Google تطلق صوراً بانورامية لدبي قبيل اليوم الوطني الخامس والأربعين للإمارات

الإثنين 28 نوفمبر 2016

دبي - مينا هيرالد: أطلقت شركة Google يوم الاثنين مجموعة من الصور البانورامية لأشهر المعالم السياحية في دبي عبر خدمة Street View، إحدى مزايا تطبيق Google Maps، والتي تتيح للمستخدمين عرض وتصفح صور لمواقع شهيرة حول العالم بزاوية رؤية 360 درجة.

ويأتي ذلك بالتزامن مع تحضيرات دولة الإمارات للاحتفال بيومها الوطني الخامس والأربعين في 2 ديسمبر. وبات بإمكان المستخدمين اليوميين لتطبيق Google Maps- والبالغ عددهم نحو مليار شخص- استكشاف عدد من أشهر المعالم في المدينة مثل خور دبي الخلاب والمراكب الشراعية التي تزين أرصفته البحرية، وذلك من خلال صور بانورامية عالية الجودة والدقة.

وتم إطلاق الصور عبر خدمة Street View Special Collects، وهي إحدى مزايا تطبيق Google Maps التي تتيح للمستخدمين استكشاف الأماكن والمعالم الرئيسية في أنحاء العالم، ومشاهدة العجائب الطبيعية، وكذلك المواقع ذات الأهمية الثقافية والتاريخية. وتستعرض هذه الصور المشهد العمراني المتنوع لدبي، بدءاً من "سوق مدينة جميرا" ووصولاً إلى دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية.

وبهذا الصدد، قال أولف سبيتزر، الرئيس العالمي لبرنامج Street View من Google: "بات بإمكان جميع مستخدمي تطبيق Google Maps الآن أن يتعرفوا بشكل أفضل على دبي من خلال هذه الصور التي تستعرض روعة العديد من معالمها السياحية عبر الإنترنت. ونحن متحمسون جداً لإطلاق هذه المجموعة الجديدة، خصوصاً وأن أياماً قليلة فقط تفصلنا عن العيد الوطني لدولة الإمارات".

يشار إلى أن ميزة Street View الفريدة، والتي ستتيح للمستخدمين استعراض وتصفّح الصور البانورامية عالية الدقة للشوارع والأماكن الرئيسية في المدينة، قد تم إطلاقها في دبي منذ عام 2014. وكانت أول مجموعة صور خاصة في دولة الإمارات من نصيب "برج خليفة"، وتم إطلاقها في عام 2013.

وتعد مجموعة صور دبي الإضافة الأحدث إلى خدمة Street View التي تشمل أبرز المعالم الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بما في ذلك مدينة البتراء في الأردن، وبرج خليفة في دبي، ومسجد الشيخ زايد الكبير، و"متحف الدوحة للفنون الإسلامية"، وأهرامات الجيزة في مصر.
وفيما يلي قائمة ببعض المواقع الشهيرة التي تم إطلاقها يوم الأحد:
خور دبي
دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية
مدينة جميرا / برج العرب
دبي مول
النخلة
ابن بطوطة
حديقة الألعاب المائية وايلد وادي
سوق ديرة

Search form