دبي – مينا هيرالد: أعلنت جامعة دبي و”معهد تشارترد للمحاسبة الإدارية” ان طلاب برنامج ماجستير إدارة الأعمال في جامعة دبي سيتم تصديق شهاداتهم بشكل تلقائي من قبل المعهد، وذلك في حال إنهائهم 3 امتحانات تابعة للمعهد كحد أقصى جنباً إلى جنب مع دراستهم في الجامعه. وسيتمكن الطلاب الذين سيجتازون هذه الامتحانات ممن يمتلكون ثلاث سنوات خبرة في نفس المجال، من الحصول على كل من عضوية معهد تشارترد المعتمدة عالميا، والتصنيف الملحق بها والمعتمد من (المعهد الامريكي للمحاسبين المعتمدين)، مما يجعل الطلاب جزءاً من شبكة عالمية أكبر.

وهنأ الدكتور عيسى البستكي، رئيس جامعة دبي أعضاء الهيئة التدريسية لبرنامج الماجستير في إدارة الأعمال وكذلك الطلاب، مشيراً إلى ان هذه الشهادة المرموقة هي خطوة مهمة أخرى ضمن استراتيجية الجامعة لتصبح واحدة من أفضل الجامعات في العالم. وأضاف ان شهادة CIMA جاءت نتيجة تحديث مستمر لمنهجنا المتبع في تدريس برنامج الماجستير في الإدارة ، وتقديم التعليم الجيد والخبرة المهنية من قبل أعضاء هيئة التدريس لدينا.

وقال الدكتور أنانثا راو، مدير برنامج الماجستير وبرامج الدكتوراه في الجامعة، إن شهادة عضوية CIMA ستوفر فرصة  لطلاب ماجستير إدارة الأعمال للحصول على شهادات مصدقة كما في معاهد  CPAفي  أستراليا و CMA في كندا. وذلك استناداً إلى خبرة معهد تشارترد في التدقيق، كما ستتاح الفرصة للطلاب للالتحاق أو التقديم في معهد  CPA في أمريكا. وأضاف ان عضوية الطلاب في CIMA، ستوفر لهم الكثير من الموارد اللازمة للدراسة والحصول على الشهادات المهنية العالمية المرموقة وعضويتها.

من جهتها قالت جيتو أهوجا، رئيسة معهد تشارترد للمحاسبة الادارية في منطقة الخليج، ان تضافر الجهود بين المعهد وجامعه دبي يشكل خطوة مهمة في سبيل خدمة طلاب الماجستير والخريجين مهنياً. وأضافت أن CIMA تضمن لاعضائها وطلابها أن يكونوا هم الخيار الأول لأصحاب العمل الذين يقومون باختيار رواد الأعمال المدربين بشكل محترف. كما أن المعهد ملتزم بالحفاظ على أعلى المعايير الأخلاقية والمهنية، والحفاظ على الثقة العامة.

يذكر أن معهد تشارترد للمحاسبة الادارية هو مؤسسة غير ربحية تقع في المملكة المتحدة. ولديها أكثر من 227،000 عضو وطالب في 179 بلداً ومع مشروعها المشترك مع AICPA تمتلك شبكة عالمية من أكثر من 550،000 عضو. كما أنها مرتبطة بعلاقات جيدة مع مجتمعات الأعمال العالمية، ولها علاقات قوية مع أصحاب العمل ، ورعاة الأبحاث الرائدة. ويعد المعهد الأكبر من نوعه في العالم. وهو أحد المعاهد المهنية الرائدة للمحاسبين المعتمدين. وتتضمن تخصصاته التصديق على جميع مجالات ماجستير إدارة الأعمال وليس تخصصات المالية والمحاسبة فقط.