دبي – مينا هيرالد: كشفت شركة “أوتوديسك” اليوم عن أن التراخيص التجارية الجديدة لمعظم برمجيات التصميم والإبداع والمنتجات الفردية من “أوتوديسك” ستكون متوفّرة عن طريق الإشتراك فقط، وذلك إعتباراً من تاريخ 31 يوليو/تمّوز 2016. وستقوم الشركة بتوفير مجموعة من خيارات الإشتراك الجديدة والأكثر سهولة المصمّمة خصيصاً لتمكين العملاء من الوصول إلى المنتجات ومشاركة تراخيصهم وفق أعلى معايير البساطة والمرونة والأمان.

وتكتسب عملية الإشتراك أهميةً كبيرةً بإعتبارها توفّر تجربة أكثر سهولة للعملاء وتتيح لهم تكاليف أوّلية أقل مع إمكانية الدفع قدر الإستخدام للمنتجات والخدمات السحابية التي تقدّمها “أوتوديسك” وذلك وفق إشتراكات على مدى عدّة سنوات أو على أساس سنوي أو ربع سنوي أو شهري. ومن شأن ذلك أن يساعد الشركات في التأقلم مع بيئات العمل الحالية بشكل أكثر سلاسة وأقل تكلفة.

وأوضح أندرو أناغنوست، نائب الرئيس الأوّل لإدارة إستراتيجية القطاع والتسويق في “أوتوديسك”، أن أساليب التصميم والإبداع التي نتّبعها عبر مختلف القطاعات والمجالات تتغيّر بإستمرار في ظل التطوّرات المتواصلة التي تشهدها القطاعات على مستوى الإنتاج والطلب وجودة المنتجات، مضيفاً: “نحرص في “أوتوديسك” على الإستفادة المثلى من ذلك والعمل على تطوير محفظة منتجاتنا وأعمالنا لتمكين العملاء من مواكبة التغيّرات الحاصلة. ونحن على ثقة تامة بأن منح العملاء أعلى درجات المرونة للإشتراك في البرمجيات التي تناسب إحتياجاتهم سيساعدهم على المنافسة وتحقيق الريادة والتفوّق في مجالات عملهم”.

وكانت “أوتوديسك” قد أعلنت في بداية العام الحالي عن أنّها ستتوقّف عن بيع التراخيص الدائمة لمعظم المنتجات الفردية إعتباراً من الأوّل من شهر فبراير/شباط القادم، على أن يتم توفير التراخيص الجديدة لهذه المنتجات عن طريق الإشتراك فقط. ويأتي تغيير التراخيص التجارية للمنتجات المتبقية من محفظة “أوتوديسك”، بما في ذلك برمجيات التصميم والإبداع، ليشكّل الخطوة القادمة في إطار تحوّل الشركة إلى توفير العروض القائمة بالكامل على الإشتراك.

المرونة وحرية الإختيار في المرحلة الإنتقالية

سعياً منها لتسهيل عملية التحوّل في المرحلة الإنتقالية، ستقوم “أوتوديسك” بتوفير مجموعة من خطط الإشتراك المبسّطة والمعدّة خصيصاً لتناسب مختلف احتياجات العملاء من الأفراد أو فرق العمل أو الشركات. وتتمثّل هذه الخطط في الوصول المباشر إلى المنتجات الفردية أو محفظة المنتجات المتنوّعة إما عن طريق “الإشتراك الفردي” الذي يتيح تراخيص إستخدام فردية أو عن طريق “شبكة التراخيص المشتركة”. ويهدف هذان الخياران المرنان إلى حماية وتعزيز استثمارات العملاء الحالية في تقنيات “أوتوديسك” وفي الوقت نفسه الحفاظ على أعلى مستويات السلاسة تزامنا مع توقّف “أوتوديسك” عن بيع التراخيص الدائمة.

وسيتمكّن العملاء ممّن قاموا بشراء التراخيص الدائمة لبرمجيات التصميم والإبداع والمنتجات قبل شهر أغسطس/آب المقبل، من مواصلة إستخدام هذه التراخيص. وسيواصل عملاء “إشتراك الصّيانة” الحصول على المزايا نفسها شريطة بقاء اشتراكهم فاعلاً.

لمزيد من المعلومات عن الإعلان وخيارات الإشتراك، يرجى زيارة الرابط التالي: http://www.autodesk.com/perpetuallicenses.