هيئة كهرباء ومياه دبي ترسي عقود توريد كابلات كهربائية ذات جهد منخفض بأطوال 1290 كيلومتراً

الأحد 16 يوليو 2017

دبي - مينا هيرالد: في اطار سعيها المستمر لتوفير خدماتها باعتمادية وكفاءة عاليتين ، ولتلبية مختلف متطلبات توسعات شبكة توزيع الكهرباء ، أرست الهيئة عقود توريد كابلات كهربائية ذات جهد منخفض للتوصيلات المنزلية، بأطوال 1290 كيلومترً، وبتكلفة تقارب 95 مليون درهم، على عدد من الشركات الوطنية.
ويشتمل العقد على توريد كابلات ألومنيوم وكابلات نحاسية تلزم لتوسعات شبكات توزيع الكهرباء في مناطق دبي المختلفة. وتهدف لتلبية النمو المتواصل في الطلب على الكهرباء من مختلف قطاعات المستهلكين.
وقال سعادة /سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لــهيئة كهرباء ومياه دبي:" تمضي الهيئة قدماً في تنفيذ مشاريعها التطويرية الحيوية، لاسيما في مجال البنية التحتية تحقيقاً للتنمية المستدامة في إمارة دبي والسعادة للأجيال المقبلة. وقد جاءت ترسية هذا العقد تلبيةً للنمو المتواصل للطلب على الكهرباء والوفاء باحتياجات المشاريع العمرانية والاقتصادية والاجتماعية الطموحة، وترسيخاً لمكانة دبي الرائدة في المنطقة كمثال يحتذى به في فعالية وكفاءة البنى التحتية لشبكات الكهرباء. وستستخدم هذه الكابلات في عدة مشاريع بالهيئة، وستساهم في زيادة قدرة وكفاءة واعتمادية شبكة توزيع الكهرباء في إمارة دبي بما يضمن إمدادات مستمرة ومستقرة من الطاقة الكهربائية لمتعاملي الهيئة. ويتوقع الانتهاء من توريد الكابلات في شهر ابريل من عام 2018".

أخبار مرتبطة