دبي – مينا هيرالد: أصبحت شركة “غلف سوثبي إنترناشيونال ريلتي” Gulf Sotheby’s International Realty الآن تحمل ترخيصاً من الشبكة العالمية الحصرية للعقارات الفاخرة، لتزاول أعمالها في دول الخليج العربي الست، وذلك في أعقاب حصولها على رخصة الامتياز التجاري بمنطقة مجلس التعاون الخليجي. وستتمكن “غلف سوثبي إنترناشيونال ريلتي” من تقديم خدمات شاملة لعملائها ضمن المنطقة الجغرافية التي تغطيها أعمالها ونشاطاتها.

وتربط شبكة “سوثبي إنترناشيونال ريلتي” أرقى الشركات العقارية المستقلة بنخبة العملاء من أصحاب المكانة الرفيعة حول العالم. وقد جاء توقيع اتفاقية الترخيص لمنطقة مجلس التعاون الخليجي والتي تمتد إلى 25 عاماً، بعد النجاح الذي حققته الشركة صاحبة امتياز العلامة التجارية بدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تسير بخطة ثابتة وواثقة لإنهاء العام 2015 بزيادة نسبتها 400% من حيث حجم الصفقات مقارنة بالعام 2014.

ويُدير شركة “غلف سوثبي إنترناشيونال ريلتي” السيد جورج عازار من منصبه كرئيس لمجلس الإدارة، وهو يتمتع بخبرة متمرسة تزيد عن 18 عاماً في القطاع المالي. وكان لتركيزه على اعتماد نهج تسويقي ذكي على مستوى المنطقة سبباً رئيسياً في النجاح الذي حققته الشركة.

ويقول السيد عازار: “إن هدفنا دائماً هو تحقيق أعلى سعر بيع لعملائنا، ولكن تحقيق ذلك يعني تزويد المستثمرين بمعلومات سليمة حول السوق العقارية وإمكاناتها الواعدة. ويتسم عملاؤنا بأنهم من أصحاب الثروات الطائلة والمُحنّــكين، وأيضاً من المؤسسات الاستثمارية، وهم بحاجة إلى فهم الأساسيات الكامنة في الأسواق التي يستثمرون فيها. ولهذا السبب بالتحديد، نجحنا في تجاوز أسعار البيع الخاصة بنا والمستهدفة وفق الخطط الموضوعة للعام 2015، بالرغم من موجة التباطؤ في سوق العقارات بدبي”.

وفي الشهر الماضي، حقق أفضل وسيط بالشركة، سيران جورجي، أعلى سعر بيع للقدم المربعة في العام 2015 لشقة سكنية فاخرة في دبي، مسجّلاً سعر 6,250 درهم للقدم المربعة.

ومؤخراً، تم تعيين شركة “غلف سوثبي إنترناشيونال ريلتي” من قبل دبي للعقارات – الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري وإدارة الأصول ومقرّها دبي – لتصبح وسيط البيع الحصري لمرحلة ما قبل الإطلاق لأحدث مشاريعها 1/جي بي آر. وتقوم الشركة بتسويق 25 وحدة قبل الإطلاق الكامل للمشروع. ومن المقرر الكشف عن تفاصيل المشروع خلال معرض “سيتي سكيب غلوبال” الذي ينعقد في الفترة ما بين 8 و 10 سبتمبر في دبي.

وتلعب إدارة الاستثمار لشركة “غلف سوثبي إنترناشيونال ريلتي” أيضاً دوراً محورياً في تسهيل مفاوضات الصفقات، والشراكة الأخيرة بين “الإمارات ريت” وداماك ومدرسة جبل علي، وذلك لتطوير مبنى تعليمي جديد ضمن مشروع “داماك أكويا”.

ويضيف السيد عازار: “عملاؤنا يرغبون في الاستثمار في أصول عالية الجودة في أكثر الأسواق العالمية مرونة وديناميكية. وبصفتنا شركة تابعة لـ “سوثبي إنترناشيونال ريلتي”، فإننا نوفر إمكانية الوصول إلى هذه الأصول مدعومة بالمعرفة والخبرة بالأسواق المحلية، مما يساعد على تحقيق أعلى العوائد العقارية”.

ويمتد نطاق عمل “غلف سوثبي إنترناشيونال ريلتي” حالياً ليشمل دبي وأبوظبي، وتتضمن خدماتها المبيعات، والتأجير، والمبيعات الدولية، والاستثمارات، والمشاريع، وقسم فريد من نوعه لتمثيل العملاء. وتعتزم الشركة افتتاح سبعة مكاتب جديدة في أنحاء المنطقة، بما في ذلك: الرياض، وجدة، والدمام بالمملكة العربية السعودية، وقطر، والبحرين، والكويت، وسلطنة عُمان.