"إنفستكورب" يستحوذ على حصة أغلبية في شركة "أجيراس" الدانماركية للحلول المعلوماتية

الأربعاء 15 مارس 2017
ياسر باجسير، المدير التنفيذي لـ "إنفستكورب" في المملكة العربية السعودية

الرياض - مينا هيرالد: أعلنت "إنفستكورب تكنولوجي بارتنرز"، الذراع الاستثمارية التابعة لمجموعة إنفستكورب ("إنفستكورب") والمتخصصة في الاستحواذ على شركات التكنولوجيا الأوروبية متوسطة الحجم، اليوم عن توصلها إلى اتفاق للاستحواذ على حصة أغلبية في شركة "أجيراس (Ageras)"، المنصة الإلكترونية متسارعة النمو التي تلعب دور الوسيط بين الشركات المتوسطة والصغيرة من جهة، ومزودي الخدمات المهنية مثل المحاسبين والمحامين من جهةٍ أخرى.

وتمكنت "أجيراس" من زيادة إيراداتها بنحو 60% خلال السنة المالية الماضية، كما نجحت خلال العام 2016 في الربط بين 16.600 عميل. وتعمل الشركة انطلاقاً من مقرها الرئيسي في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن ضمن 5 أسواق هي الدنمارك، والسويد، والنرويج، وهولندا، وألمانيا. وتواصل "أجيراس" نموها بوتيرة ثابتة بفضل نموذج عملها الذي يقوم على إعادة استثمار الإيرادات في أنشطتها.

ومن المتوقع أن يساهم هذا الاستحواذ في تعزيز مستوى الخدمات التي تقدمها "أجيراس" لعملائها وشركائها، ودعم نموها المستمر في السوق الإسكندنافية، إضافةً إلى توسيع نطاق حضور الشركة عالمياً. ومن شأن استحواذ إنفستكورب تحسين قدرة الشركة على التوسع نحو مناطق جغرافية جديدة، والاستفادة من قوة العلامة التجارية لـ "أجيراس" وسمعتها الطيبة كشركة جديرة بالثقة ومعرفتها العميقة بسوق الخدمات المهنية.

وبهذه المناسبة، قال ياسر باجسير، المدير التنفيذي لـ "إنفستكورب" في المملكة العربية السعودية: "توفر ’أجيراس‘ خدمة عالية الكفاءة وقابلة للتخصيص، تتيح لعملائها التواصل مع مجموعة واسعة من شركات الخدمات المهنية. ونرى بأن أمامها العديد من فرص النمو المتميزة والتي تتركز بداية في أسواقها الحالية بما فيها الدنمارك والسويد والنرويج وهولندا وألمانيا، لكننا نخطط لمساعدة الشركة لاحقاً على توسيع نطاق حضورها نحو أسواق أوروبية جديدة. ونظراً لخبرة ’إنفستكورب‘ الواسعة في قطاع التكنولوجيا، فنحن على قناعة بأننا الشريك المثالي لمساعدة ’أجيراس‘ على اتخاذ الخطوة التالية في مسار نموها وتطورها".

بدوره، قال ريكو أندرسون، الرئيس التنفيذي لشركة "أجيراس": "أدركنا منذ اللحظة الأولى لاجتماعنا مع ’إنفستكورب‘ بأنه الشريك المناسب بينما نمضي قدماً نحو المرحلة التالية من مسيرة نمونا. ويتمتع ’إنفستكورب‘ بسجل حافل بالنجاح في دعم نمو شركات التكنولوجيا الناشئة المملوكة لمؤسسيها، فضلاً عن حضوره العالمي المتميز وشبكته الواسعة مما سيشكل داعماً قوياً للتوسع المستمر الذي تشهده الشركة على المستوى الدولي. وتشكل عملية الاستحواذ هذه خير دليل على الثقة الكبيرة بإمكانات ’أجيراس‘ وقدرتها على التطور، ونحن على ثقة بأن دعم ’إنفستكورب‘ المتواصل سيفتح أمامنا آفاقاً أوسع لاغتنام مزيد من فرص النمو المستقبلي".

ويتمتع "إنفستكورب" اليوم بمكانة رائدة في مجال الاستثمار بشركات التكنولوجيا في السوق المتوسطة إذ يركز بشكل خاص على الشركات التي تعود ملكيتها لمؤسسيها والمتخصصة في البيانات وأمن تكنولوجيا المعلومات والإنترنت والتنقل وتكنولوجيا الخدمات المالية والمصرفية وشركات معالجة المدفوعات الإلكترونية. وقد نجح البنك بجمع أكثر من مليار دولار أمريكي لتمويل استثماراته في قطاع التكنولوجيا. ويدرس "إنفستكورب" مجموعة واسعة من الفرص الاستثمارية المحتملة في السوق، وتشكل عملية الاستحواذ هذه ثاني صفقات البنك بهذا القطاع خلال الأشهر الأربعة الماضية.

أخبار مرتبطة