شنايدر إلكتريك تستعرض تجربة المدن الذكية في فعاليتها الرائدة "قمة الابتكار"

الثلاثاء 11 أبريل 2017

دبي - مينا هيرالد: افتتحت شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة عالمياً في إدارة الطاقة والأتمتة، "قمة الابتكار" السنوية التي تلقى دعماً من تقنيات إنترنت الأشياء المتطورة والتي تسلط الضوء على أحدث الابتكارات والتقنيات بهدف تلبية متطلبات مستقبل إدارة الطاقة والكفاءة الصناعية والاستدامة البيئية. وقد استعرضت الشركة الرائدة في قطاع الطاقة مفهومها المتطور لتجربة المدن الذكية خلال القمة المستمرة ليومين.

وقد رحبت الفعالية التي تنعقد بين 11 – 12 أبريل في فندق أتلانتيس النخلة بدبي، بأكثر من 2500 مشارك من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وتضم قائمة بعض من أبرز المتحدثين سعادة سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي؛ ومعالي المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر؛ وممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى المصرية؛ وعثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة دو؛ وبدر البدر، الرئيس التنفيذي لشركة "دور للضيافة" في السعودية.

وقال سعادة سعيد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "أتقدم بالشكر لمنظمي هذه القمة التي أصبحت منصة بارزة ومهمة لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات والتعرف على أحدث المستجدات في قطاع الابتكار. ونظراً إلى أن استراتيجية هيئة كهرباء ومياه دبي تعتمد على الابتكار، قامت الهيئة بوضع خطط على المدى القصير والمتوسط والبعيد لتمكين إمارة دبي من الوصول إلى حكومة المستقبل وتحقيق رؤيتنا الرامية لأن نصبح هيئة مبتكرة ومستدامة عالمية المستوى".

وأضاف: "تسعى هيئة كهرباء ومياه دبي إلى تحقيق مستقبل مستدام للأجيال القادمة. وقد كنا أول مؤسسة حكومية تتبنى الاستدامة كجزء لا يتجزأ من رؤيتنا. ونعمل في الهيئة على تطبيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي تهدف إلى تحويل إمارة دبي إلى وجهة عالمية للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر. وبهدف تنويع مصادر الطاقة وتعزيز الاعتماد على الطاقة النظيفة والمتجددة، قمنا بإطلاق مشروع استراتيجي لبناء محطة كهرومائية تستفيد من المياه المخزنة في الجبال بالقرب من سد الحتاوي. ومن المقرر أن يكتمل المشروع الأول من نوعه في المنطقة خلال خمسة أعوام. وتعكس هذه المشاريع والمبادرات التزامنا المستمر بتعزيز المستقبل المستدام ودعم النمو الاقتصادي مع الحفاظ على البيئة، الأمر الذي يسهم في تحقيق رؤية الإمارات 2021".

وتحدّث فريدريك أبال، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الطاقة في شنايدر إلكتريك، حول موضوع التعاون في مجال تكوين عالم كهربائي رقمي منزوع الكربون وغير مركزي ويتمتع بالابتكار في جميع المستويات. كما سلط أبال الضوء على ميزات منصة EcoStruxure™ من شنايدر إلكتريك والتي توفر حلولاً مدعومة بتقنيات إنترنت الأشياء للعملاء في قطاعات البناء وشبكات الكهرباء والصناعات ومراكز البيانات.

وفي معرض ترحيبه بالحاضرين، قال كاسبار هيرزبيرغ، رئيس شنايدر إلكتريك في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: "تعتبر رؤية القيادة الإماراتية الرامية إلى تطوير قطاعاتها والاستثمار بكثافة في مصادر الطاقة المتجددة وتنويع الاقتصاد بعيداً عن الاعتماد على النفط، إحدى أكثر نماذج التكيّف المثيرة للإعجاب، خاصة وأن هذه المنهجية ضرورية جداً للاستمرار في عالمنا المعاصر والازدهار في العصر الاقتصادي الجديد. وفي حين يستهلك عالمنا اليوم الطاقة بمعدلات غير مسبوقة، تواجهنا أيضاً مهمة جديدة تتمثل في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون إلى النصف. وفي ظل تلك التحديات، علينا أن نتذكر أن إمكاناتنا الاقتصادية لتحسين كفاءة الطاقة ما زالت غير مستغلة بشكل كامل، كما أن التكنولوجيا الحديثة أمر أساسي للاستفادة من تلك الإمكانات. إن تعاوننا مع شركائنا في القطاعين العام والخاص سيمكّننا من تطبيق الأفكار المبتكر لبناء مدن نفخر بها، ومنازل أكثر أماناً، وشركات تتمتع بمستوى عالٍ من الرقمنة والاستدامة والرؤية بعيدة المدى".

وتتضمن القمة سلسلة من الجلسات الحوارية التي تركز على أربعة مواضيع رئيسية يتم نقاشها بالتزامن وهي "مراكز البيانات" و"الأبنية" و"الصناعة" و"المرافق". وتشمل المواضيع أيضاً "إنترنت الأشياء: تحديد القيمة والإجراءات العملية"، و"أبنية تتمتع بالكفاءة لكوكب أكثر برودة"، و"مراكز البيانات: في السحابة"، و"الصناعات البديهية: إعادة تعريف توزيع الطاقة".

ويستعرض "مركز الابتكار" خلال الفعالية حلولاً تسهم في اندماج تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا التشغيلية في العديد من المنتجات والتطبيقات والتحليلات والخدمات المترابطة. وتعمل هذه التقنيات على ربط البيانات وجمعها وتحليلها والتصرف وفقها بطريقة فورية، مساهمة بذلك في تحسين مواصفات السلامة والكفاءة والموثوقية والاستدامة.

يذكر أن قمة الابتكار تقام بدعم من شركاء الأعمال لشنايدر إلكتريك وهم Arabian Gulf Switchgear، و"فيرجر ديلبورت"، وGulf Business Machines، وGulf Dynamic Switchgear، وAvanceon، و"ألترون"، و"سي إن إس تكنولوجيز"، و"إتش إم إس للشبكات الصناعية"، و"إتقان"، و"بروسوفت تكنولوجي"، و"اميركوم"، و"البحري ومزروعي"، وIBAM Systems

أخبار مرتبطة