هانيويل تبرم اتفاقية شراكة جديدة مع أرامكو السعودية لدعم برنامج "اكتفاء" لتعزيز القيمة المضافة اللإجمالية في المملكة

السبت 20 مايو 2017

الرياض - مينا هيرالد: أعلنت شركة ’هانيويل‘ عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة ’أرامكو السعودية‘ بهدف دعم برنامج "اكتفاء" لتعزيز القيمة المضافة الإجمالية في المملكة وتحقيق نمو متواصل في المحتوى المحلي على السلع والخدمات. وضمن إطار هذه الاتفاقية، ستبذل ’هانيويل‘ جهوداً تجارية لمساعدة ’أرامكو السعودية‘ على تحقيق أهداف البرنامج بحلول عام 2021.

وتم توقيع المذكرة في العاصمة السعودية الرياض من قبل داريوس آدمشيك الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "هانيويل"، وأمين الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة ’أرامكو السعودية‘. وبموجب بنود المذكرة، ستتعاون الشركتان على استكشاف إمكانات القدرات الهندسية والأنظمة الجديدة التي سيتم تطويرها في العديد من المراكز الصناعية الرائدة عالمياً في المملكة العربية السعودية، والتي تدعم أهداف برنامج "اكتفاء" لتعزيز القيمة المضافة اللإجمالية الرامية إلى زيادة الاستثمارات والتنويع الاقتصادي، وتوفير فرص العمل، وتنمية القوة العاملة داخل المملكة.

وبالإضافة إلى تمكين قطاع الطاقة المستدامة في المملكة، يهدف برنامج ’اكتفاء‘ إلى إرساء مستويات جديدة من تكافؤ الفرص بين الموردين من خلال تعزيز مستويات الشفافية في العمليات، وعقد شراكات تركز على الموردين، وتوفير تقييمات منتظمة للجودة.

وبهذه المناسبة، قال السيد أمين الناصر: "شكّل برنامج ’اكتفاء‘ منذ إطلاقه في عام 2015 خطوة نحو التغيير ضمن إطار التزامنا بتطوير المحتوى المحلي، والذي نحتاج إليه حالياً في جميع سلاسل التوريد المحلية والعالمية. ومن خلال إدراكنا للقيمة الكبيرة التي يوفرها شركاؤنا مثل ’هانيويل‘ لمساعدتنا على تحقيق النمو على المدى الطويل وتنفيذ خطط التنويع الاقتصادي، أصبح بإمكاننا توفير فرص مجزية للشركات الراغبة بالتعاون مع ’أرامكو السعودية‘ على أسس مستدامة وطويلة الأمد. ونحن نرتبط بعلاقات مهنية تمتد على مدى ستة عقود مع ’هانيويل‘ وتشكل مثالاً يحتذى للشراكات القائمة على الثقة المتبادلة، والأهداف المشتركة، والالتزام المشترك بدعم الصناعات والوصول بالمملكة إلى مستقبل مزدهر".

وبدوره، قال السيد داريوس آدمشيك: "تحظى ’هانيويل‘ بحضور تاريخي مميز في المملكة العربية السعودية، حيث شكل التزامنا بشراكتنا القائمة مع ’أرامكو السعودية‘ عاملاً أساسياً في إحرازنا لهذا النجاح المتواصل في المملكة. وتنسجم طموحاتنا بشكل وثيق مع خطط التنمية طويلة الأمد لبرنامج ’اكتفاء‘ لتعزيز القيمة المضافة الإجمالية وأهداف ’رؤية السعودية 2030‘، بدءاً من تقديم أحدث التقنيات المتاحة إلى الصناعات في المملكة، ووصولاً إلى تقديم فرص التدريب والتطوير المهني المتميزة للقوى العاملة المحلية. وتشكل اتفاقية التفاهم منصة جديدة لتعزيز هذه الشراكة وتوسيع حضور ’هانيويل‘ في المملكة".

وعلاوة على محفظتها التقنية الواسعة، تواصل ’هانيويل‘ الدور المحوري الذي تلعبه في تطوير الصناعات والمواهب المحلية في المملكة من خلال إبرام الكثير من الشراكات المهنية وتنظيم العديد من برامج التدريب. ويشمل ذلك إقامة تعاون فريد من نوعه مع ’جامعة الملك فهد للبترول والمعادن‘ (KFUPM) ضمن إطار مشروع رائد لإنتاج البتروكيماويات، فضلاً عن مبادرات جامعة ’يو أو بي‘ وبرنامج (TECPro) العالمي من ’هانيويل‘، والتي تسهم في مسيرة تحول اقتصاد المملكة إلى اقتصاد قائم على المعرفة.

أخبار مرتبطة