفني من مؤسسة يورولاند لعلاقات المستثمرين لتطوير وإدارة تطبيق علاقات المستثمرين لشركة سوق دبي المالي.

وقال سعادة عيسى كاظم، رئيس مجلس الإدارة، سوق دبي المالي:" يعمل سوق دبي المالي بدأب من أجل توفير مختلف الحلول المتطورة لكافة فئات المتعاملين عبر تطبيقات الهواتف الذكية، وذلك استلهاماً لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، حول الخدمات الذكية وضرورة الوصول بها إلى الجمهور عبر قنوات تواصل ذكية ومتعددة. ويسعدنا اليوم تعزيز قائمة تطبيقات سوق دبي المالي للهواتف الذكية بإطلاق تطبيق علاقات المستثمرين لشركة سوق دبي المالي جنباً إلى جنب مع التطبيقات التي أطلقها السوق من قبل للمتعاملين بوجه عام من مستثمرين ووسطاء وغيرهم. ومن خلال التطبيق الجديد أصبح التواصل بين المساهمين وشركة سوق دبي المالي أكثر فعالية وأكثر سهولة من أي وقت مضى، حيث يوفر التطبيق لقاعدة مساهمي الشركة الضخمة والتي تقارب 28 ألف مساهم، علاوة على المستثمرين المحتملين والمحللين ومثلي وسائل الإعلام، منصة متكاملة تمكنهم من البقاء على إطلاع دائم على أحدث المستجدات بشأن سعر سهم الشركة والبيانات المالية والإفصاحات وغير ذلك من تطورات العمل في شركة سوق دبي المالي. وبطبيعة الحال فإن إطلاق تطبيق علاقات المستثمرين الجديد يعزز قائمتنا المتكاملة من قنوات التواصل بما في ذلك الفريق المتخصص في مجال علاقات المستثمرين، الموقع الالكتروني، ومركز الاتصال."

وقالت فهيمة البستكي، نائب رئيس تنفيذي، رئيس قطاع تطوير الأعمال في سوق دبي المالي:" يولي سوق دبي المالي تطبيق أفضل ممارسات علاقات المستثمرين عناية فائقة لدورها في توطيد الصلات بين الشركات المدرجة وقاعدة مساهميها. ويقدم السوق، باعتباره أول سوق مال إقليمية تتحول إلى شركة مساهمة عامة مدرجة، نموذجاً يحتذى في هذا الشأن بوجود فريق متخصص يمثل حلقة وصل فعالة مع مساهمي الشركة منذ تأسيس قسم علاقات المستثمرين في العام 2008. ويقوم السوق بجهود مكثفة من أجل نشر وترسيخ أفضل ممارسات علاقات المستثمرين، وذلك من خلال التفاعل المباشر مع الشركات المدرجة وتنظيم ورش العمل وإصدار الأدلة التعريفية. ومما لا شك فيه فإن تلك الجهود المكثفة من قبل السوق يقابلها حرص متزايد من قبل الشركات المدرجة على استلهام وتطبيق أفضل الممارسات في مجال علاقات المستثمرين، الأمر الذي ترك أثراً ملموساً على صعيد توطيد العلاقة بين الجانبين وتيسير سبل حصول المستثمرين على المعلومات."

وبدورها قالت ليزا ماركلوند، الرئيس التنفيذي لشركة يورولاند لعلاقات المستثمرين:" عبر إطلاق هذا التطبيق يوفر سوق دبي المالي للمتعاملين وصولاً فورياً إلى كافة المعلومات ذات الصلة بعلاقات المستثمرين أينما كانوا وبصورة فورية ومتسقة. إننا سعداء بالمشاركة في إطلاق هذا التطبيق الذي يمثل إضافة جديدة إلى قنوات التواصل الالكترونية التي يتم تطويرها باستمرار في إطار جهود الشركة الرامية إلى تعزيز سبل التواصل مع مختلف المتعاملين فيما يخص علاقات المستثمرين."

أخبار مرتبطة