يتناول فيها الصورة الشاملة لمستقبل القطاع أمام حشد دولي من التنفيذيين

أبوظبي – مينا هيرالد: أعلن معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك) 2015 أن الخبير العالمي البارز، الدكتور دانييل يرغين، سوف يُلقي خطاباً مهماً خلال الحدث الدولي الكبير “أديبك” في وقت لاحق من هذا العام بتنظيم شركة دي أم جي للفعاليات.

ومن المتوقع أن يسلّط الدكتور يرغين في خطابه الذين يلقيه أمام حشد من كبار التنفيذيين والمختصين في هذا القطاع، الضوء على أحدث التطورات والمستجدات في مجالات الموارد الهيدروكربونية التقليدية وغير التقليدية، بما في ذلك الغاز والنفط الصخريين.

كذلك يعتزم الدكتور يرغين، وهو نائب رئيس شركة “آي إتش إس” ومؤسس شركة “كامبريدج لأبحاث الطاقة” والخبير المختص بشؤون الطاقة العالمية لدى شبكة “سي إن بي سي” الإخبارية، مجموعة من الرؤى والأفكار بشأن التحديات القائمة والفرص المتاحة لتلبية الطلب العالمي المتزايد على الطاقة.

وكان الدكتور يرغين حصل على جائزة “بوليتزر” الدولية المرموقة في العام 1992 لقاء كتابه “الغنيمة: السعي الملحمي وراء المال والنفط والطاقة”، الذي تربع لفترة على رأس قائمة “نيويورك تايمز” لأفضل الكتب مبيعاً وترجم إلى 17 لغة.

ويستضيف “أديبك 2015″، الذي يُعدّ واحداً من أكبر فعاليات الطاقة العالمية وتنظّمه شركة “دي إم جي للفعاليات”، أكبر برنامج للمؤتمرات في تاريخه، تُنظم جمعية مهندسي البترول الدولية في إطاره جلستين لرؤساء تنفيذيين، وست جلسات حوارية و79 جلسة تقنية متخصصة، علاوة على ثلاث جلسات عمل على الإفطار وثلاث أخرى على الغداء.

وتنظم “دي إم جي للفعاليات”، فضلاً عن ذلك، الحفل الافتتاحي والخطاب الرئيسي في إطار برنامج المؤتمر، جلستين وزاريتين، ومحتوى مفصلاً يتكامل مع التوسعة الجديدة للمعرض المتمثلة بمنطقة للعمليات النفطية البحرية والملاحية والمعدات والآليات الثقيلة.

كذلك تنظم “دي إم جي للفعاليات” مؤتمر “المرأة في الصناعة”، الذي يقام يوم الأحد 8 نوفمبر في فندق وسبا القرم الشرقي بإدارة أنانتارا، علاوة على محتوى خاص وضع من أجل نادي الشرق الأوسط للبترول ليُلبي خلال أيام الحدث الأربعة متطلبات الرؤساء التنفيذيين كثيري الانشغال المشاركين في الحدث.

يُذكر أن “أديبك 2015” يقام بين 9 و12 نوفمبر المقبل تحت شعار “الابتكار والاستدامة في عالم الطاقة الجديد”.

التعليق على الصورة: خبير الطاقة العالمي د. دانييل يرغين يلقي خطاباً رئيسياً في “أديبك 2015”