الادخار الذكي يحظى بشعبية واسعة في الإمارات عبر صكوك إكسبرس من الصكوك الوطنية

الثلاثاء 27 أكتوبر 2015
أحمد بيبرس، المدير التنفيذي لأعمال الافراد وقنوات التوزيع في شركة الصكوك الوطنية

دبي - مينا هيرالد: للمرة الثانية هذا العام، ترصد الصكوك الوطنية، الشركة الرائدة في برنامج الادخار والاستثمار الفريد من نوعه والمتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في دولة الإمارات، حركة تفاعل العملاء مع الخدمة الجديدة "صكوك إكسبرس" التي تم إطلاقها في فبراير من العام الجاري والتي تتيح للعملاء إيداع لغاية 20,000 درهم يومياً، في حساباتهم الخاصة مع الصكوك الوطنية وذلك عبر أجهزة الدفع السريع المخصصة لسداد فواتير الخدمات ( ذي كيوب) والتي قدمتها شركة MBME الرائدة في تقنيات وأجهزة الدفع الذاتي.

وكشفت الشركة عن وصول عدد المعاملات عبر هذه الأجهزة خلال 9 أشهر الى 9779  معاملة منذ فبراير ولغاية أكتوبر 2015 بمعدل زيادة في عدد المدخرين بنحو 1086 مدخراً شهرياً.

كما بينت النتائج أن الحركة زادت بشكل كبير بين شهري يونيو ويوليو حيث ارتفع عدد المدخرين من مستخدمي الأجهزة من 1507 الى 2,177 مدخراً أي بزيادة 670 مستخدماً.

وتظهر هذه النتائج النجاح الذي حققته هذه الوسيلة المبتكرة في تسهيل خدمة الإيداع الفوري "صكوك إكسبرس" عبر الأجهزة المنتشرة في حوالى 1000 موقع في مختلف أنحاء الإمارات بما فيها المناطق النائية انطلاقاً من خطة الشركة لتحفيز عملائها على الادخار من كل مكان وفي أي وقت من خلال هذه الوسيلة السريعة والآمنة. ويظهر الرسم البياني المرفق عدد تعاملات الادخار الفوري التي تمت عبر الأجهزة خلال تسعة أشهر من تاريخ إطلاق الخدمة.

وشملت نتائج البحث توزيع مستخدمي أجهزة الإيداع الفوري بحسب الجنسيات حيث برز المقيمون من الجالية الهندية في صدارة المستخدمين 2734 مدخراَ، يليهم مواطنو دولة الإمارات وبلغ عددهم 1651 مدخراً.

وقال أحمد بيبرس، المدير التنفيذي لأعمال الافراد وقنوات التوزيع في شركة الصكوك الوطنية: " نحن سعداء جداً بالرواج الذي حققته خدمة الادخار الفوري في الإمارات والتي تم تصميمها لتلبية تطلعات عملائنا من المقيمين والمواطنين الى تسهيلات ذكية تتماشى مع ايقاع حياتهم. لا شك في أن الرغبة بالادخار هي المحرك الأساس الذي يدفع عملاءنا على استخدام هذه الأجهزة،  وهذا بحد ذاته مؤشر كبير على نجاح الصكوك الوطنية في ابتكار حلول سهلة ومريحة وآمنة لتعزيز الادخار. "

وأضاف بيبرس:" إننا دائماً في سباق مع الوقت من أجل مواكبة التطور السريع للتقنيات العصرية ولنرتقي بخدماتنا الى مستوى تطلعات الإمارات ورؤية قيادتها الرشيدة في التحول الى الخدمات الذكية لتكون من بين أفضل دول العالم بحلول العام 2020."

وكانت الصكوك الوطنية قد صممت استمارة إلكترونية يتم إرسالها إلى العملاء لمساعدتهم في التعرف الى أقرب مركز لأجهزة الإيداع الفوري من أجل أن توفر عليهم الوقت والجهد في البحث والسؤال عن مراكز توزيع الأجهزة عبر الإمارات.

Search form