ديلويت تحضّر الشركات في السعودية والبحرين لمواجهة تبعات تطبيق ضريبة القيمة المضافة

الإثنين 15 مايو 2017

الرياض - مينا هيرالد: أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل في المملكة العربية السعودية على موقعها الإلكتروني أنها ستبدأ بتطبيق ضريبة القيمة المضافة ابتداء من 1 يناير 2018، في وقت أكدت وزارة المالية البحرينية قبل ذلك خلال هذه السنة أن البحرين قد وقّعت على إتفاقية ضريبة القيمة المضافة لدول مجلس التعاون الخليجي.
في هذا السياق، وبعد أن نشرت المملكة العربية السعودية مؤخراً اتفاقية ضريبة القيمة المضافة لدول مجلس التعاون الخليجي، تنظم ديلويت ندوة حول تطبيق ضريبة القيمة المضافة في السعودية والبحرين في شهر مايو \ شعبان من عام 2017 لمساعدة الشركات لتكون على أتمّ الاستعداد لتطبيق ضريبة القيمة المضافة وإبقاء العملاء على اطلاع بالتطورات المتعلقة بها في دول مجلس التعاون.
وأوضح نعمان أحمد، الشريك المسؤول عن الاستشارات الضريبية في ديلويت الشرق الأوسط، أن "السؤال الأهم بالنسبة إلى الشركات حالياً هو الوقت الذي ستحتاجه للاستعداد لتطبيق الضريبة بطريقة فاعلة. فقد آن الأوان لتباشر الشركات التي لم تبدأ بعد بالاستعداد وتحليل تبعات تطبيق ضريبة القيمة المضافة على أعمالها".
وستقام الندوة في السعودية حول ضريبة القيمة المضافة بتاريخ 21 مايو في جدة و22 مايو في الرياض، وستقام ندوة في البحرين بتاريخ 23 مايو لتشمل شركات البحرين والمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية .
وأفاد جاستن وايتهاوس، المسؤول عن الضرائب غير المباشرة في ديلويت الشرق الأوسط، أن "ندوات ديلويت حول ضريبة القيمة المضافة قد صممت لأخصائيي الضرائب والأخصائيين القانونيين والمدراء الماليين الراغبين في استيضاح الأطر القانونية لضريبة القيمة المضافة، وتبعات هذه الأطر على نشاطات أي شركة سعودية وبحرينية في ما يتعلق بمعاملاتها المحلّية من ناحية، وعملياتها التجارية في دول مجلس التعاون الخليجي وفي العالم من ناحية أخرى".

أخبار مرتبطة