مناقشة دور تكنولوجيا البلوك تشين في التحول إلى المدن الذكية

الإثنين 22 مايو 2017

دبي - مينا هيرالد: يركز المنتدى التقني لواحة دبي للسيليكون في دورته السادسة والعشرين على تكنولوجيا البلوك تشين ودورها الهام بالنسبة لمستقبل الاقتصاد الإماراتي ودعم التحول إلى المدن الذكية.

وتنعقد الدورة المقبلة من المنتدى غداً 23 مايو الحالي في مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال "ديتك"، المركز التابع لسلطة واحة دبي للسيليكون والأكبر من نوعه في المنطقة. وسوف يركز المنتدى، الذي ينطلق في تمام الساعة السادسة مساء، على الآفاق الحالية والمستقبلية لهذه التكنولوجيا المبتكرة ودورها في تبسيط المعاملات وتعزيز القدرة على التحكم بها وإدارتها في مختلف القطاعات.

وتتضمن أجندة المنتدى جلسة حوار بعنوان "بلوك تشين: تقنية إحلالية للمدن الذكية" يتحدث فيها وائل يوسف، مدير الحلول الرقمية، والدكتور ايوانيس كاراميتسوس، خبير التكنولوجيا الرقمية في شركة أورانج لخدمات الأعمال. وفي جلسة لاحقة، يناقش رامز دندن، المدير الإقليمي للتكنولوجيا في شركة ميكروسوفت الخليج، تأثير تكنولوجيا البلوك تشين في تحقيق التحول الرقمي للاقتصادات، ويشاركه النقاش محمد السهلي، المؤسس المشارك لمشروع "أرابين تشين".

وسوف يناقش المتحدثون دور تكنولوجيا البلوك شين في تبسيط المعاملات وجعلها أكثر سهولة وأماناً، وبالتالي تعزيز الكفاءة وتحسين جودة الخدمات وتسهيل إجراءات تأسيس مشاريع الأعمال. وسوف تتناول النقاشات كذلك مساهمة تكنولوجيا البلوك تشين في تسريع وتيرة العمل لتطوير مبادرات المدن الذكية وحلول إنترنت الأشياء.

وتعليقاً على المنتدى وأهميته، قال هانس كريستنسن، مدير إدارة في مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال ومدير حاضنة "سيليكون أواسيس فاوندرز": "تهدف هذه الدورة من المنتدى التقني لواحة دبي للسيليكون إلى مشاركة المعرفة وتعزيز التواصل بين جميع أصحاب المصلحة من خلال تقديم منصة فعالة تتيح للمشاركين التعرف بشكل أوسع على هذه التكنولوجيا المبتكرة والتفاعل مع أبرز الخبراء في هذا المجال. ويتماشى انعقاد هذا الحدث مع رؤية دبي الاستراتيجية التي تهدف إلى تبني وزيادة استخدام البلوك تشين بحيث تصبح حكومة دبي أول حكومة تستخدم هذه التكنولوجيا بحلول العام 2020. ويتسم موضوع المنتدى بأهمية خاصة لكونه يؤثر على جميع أفراد المجتمع".

وأوضح هانس: "يعد هذا المنتدى الفصلي ملتقى رئيسياً لرواد الأعمال والشركات المبتدئة وطلبة الجامعات للاستفادة من خبرات كبار الخبراء واللاعبين في هذا القطاع".
يذكر أن واحة دبي للسيليكون مملوكة بالكامل من قبل حكومة دبي، وتنشط كمجمع تكنولوجي يعمل كمنطقة حرة للشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة التي تسعى إلى تأسيس مقرات لها في دبي.

أخبار مرتبطة