" كامكو" مستشاراً لـ "القرين" في صفقة الاستحواذ على 20.5% من "نابيسكو"

السبت 01 أبريل 2017
فيصل صرخوه، الرئيس التنفيذي في كامكو

الكويت - مينا هيرالد: أتمت شركة كامكو للاستثمار، إحدى أكبر الشركات الرائدة من حيث الأصول المدارة في المنطقة، بنجاح صفقة استحواذ شركة القرين لصناعة البتروكيماويات “القرين" على 20.5 % من أسهم الشركة الوطنية للخدمات البترولية "نابيسكو"، باعتبارها مديراً للاستحواذ.
وعبر عدة مراحل بدأت انطلاقاً من الربع الثالث من عام 2016، تمكنت كامكو في مارس من العام الجاري من الانتهاء من ادارة الصفقة، حيث استطاعت كامكو من تجميع النسبة المذكورة أعلاه عبر استخدام السبل المتاحة من قبل اللوائح التنظيمية لكل من هيئة أسواق المال وبورصة الكويت، بداية من أدارتها لأول عملية استحواذ الزامي وفقاً للائحة هيئة أسواق المال الجديدة التي أقرت طبقاً للقرار رقم 72 لسنة 2015، انتهاءً بعملية المزاد التي تم ادارتها لصالح شركة القرين والتي تم من خلالها إيصال ملكية شركة القرين في شركة نابيسكو لما يفوق 50%. وأشارت كامكو في بيان لها، أن عملية الاستحواذ تمت بسعر يتراوح من 730 إلى 800 فلس للسهم الواحد.
وقال الرئيس التنفيذي في كامكو السيد فيصل صرخوه، "إن نجاح هذه الصفقة وما اثمرت عنه من نتائج ايجابية، انما يؤكد الحرفية التي تم بها ادارة الصفقة من قبل كامكو و على متانة نموذج الاعمال الذي تقوم عليه الشركة لا سيما فيما يتعلق بتطبيق معايير الشفافية والرقابة التي تقرها الجهات الرقابية المحلية، وتتماشى مع المعايير الدولية في هذا المجال".
وفي سياق متصل، ثمن صرخوه التعاون البناء الذي لاقته الشركة من قبل هيئة اسواق المال، وبورصة الكويت وشركة المقاصة في سبيل ادارة الصفقة، ولمكتب المستشار القانوني حسام عبدالله المستشار القانوني لعملية الاستحواذ، معرباً عن اعتزازه بالثقة التي اولتها شركة القرين لكامكو من أجل ادارة الاستحواذ، وبالدور الفاعل والأداء المتميز لفريق عمل ادارة الاستثمارات المصرفية في سبيل إنجاح الصفقة وانجاز عملية الاستحواذ، الامر الذي يعكس المهنية العالية في التعامل مع مختلف الصفقات.

وأكد أن كامكو ستواصل جهودها في سبيل تحقيق أفضل الخدمات الاستشارية والمالية بما يسهم في تحقيق أهداف العملاء ويعزز مكانة كامكو الريادي في القطاع على المستوى المحلي والاقليمي. مشيراً الى أن فريق العمل لن يأل جهداً في سبيل تلبية احتياجات قاعدة العملاء الممتدة والمتنوعة.

ومن جهته، أعرب نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية سعدون علي عن سعادته بالنتائج المتميزة التي تحققت في سبيل انجاز الصفقة، كما ثمن والجهد والحرفية التي تميز بها فريق عمل كامكو في ادارة الصفقة لتحقيق أهداف القرين الاستراتيجية بما يتماشى مع خططتها المستقبلية.

Search form