دبي – مينا هيرالد:  مجموعة شركات الأغا أوغلو و التي تُعتبر من أهم الشركات الرائدة في مجال الإستثمارات و العقارات في تركيا , سوف تقوم بالمشاركة للعام الرابع ضمن سيتي سكايب العالمية 2015 مع مشروعين من مشاريعها الرئيسية الأساسية , وهم محور الأعمال الأكثر تجدداً في العالم ( المركز التمويلي العالمي في اسطنبول ) (IFC) و المشروع الأوروبي المختلط الأكبر ( ماسلاك 1453 ) .

إن المظهر المعماري للمركز التمويلي العالمي في إسطنبول سوف يتم الكشف عنه للمرة الأولى في الثامن من سيبتمر عام 2015 و ذلك خلال معرض سيتي سكايب العالمي بحضور الأغا أوغلو ( S3-E10 ) . وسائل الإعلام و الزوار التجاريين قد تمت دعوتهم لكي يتفحصوا و يلقوا نظرة على المظهر المعماري لـ المركز التمويلي العالمي في اسطنبول و الذي سيُعتبر محوراً أساسياً للأعمال التجارية الجديدة . المركز التمويلي في اسطنبول يُعتبر مشروعاً هائلاً وضخماً في تركيا و الذي سيكون وسيلةً لنمو الإقتصاد في تركيا و الذي سيجعل الدولة التركية قريبة خطوة أخرى من الهدف لكي تصبح دولة من بين أهم عشر دول تمويلية في العالم بأجمعه . ستتألف من أكبر بنكين  أحدهم خاص و الآخر غير خاص , المركز التمويلي في اسطنبول سوف يُعتبر و يُعرّف على أنه أفضل مشروع في تركيا يقدم عروضاً إستثمارية . متمركزاً وسط أطا شيهير , مع وصول إلى TEM  و طرق E5  العالية , المشروع التمويلي الجديد هذا , سوف يرحب بالضيوف ليس فقط إلى أجدد مركز تجاري بل إلى اسطنبول أيضاً . منطقة أطا شيهير تُعتبر من أكثر المناطق رياحةً في أسطنبول و أكثرها كفاءةً للإستثمارات العقارية . المركز التمويلي في اسطنبول يُعتبر موقعاً مثالياً لكل من يرغب بالإستثمار في اسطنبول .

وفقاً لقانون التبادل في تركيا , فإن الحكومة التركية تسمح لـ مواطنين من 129 دولة من مختلف أنحاء العالم بأن يحصلوا على عقارات ضمن الدولة التركية .  قد مهد هذا القانون الطريق أمام جميع المستثمرين العقاريين , و في الوقت نفسه سمح لسوق العقارات التركية بأن تزدهر و تتطور . مجموعة شركات الأغا أوغلو قد حصلت على ما يقارب الـ 2 بيليون دولا أمريكي من مبيعاته من الإستثمارات الأجنبية في عام 2011 .إن مجموعة الأغا أوغلو تقدم فرصة مميزة للمستثمرين الخليجيين  الذين يقومون بزيارة تركيا و ذلك من خلال تقديم إمكانيات لإستثمارهم في أسواق جديدة مثل تركيا و من خلال المركز التمويلي الدولي في اسطنبول .المركز التمويلي سوف يقوم بعرض تحفيزات التي سيكون من شأنها أن تساعد في تأسيس شركات و مكاتب ضمن المركز التمويلي الدولي في اسطنبول . و هو الأمر الذي سيسهم بدورة على مساعدة الشركات في أن يتمكنوا من تسويق أنفسهم بشكل أسرع في الأسواق .

” قد لاحظنا أنه يوجد زيادة كبيرة لإستثمار زوار تركيا من سكان الشرق الأوسط في سوق العقارات التركية , و الغالبية من أملاكنا قد تم بيعها للزوار من تلك المنطقة ” وفقاً لأقوال السيد أغا أوغلو , ” نحن كمجموعة شركات الأغا أوغلو نثق و نعلم جيداً بأن السبب في الإقبال المتزايد على هذا النوع من المشاريع هو جودة المشاريع التي نقدمها بالإضافة إلى الروابط الثقافية المتشابهة المتشاركة فيما بننا ”  

ماسلاك 1453 يتألف من مجمعات سكنية , محلات تجارية و مكاتب , ( مشروع ناديّ ) , مع المراكز الثقافية و الفنية و أكبر مركز رياضي في أوروبا كلها يتمركز بين أهم الشركات العالمية في تركيا . و سرعة الوصول إلى المواصلات العامة و الطريق السريعة الرئيسية في المدينة سوف تُعتبر من أهم و أكثر العوامل الرئيسية جذباً للمشروع المتمركز في 1453 . و قد تم تأسيس هذا المشروع ليعود بفائدة كبيرة على المستثمرين الأجانب و الخليجيين بشكل عام , و يُذكر أنه حطم رقماً قياسياً في المبيعات لبنائيين اثنين تصل إلى 200 مليون دولار أمريكي في عام 2013 لأجل الإستثمارات من المملكة العربية السعودية , مجموعة عبد الجواد القابضة قد قامت بأكبر عملية تجارية عقارية في هذا المشروع و ذلك من بعد صدور قانون المعاملة بالمثل و حصولهم على حق الإستملاك في تركيا . و من المتوقع أن يحقق مشروع ماسلاك 1453 رقماً قياسياً جديداً و نجاحاً باهراً آخراً و إقبالاً شديداً من المستثمرين العرب و ذلك من خلال معرض سيتي سكايب 2015 , الذي سيجري خلاله فعاليات أخرى من تنظيم مجموعة شركات الأغا أوغلو .

   .بالتوازي مع إطلاق مشروع مركز التمويل الدولي , قد التقى فريق الأغا أوغلو مع مركز دبي العالمي للتمويل و ذلك لكي يفهم منه ديناميات العمل و أساسيات التمويل الدولي و للإستفادة من خبراتهم و قصة نجاحهم . و خلال اللقاء هذا , قد تلقت وفود الصحافة و الإعلام التركية دعوات من مركز دبي التمويلي , إلى جانب مجموعة شركات الأغا أوغلو , تلاها جولة تجريبية و إستكشافية في المركز لمعرفة الركائز و المبادئ الأساسية حول التمويل

و قد تم تأسيس أول مكتب عالمي في عام 2013 في دبي , و قد استوعب هذا المكتب كل متطلبات زوار المنطقة خلال تلك السنة , و كما أن شركة البناء و الإعمار الشهيرة تعمل في مجال الطاقة , التجارة  و السياحة أيضاً .

ممثلو مجموعة شركات الأغا أوغلو سوف يكونوا متواجدين خلال العرض ( S3-E10) في معرض سيتي سكايب لمساعدة المشترين المحتملين الذين يفكرون بإستثمار قطعة من مستقبل تركيا , و ذلك لكي يكون مشروعه الاستثماري واحداً من أهم المحاور التمويلية الرائدة في العالم عما قريب , المركز التمويلي العالمي الدولي في اسطنبول أو ماسلاك 1453 .