"سويفت" تعلن عن خدمة جديدة لمراقبة المدفوعات لتعزيز الأدوات المتوفّرة للعملاء لمراقبة جرائم الاحتيال والجرائم الإلكترونية

الأربعاء 12 أبريل 2017

دبي - مينا هيرالد: أعلنت "سويفت" اليوم عن خدمة جديدة لمراقبة المدفوعات في الوقت الحقيقي، والتي سـتُكمّل وتعزّز الأدوات المتوفّرة للعملاء حالياً لمراقبة جرائم الاحتيال. وستُمكّن الخدمة الجديدة التي تهدف إلى مساعدة عملاء "سويفت" على اكتشاف جرائم الاحتيال والجرائم الإلكترونية المحتملة من خلال فحص رسائل المدفوعات الخاصة بهم، وفقاً لمعاييرهم الخاصة التي يختارونها بأنفسهم، مما يمكّنهم من الاكتشاف الفوري لأي تدفّقات غير عادية للرسائل المالية قبل إرسالها.

وسيتمكّن العملاء من دمج الخدمة مباشرة في تدفّقات مراسلات "سويفت" في مؤسساتهم، الأمر الذي سيُحسّن بشكل كبير من قدراتهم على مراقبة نشاطات التراسل المالي لديهم، كما سيمكّنهم من اكتشاف أنماط الدفع غير العادية أو غير المعتادة في الوقت المناسب وسيُحسّن من قدرتهم على منع طلبات التحويل الاحتيالية. كما وسيتمكّن عملاء "سويفت" من تحديد معايير فحص الرسائل المالية والتحكّم بها وفقاً لسياساتهم الخاصة المرتبطة بالمخاطر والامتثال وأيضاً سيمكّنهم من اختيار ما إذا كانوا يودّون ضبط أذونات المراجعة للتنبيهات بشكل مركزي أو من خلال نقاط دخول فردية.

سيتمّ إطلاق الخدمة، التي تستهدف في البدء المؤسسات المالية الصغيرة والمصارف المركزية، كخدمة مستضافة والذي سيسمح لمستخدمي "سويفت" بالاستفادة منه فوراً دون الحاجة لتركيب أي أجهزة أو برامج أو صيانة. وستطوّر الخدمة توصيفات لحركة مرور رسائل كل واحد من مستخدمي "سويفت" بالاستناد إلى نشاطات أعماله والبلدان والأطراف والعملات التي يتعامل معها هذا العميل عادة.

يُشكّل طرح خدمة مراقبة المدفوعات الجديدة محطة هامة في "برنامج أمن العملاء" الذي تقدّمه "سويفت". وقد صُمّم "برنامج أمن العملاء" الذي تمّ إطلاقه في شهر مايو 2016 ويشرف عليه مجلس إدارة "سويفت"، لتعزيز وتطوير أمن القطاع المصرفي العالمي بحيث يُرسّخ جهود "سويفت" الحالية في هذا المجال ويدعمها.

صرح ياوار شاه، رئيس مجلس إدارة "سويفت": "تأتي خدمة مراقبة المدفوعات الجديدة كاستجابة مباشرة لطلب قطاعنا لتوفير خدمات إضافية تُكمّل وتعزّز الأدوات الحالية لمراقبة عمليات الاحتيال. ومن خلال تطويرنا لمنتجات جديدة، مثل خدمة مراقبة المدفوعات وطرحنا لبرنامج أمن العملاء الأوسع، تؤكد ’سويفت‘ على التزامها بتقديم حلول مبتكرة للقطاع والتي تُحسّن بقدر كبير إدارة المخاطر في المدفوعات العابرة للحدود."

ستوفّر الخدمة الجديدة الآمنة خدمة لمراقبة رسائل الدفع بحيث:
• تصدر تنبيهات تساعد على التقليل من جرائم الاحتيال باكتشافها مراسلات الدفع أو النشاطات التي تتعدّى حدود سياسات المؤسسة والتي قد تنمّ عن مخاطر؛
• تتعلّم أنماط تعاملات كل مستخدم من مستخدمي "سويفت"؛
• المساعدة على اكتشاف المعاملات غير الاعتيادية وإصدار تنبيهات في الوقت الحقيقي؛
• تمنح العملاء خيار وقف الرسائل التي لا تتناسب مع سياسة المؤسسة المعنية؛
• توفّر حماية ثانوية ومستقلة تُكمّل نظم العملاء الخاصة؛
• تضمن أفضل الممارسات لإدارة مخاطر المدفوعات باستخدام مؤشرات مخاطر يحدّدها القطاع؛
• ترتكز على أداة خدمية مستضافة تزيل الحاجة للتشغيل والصيانة في الموقع؛
• تقلّص من تكلفة التملّك مع تسعير شفاف من "سويفت" للقطاع.

تعزّز خدمة مراقبة المدفوعات مجموعة حلول "سويفت" المتنامية والمخصصة للامتثال لتشريعات الجرائم المالية وهي تُكمّل أداة "سويفت" للتقارير اليومية Daily Validation Reports. تستخدم هذه الأداة حالياً من قِبل المؤسسات الأصغر حجماً لتُكمّل حلولها الحالية لمراقبة عمليات الاحتيال، كما أنها تتيح نظرة موجزة يومية مستقلة لنشاطاتها في مجال تعاملات "سويفت". وتشتمل الأدوات والخدمات الأخرى المتاحة من "سويفت" والتي تساعد على التقليل من مخاطر وتكاليف التعاملات ومخاطر وتكاليف الامتثال لتشريعات الجرائم المالية، على: أداة RMA Plus وأداة فحص العقوبات وأداة تمحيص الأسماء وأداة اختبار العقوبات وسجّل إعرف عميلك وأدوات تحليل الامتثال وخدمة جودة بيانات المدفوعات.

قال لوك ميران، رئيس خدمات الامتثال لتشريعات الجرائم المالية لدى "سويفت": "إن محاربة الاحتيال والجرائم الإلكترونية هو على رأس أولويات ’سويفت‘ وعملائها. وخدمتنا الجديدة لمراقبة المدفوعات هي خطوة هامة في سياق تقديم مجموعة كاملة من الخدمات المستضافة التي تلبّي احتياجات العملاء في مجالي المساعدة على التقليل من جرائم الاحتيال والجرائم المالية وأيضاً في مجال العقوبات ومجال إعرف عميلك والامتثال لتشريعات محاربة غسيل الأموال."

أخبار مرتبطة