ناسداك دبي ترحب بإدراج صكوك بنك دبي الإسلامي بقيمة مليار دولار

الأربعاء 15 فبراير 2017

دبي - مينا هيرالد: رحبت ناسداك دبي اليوم بقيام بنك دبي الإسلامي، أكبر بنك إسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة، بإدراج صكوك بقيمة مليار دولار أمريكي في البورصة الدولية بالمنطقة.

ويزيد هذا الإدراج القيمة الإجمالية لإدراجات صكوك بنك دبي الإسلامي الحالية في ناسداك دبي إلى 4.25 مليار دولار أمريكي، ليتجاوز بذلك أي جهة إصدار إماراتية أخرى.
وجدير بالذكر أن عمليات إدراج الصكوك السابقة لبنك دبي الإسلامي تشمل إدراج صكوك بقيمة مليار دولار أمريكي في عام 2013، وإدراجي صكوك بقيمة 750 مليون دولار أمريكي ومليار دولار أمريكي في عام 2015، فضلاً عن إدراج بقيمة 500 مليون دولار أمريكي في عام 2016.
ويعزز أحدث إدراج لبنك دبي الإسلامي مكانة دبي كأكبر مركز لإدراجات الصكوك في العالم من حيث القيمة، حيث رفع إجمالي قيمة الصكوك المدرجة في إمارة دبي إلى 47.81 مليار دولار أمريكي.

نبذة عن ناسداك دبي
ناسداك دبي هي البورصة المالية العالمية للمنطقة الواقعة بين غرب أوروبا وشرق آسيا. وتستقبل البورصة جهات الإصدار سواءً من المنطقة أو من شتى أنحاء العالم التي تتطلع إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية على المستويين الإقليمي والدولي. وتدرج البورصة حالياً الأسهم والمشتقات والصكوك (السندات الإسلامية) والسندات التقليدية.

وسوق دبي المالي هي المساهم الرئيسي في ناسداك دبي حيث تبلغ حصتها الثلثين، في حين تملك بورصة دبي ثلث الأسهم. وسلطة دبي للخدمات المالية (DFSA) هي السلطة التنظيمية لبورصة ناسداك دبي. وتتخذ ناسداك دبي من مركز دبي المالي العالمي مقراً رئيسياً لها.

Search form