دبي – مينا هيرالد: أعلن “نور بنك”، أحد أبرز البنوك الرائدة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في الإمارات، عن عزمه تقديم عرض “تمويل العقارات التجارية” لعملائه الحاليين والجدد.

ويأتي إطلاق المنتج الجديد بهدف توفير التمويل لأصحاب المشاريع الخاصة والثروات لمساعدتهم على شراء المساحات المكتبية في دبي وأبوظبي. وبالإضافة إلى تسهيل نقل التمويلات الحالية للعملاء لدى بنوك أخرى، يتيح المنتج الجديد إمكانية الحصول على إصدار نقدي من ممتلكاتهم، وهذا يوفر لهم فرصة الاستثمار في عقاراتهم لتوفير نفقات الاستئجار على المدى البعيد، أو شراء مساحة إضافية لتلبية احتياجات التوسع في أعمالهم.

وقال حسين القمزي، الرئيس التنفيذي في نور بنك، متحدثاً عن المنتج الجديد: “يواصل اقتصاد دبي تحقيق نمو مستقر وخاصة في قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الذي يدفع وتيرة الطلب على منتجات تمويل العقارات التجارية. ومن شأن إطلاق عرض ’تمويل العقارات التجارية‘ أن يمكّن المستثمرين من الاستفادة من الفرص المتصاعدة في المجال التجاري أو الحصول على إصدار نقدي من الممتلكات لإعادة استثمارها في دعم نمو الأعمال”.

وأضاف: “في حين شهد قطاع الإسكان بعض التباطؤ في أدائه، لا يزال قطاع العقارات التجارية مرناً بشكل نسبي ولاسيما في الموقع الرئيسية نظراً إلى أن الشركات تستثمر فيه على المدى المتوسط أو البعيد. وبالنتيجة تظل سوق المكاتب التجارية نشطة جداً في جميع فئات الأعمال، الأمر الذي يعد مؤشراً جيداً لمشتري العقارات التجارية الذين سيستفيدون من عوائد مجزية على استثماراتهم”.

وفي إطار البرنامج، سيوفر نور بنك التمويل لشراء العقارات التجارية الجاهزة، مثل المكاتب ومحلات التجزئة في دبي وأبوظبي. ويمكن للعملاء الجدد الاستفادة من مبلغ التمويل بحد أقصى قدره 7.5 مليون درهم، في حين يمكن للعملاء الحاليين الحصول على تمويل يصل إلى 10 مليون درهم لفترة تصل إلى 15 عاماً، وتمويل يصل إلى 65% من قيمة العقار.

ويشكل منتج تمويل العقارات التجارية إضافة هامة إلى محفظة حلول التمويل المبتكرة والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية التي يوفرها نور بنك والمصممة خصيصاً لتتلائم مع الاحتياجات المتغيرة والمتطورة لعملائنا.