ناسداك دبي ترحب بإدراج صكوك مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية بقيمة مليار دولار أمريكي

الخميس 02 فبراير 2017

دبي - مينا هيرالد: رحبت ناسداك دبي اليوم بإدارج صكوك صادرة عن مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية بقيمة مليار دولار أمريكي في البورصة العالمية في المنطقة.

وعقب هذا الإدراج فقد ارتفع إجمالي الصكوك المدرجة في دبي إلى 47.21 مليار دولار أمريكي، بما يعزز مكانة الإمارة بوصفها أكبر مركز في العالم لإدراجات الصكوك من حيث القيمة.

ويعد هذا هو ثالث إدراج لإصدارات مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، بعدما أدرجت صكوكاً بقيمة 700 مليون دولار أمريكي وسندات تقليدية بقيمة 300 مليون دولار أمريكي في مايو 2014.

نبذة عن ناسداك دبي
ناسداك دبي هي البورصة المالية العالمية للمنطقة الواقعة بين غرب أوروبا وشرق آسيا. وتستقبل البورصة جهات الإصدار سواءً من المنطقة أو من شتى أنحاء العالم التي تتطلع إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية على المستويين الإقليمي والدولي. وتدرج البورصة حالياً الأسهم والمشتقات والصكوك (السندات الإسلامية) والسندات التقليدية.

وسوق دبي المالي هي المساهم الرئيسي في ناسداك دبي حيث تبلغ حصتها الثلثين، في حين تملك بورصة دبي ثلث الأسهم. وسلطة دبي للخدمات المالية (DFSA) هي السلطة التنظيمية لبورصة ناسداك دبي. وتتخذ ناسداك دبي من مركز دبي المالي العالمي مقراً رئيسياً لها.

Search form