دالاس – مينا هيرالد : أعلنت الخطوط الجوية اليابانية عن عودة خدمتها الجوية إلى مطار دالاس/ فورت ورث الدولي وذلك مع أربع رحلات أسبوعية إلى مطار طوكيو ناريتا، ومن المقرر استخدام طائرة البوينغ 8- 787 دريملاينر لهذا الغرض،حيث ستبدأ تسير رحلاتها فعلياً اعتباراً من 30 نوفمبر القادم إنطلاقاً من مطار دالاس وتحديداً المحطة رقمD ،إضافة إلى رحلة يومية في ربيع عام 2016 .

من جانبه قال السيد شون دونوهيو ،الرئيس التنفيذي لمطار دالاس: يشرفنا أن نرحب مرة ثانية بعودة الخطوط الجوية اليابانية إلى مطارنا،ونحن متحمسون جداً لتقديم خدمانتا المتميزة للعملاء القادمين، ومع إطلاق هذه الرحلة الجديدة إلى طوكيو سنواصل عملنا في ربط العالم بمطار دالاس على أكمل وجه .

كما وستعزز هذه الشراكة التجارية الثقةمع بلدان المحيط الهادي،من أجل أن نكون مع الخطوط الجوية اليابانية في عالم واحد .

وبهذه المناسبة أعرب السيد يوشيهارويكي،رئيس شركة الخطوط الجوية اليابانية عن سعادته لإعادة تشغيل الرحلات الجوية إلى مطار دالاس،التي ستكون البوابة الثامنة بالنسبة لنا في أمريكا الشمالية،وهي تعتبر الرابعة من نوعها في الولايات المتحدة الأمريكية،وأضاف يوشيهارويكي قائلاً: إننا ندعم استئناف هذه الرحلات لما لها من أهمية في تقوية الأعمال وقيمة التبادلات التجارية والثقافية لمسافرينا من جميع أنحاء العالم.

وقال أندور نوسيلا الرئيس التنفيذي للعمليات التسويقية في الخطوط الجوية الأمريكية :أود أن أرحب باسمي وباسم 100,00 ألف من موظفي شركتنا،بالخطوط اليابانية كشريك تجاري واعد،الذي من شأنه أن يدعم مراكز التسوق التي لدينا في مطار دالاس،وأشار إلى أن أمريكا تخطو  خطوات كبيرة للتوسع في القارة الآسيوية ،حيث تمثل هذه الشراكة محوراً أساسياً في تطوير قاعدة الأعمال المستقبلية،وتوفير المزيد من الفرص بين آسيا وأمريكا وتأمين العديد من الخيارات الشاملة للمسافرين من كلا الطرفين على حدٍ سواء.

وسيحظى المسافرين اليابانيين بالعديد من المنافع المقدمة من خلال المرافق الشهيرة لمطار دالاس والمتاحة بالأخص في المبنى رقم D،الذي بدوره يقدم الخدمات المعفاة من الضرائب الجمركية،مراكز التسوق  ذات الطراز العالمي والمطاعم،وسيعمل المطار بهذا الصدد على ايصال المسافرين إلى مئات من رحلات التي تقود ركابها إلى محطات عديدة تشمل أمريكا الشمالية،المكسيك،أمريكا الوسطى والجنوبية في أنٍ معاً .

ومنذ افتتاح المحطة D في العقد الماضي ،والمطار  يسير رحلات لأكثر من 20 وجهة دولية إضافية،حيث حقق نمواً واضحاً في أعداد العملاء لتصل إلى 2 مليون مسافر على مدار سنة كاملة بنسبة زيادة بلغت 38% .

ويستضيف مطار دالاس/ فورت ورث الدولي 149 من الرحلات الجوية المحلية ، وأكثر من 56 وجهة دولية مع  63.5 مليون مسافر  بشكل سنوي،و استضاف المطار أيضاً في الخمسة عشر شهراً الماضية أكثر من 7 مليون مسافر.