Ooredoo المالديف تحصل على رخصة مزود لخدمات الإنترنت ISP،

وتحتفل بالذكرى العاشرة لبدء عملياتها في المالديف

الدوحة – مينا هيرالد: تواصل Ooredoo تعزيز ريادتها لسوق خدمات البيانات في مختلف مناطق تواجدها في العالم، وذلك مع حصول Ooredoo المالديف على رخصة مزود لخدمات الإنترنت ISP (Internet Service Provider) من هيئة الاتصالات في المالديف في وقت سابق هذا الشهر.

وستتمكن Ooredoo المالديف، بعد حصولها على الرخصة الجديدة، من توفير مجموعة جديدة من خدمات الخط الثابت تشمل الإنترنت المنزلي والإنترنت للشركات، وخدمة الألياف الضوئية من Ooredoo، وخدمات Ooredoo كلاود (Cloud Services). وحصلت الشركة على الترخيص بعد عملية مزايدة شهدت منافسة شديدة تفوقت فيها Ooredoo على منافسين من المالديف والمنافسين الدوليين.

وتعمل Ooredoo، في جميع مناطق تواجدها، على تعزيز خدمات البيانات التي توفرها لعملائها، وتستثمر في البنية التحتية لدعم نمط الحياة الرقمية لعملائها وبناء الاقتصاد القائم على المعرفة.

ففي المالديف، أسست Ooredoo حضوراً قوياً لها في قطاع البرودباند الجوال، وتصدرت ريادة خدمات البيانات في خدمات الجوال في المالديف وطرحت عدداً من التقنيات الحديثة فيها بما في ذلك خدمات 2G Edge و3G و3G+ و4G. وكانت أيضاً أول شركة تطلق تطبيق جوال للخدمة الذاتية، مما أدى لتطوير الخدمات في المالديف بشكل كبير، ورفع مستوى السوق إلى مستويات عالمية.

ومع طرح إنترنت الخط الثابت تهدف Ooredoo المالديف إلى الحصول على مركز الريادة في مجموعة كاملة من خدمات الاتصالات. وتدرس Ooredoo المالديف، بشكل خاص، توسيع نطاق الخدمات التي توفرها لتشمل مجتمع الأعمال في المالديف.

ويقول الدكتور ناصر معرفيه، الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo: ” تواصل Ooredoo تعزيز عدد خدمات الاتصالات التي نوفرها لعملائنا في جميع مناطق تواجدنا. وسيمكننا الحصول على ترخيص مزود لخدمات الإنترنت من إحداث تغييرات مهمة في توفر وجودة شبكة الإنترنت في المالديف. ونتطلع لتمكين أكبر عدد من العملاء للاستفادة من خدماتنا التي تسهم في تحسين ظروف الحياة، فيما ستؤدي مزايا الإنترنت الثابت مثل الألياف الضوئية والخدمات المستندة على الحوسبة السحابية وحلول الأعمال إلى دعم نمو الاقتصاد في المالديف وتحقيق الفائدة لعملائنا.”

وحصلت Ooredoo المالديف على ترخيص ISP في الوقت الذي كانت تحتفل فيه بالذكرى العاشرة لبدء أعمالها في المالديف. واحتفالاً بهذه المناسبة، وتقديراً لدعم العملاء للشركة خلال مسيرتها، أطلقت Ooredoo المالديف اليوم حملة بعنوان “شكراً للمالديف Thank You Maldives” توفر من خلالها فوائد كثيرة للعملاء.

يذكر أن Ooredoo المالديف كانت أول شركة من شركات المجموعة التي تتبنى العلامة التجارية الجديدة لمجموعة Ooredoo، وحققت المالديف زيادة بنسبة 52% في الإيرادات خلال النصف الأول من 2015، إلى جانب زيادة كبيرة في صافي الأرباح.

وبدعم للحاجة إلى الابتكار، استخدمت Ooredoo المالديف Easy Macro وهو عبارة عن ماكرو صغير وخفيف الحجم يستخدم كمحطة تقوية ويدعم احتياجات الإنترنت الجوال عالي السعة، ويسهم في تحسين تجربة وخدمة العملاء في المناطق التي تشهد كثافة سكانية. ويمكن وضع الجهاز المدمج على مستوى الأرض، مما يساعد في تحسين تغطية خدمات الصوت والبيانات داخل المباني لشبكات 3G+ و4G LTE. ويعتبر ماكرو Easy Macro جهازاً صديقاً للبيئة تصل بصمته الكربونية إلى صفر، وسيساعد الجهاز في تحسين تجربة العملاء خلال أوقات الذروة والمواقع التي تشهد حركة عالية.

وبالإضافة إلى الاهتمام بالجهود الحالية المستمرة لتحسين تجربة عملائها من خلال مجموعة من الخدمات التي تم تحديثها، واصلت Ooredoo أيضاً الاستفادة من التقاليد التي تتبعها الشركة والتي تتمثل في دعم المبادرات الاجتماعية في المالديف.

ولدى Ooredoo المالديف عدداً من الشراكات في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركة وذلك لتوفير قيمة أعلى لعملائها في المالديف، تشمل دعمها المستمر لخط مساندة الاطفال Children Helpline. ولمساعدة الأطفال المحتاجين تدعم Ooredoo المالديف رقماً مجانياً يمكن للأطفال الوصول فيه إلى خط مساندة الأطفال. ولا يتم تقاضي أية رسوم أو تكاليف من المؤسسة التي تدير خط مساندة الطفل وذلك بفضل دعم Ooredoo لها.

وفي أعقاب أزمة توفر المياه العذبة التي حدثت في 2014 والتي أصبح بسببها أعداد لا تحصى من الجمهور دون مياه عذبة بعد اندلاع حريق في شركة المياه والصرف الصحي، وفرت Ooredoo المالديف سيارة خاصة لنقل المياه لتوفيرها للسكان في المناطق التي لا يجد المواطنون فيها حاجتهم من المياه العذبة.