"اتصالات" تطلق أول خدمة بنظام العرض فائق الدقة 4K IPTV في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا

الثلاثاء 29 ديسمبر 2015

أبوظبي - مينا هيرالد: أعلنت شركة "اتصالات" اليوم عن إبرام شراكة جديدة مع شركة "هواوي" بهدف تقديم أول خدمة بنظام العرض فائق الدقة 4K IPTV في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا والتي ستتاح بشكل حصري إلى عملائها المشتركين بباقة "elife" في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومع توفر هذه الخدمة خلال الربع الأول من عام 2016، والتي تتيح مشاهدة الفيديو بدقة فائقة الجودة ضمن المنازل في الإمارات، سوف يتمكن عملاء "اتصالات" المشتركين بباقة "elife" من الوصول إلى أشهر قناة بتردد خطي ونظام 4K وميزة الفيديو حسب الطلب (VOD) من خلال الاشتراك بخدمة جهاز الاستقبال التلفزيوني فائق الدقة (4K Set-Top Box).

وبعد إجراء الأبحاث في مجال الفيديو فائق الوضوح، نجحت "اتصالات" و"هواوي" في تطوير تجربة عرض بدقة عالية تبلغ 3840x2160 بكسل؛ أي ما يعادل أربعة أضعاف الدقة عالية الوضوح، مما سيتيح للمشاهدين الاستمتاع بصورة متناهية الدقة دون حدوث أي خلل في جودة العرض عبر الشاشات الكبيرة. ومع وجود تقنية العرض فائق الوضوح بدقة 4K، ستبدو الألوان أكثر حيوية وتنوعاً كما ستظهر الصورة بدقة عالية تتيح للمستخدمين مشاهدة أدق التفاصيل والتي لا يمكن رؤيتها باستخدام مزايا العرض العادي أو العرض عالي الوضوح أو حتى العرض عالي الوضوح بالكامل.

وفي معرض تعليقه على إطلاق هذه الخدمة الجديدة، قال راشد العبار، نائب رئيس الابتكار وخدمات الاتصال المنزلية في "اتصالات": "في إطار رؤيتنا الهادفة إلى توفير أفضل تجربة مشاهدة لعملائنا الكرام، نجحنا في إطلاق حلول نظام العرض IPTV في الإمارات منذ سنوات قليلة مضت، ونعمل اليوم جاهدين على تقديم تقنية العرض بدقة 4K والتي من شأنها أن تحدث تحولاً جذرياً في تجربة مشاهدة مقاطع الفيديو في المنزل. وانطلاقاً من المكانة الرائدة التي تتفرد بها اتصالات في صدارة الترفيه المنزلي، نحرص على منح عملائنا أفضل تجربة مشاهدة متكاملة بالاعتماد على أحدث التقنيات المتوفرة عالمياً. وفي هذا السياق، يسرنا العمل جنباً إلى جنب مع شركة هواوي لنوفر لعملائنا تجربة مشاهدة منزلية شبيهة بتجربة IMAX".

من جانبه قال بينغ شيونغي رئيس "مجموعة  اتصالات هواوي": "يعتبر هذا التعاون فرصة كبيرة تخدم عملاء شركة اتصالات الذين يرغبون في الحصول على تجربة مشاهدة فيديو أكثر تطوراً. وتأتي هذه الخطوة إيماناً منا بأن توحيد الجهود بين اتصالات وهواوي في مجال ابتكار الدقة الفائقة 4K  سيقود دون أدنى شك إلى توفير أفضل الخدمات إلى العملاء في المنطقة".

أخبار مرتبطة