شراكة بين"إس. أيه. بي" وأرامكو السعودية لإنشاء منصة حلول الأسواق الرقمية "ديجيتال بزنس ماركتبليس"

الثلاثاء 18 يوليو 2017

الرياض – مينا هيرالد : تمضي أرامكو السعودية قُدُمًا في مواصلة تطوير أساليب إدارة أعمالها من خلال شراكة مع شركة "إس. أيه. بي" لإنشاء منصة حلول رقمية مبتكرة من شأنها تمكين عملاقة النفط والغاز من إطلاق سوق رقمية للأعمال التجارية تربطها بآلاف المشترين والموردين، وذلك بالشراكة مع "إس. أيه. بي أريبا".

وتعزز هذه الخطوة جزءًا من استراتيجية أرامكو السعودية للتحول الرقمي بما يمكنها وشركاتها التابعة في أنحاء العالم من رفع مستوى التعاون مع المشترين والموردين وإدارته بصورة أكثر كفاءة واختصارًا للوقت.

وستكون أرامكو السعودية، نتيجة لهذه الصفقة، أول شركة في المملكة العربية السعودية تدير حلولها عبر مركز "إس. أيه. بي" للحلول السحابية "Cloud Hub" الذي تعتزم "إس. أيه. بي" تدشينه قريبًا في إطار خطتها الاستثمارية الضخمة في المملكة والبالغة قيمتها 285 مليون ريال. وسوف تصبح أرامكو السعودية، جراء ذلك، قادرة على تشغيل تطبيقات الأعمال القائمة على السحابة لتحسين العمليات والتكاليف التجارية، وتحسين مستوى العلاقات مع العملاء والموردين.

وسيصبح بوسع أرامكو السعودية، حال استخدام حلول "إس. أيه. بي أريبا" البرمجية، الاستفادة من العديد من الوظائف التي تتيحها هذه الحلول، مثل المناقصات الإلكترونية، والتوريد الإلكتروني، وإدارة دورة حياة العقود، والتعاقد مع الموردين، لإيجاد بيئة توريد تعاونية من شأنها الارتقاء بكفاءة سلاسل التوريد وتوسيع الآفاق أمام فرص الأعمال لقاعدة الموردين المحليين والإقليميين.

وتجمع "إس. أيه. بي أريبا" بين أبرز التطبيقات التخصصية القائمة على السحابة وأكبر مجتمع تجاري على شبكة الإنترنت في العالم، بُغية مساعدة الشركات على البحث في شبكة عالمية من الشركاء وبناء أواصر التعاون معهم. وتستخدم الشركات في جميع أنحاء العالم هذه البرمجيات لتبسيط التجارة فيما بينها وتعزيز نتائجها التجارية.

وبهذه المناسبة، أشاد المدير التنفيذي لشركة "إس. أيه. بي" في السعودية والبحرين واليمن، أحمد الفيفي، بما أسماه "ريادة عالمية" تبديها أرامكو السعودية في مجال الابتكار في الأعمال الرقمية بقطاع النفط والغاز"، وقال: "تواصل "إس. أيه. بي" عبر مركزها السحابي، المشاركة في الابتكار مع أبرز القوى الاقتصادية الفاعلة في المملكة، من أجل إنجاز التحول الرقمي وفق الرؤية السعودية 2030 ودعم إيجاد فرص العمل من خلال أكاديمياتنا المهنية".

من جهته، قال مديرعام أعمال أرامكو السعودية العالمية لدى "إس. أيه. بي"، محمد الزعبي: "إنه سيكون بوسع المشترين والموردين المتعاملين مع أرامكو السعودية الارتقاء إلى مستويات جديدة من القدرة على المنافسة في الأعمال، وتبسيط عمليات الشراء والتوريد وجعلها أكثر ذكاء، وذلك باستخدام منصة أعمال "أريبا"، مؤكدًا دعم "إس. أيه. بي" الكامل لأجندة التحول الرقمي في أرامكو السعودية، الرامية إلى تحقيق نمو اقتصادي مستدام وطويل الأجل".

يُشار إلى أن الكثير من المشترين والموردين في جميع أنحاء العالم حققوا خفضًا في التكاليف بلغ 60 في المئة، ورفعًا في الكفاءة بنسبة زادت عن 50 في المئة، وزيادة في المبيعات وصلت إلى 5 في المئة على الأقل، وتحسيناً بلغ 15 في المئة في المحافظة على العملاء، وذلك باستخدام تطبيقات "إس. أيه. بي أريبا" للتوريد الشامل من الشراء وحتى الدفع.

أخبار مرتبطة

Search form

أخبار مرتبطة