دبي – مينا هيرالد: تستعرض سوني، العلامة التجارية الرائدة عالمياً في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية، مجموعة جديدة من منتجاتها التي تمثل أفضل ما تم التوصل إليها في عالم الابتكار والتطور التكنولوجي، وذلك خلال مشاركتها في معرض “آي إف إيه” الذي انطلقت فعالياته يوم الجمعة 4 سبتمبر في برلين بألمانيا. وتعتمد هذه المنتجات في تصميمها على فلسفة سوني التي تركز على تقديم كل ما هو جديد ومثير في عالم التكنولوجيا.

وتمهيداً للمعرض، عقت سوني مؤتمراً صحفياً استعرض خلاله الرئيس والمدير التنفيذي للشركة كازو هيراي أحدث منتجات سوني في مجال الهواتف النقالة والأجهزة الصوتية عالية الدقة، كما سلط الضوء على التجارب الجديدة التي توفرها منتجات سوني الجديدة، بما في ذلك أجهزة التصوير الرقمي وأجهزة التلفاز.

وبهذه المناسبة، قال هيراي: “اعتقد أننا ما زلنا نمتلك إمكانات كبيرة للابتكار والإبداع في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية. وسوف نواصل العمل على تقديم منتجات فريدة تجعل حياة المستهلك أسهل وأفضل”.

المنتجات الرئيسية التي تعرضها سوني

مجموعة الأجهزة الصوتية عالية الدقة

تسلط سوني الضوء على مجموعتها الجديدة من سماعات الرأس h.ear™ والطرازات الجديدة من أجهزة Walkman التي تثري حياة المستخدم بأدائها عالي الدقة وألوانها الملفتة. وتمتاز سماعات الرأس وأجهزة Walkman  بتصاميهما الفائقة الأناقة وسوف تتوفر بألوان متنوعة نابضة بالحياة.

وتأتي سلسلة منتجات h.ear بالحجم بالحجم الكبير الذي يوضع فوق الرأس والحجم الصغير الذي يوضع داخل الأذن، وتمتاز السماعات الكبيرة بتصميمها الرشيق والذكي والبسيط بالمقارنة مع سماعات الرأس التقليدية. وأما السماعات الصغيرة فتعد أو سماعات من نوعها توفر دقة عالية في الصوت مع خاصية عزل الضوضاء المحيطة، كما تتوفر هذه الخاصية في جهاز الووكمان الجديد NW-A25HN وسماعات الرأس الخاصة به.

وتقدم سوني أيضاً جهاز الووكمان NW-ZX100HN ، وهو الأحدث الأحدث سلسلة راز ZX التي تمثل أفضل ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال جودة الصوت. ومن أهم مزايا الجهاز هو الدقة العالية للصوت مع خاصة عزل الضجيج، وتتوفر هذه الخاصية أيضاً مع سماعات رأس. ويمكن تشغيل الجهاز لمدة 45 ساعة متواصلة، كما يمتاز بمزايا أفضل من حيث سهولة الحمل والتنقل مقارنة بالطرازات السابقة.

وتكشف شركة “سوني” أيضاً عن منتجات جديدة أخرى في ظل سعيها لتوسيع حزمة منتجاتها الصوتية عالية الدقة. ويشمل ذلك نظام الصوت CAS-1 الذي برغم صغر حجمه إلا أن يقدم أداء صوتياً فائقاً عند استخدامه مع مكبرات الصوت أو سماعات الرأس حيث ينتج صوتاً واضحاً يعم أجواء المكان، حتى عندما يتم وضعه في مساحات ضيقة مثل سطح المكتب. كما تشمل المنتجات التي تستعرضها سوني خلال الحدث، مشغل الصوت الخاص بالسيارات RSX-GS9 وغيره من المنتجات ذات الدقة العالية.

هواتف وسماعات رأس Xperia™

تعلن سوني خلال الحدث عن أحدث هواتفها الذكيية من طراز “إكسبيريا Z5” بشاشة مقاس 5.2 بوصة، إلى جانب هاتف “إكسبيريا Z5 كومباكت” بشاشة مقاس 4.6 بوصة الذي يوفر كافة المزايا والوظائف الموجودة في الطرازات ذات الشاشة الأكبر. وبفضل التعاون مع مهندسي كاميرات α™، تم تزويد كلا الطرازين بتكنولوجيا تصوير مبتكرة متجسدة بكاميرا بدقة 23 ميجابكسل مع مستشعر Exmor RS™  وكذلك ميزة التركيز المختلط (الهجين) للصورة والذي يجمع بين تحديد الجسم والتباين، وبذلك تقوم الكاميرا بأسرع ضبط تلقائي بسرعة قياسية على مستوى القطاع تبلغ 0.03 ثانية فقط!

كما يتميز هاتفا “إكسبيريا Z5″ و”إكسبيريا Z5 كومباكت” بقدرات لا تضاهى، بما يحافظ على صور نقية وذات جودة عالية أثناء التقاط الصور أو الفيديو بتكبير بصري 5X، كما أنها تتميز بخاصية تثبيت الصورة، ومنع اهتزاز الكاميرا إلى أدنى حد ممكن عند التقاط الفيديو حتى عند تثبيتهما على دراجة هوائية. ولأول مرة، تقدم إكسبيريا خاصية مستشعر البصمة الموجودة على زر التشغيل لتسهيل عملية فتح الجهاز. وأخيراً، تتميز هواتف سوني الذكية الجديدة بأنها مضادة للماء والغبار بمعياري (IP65 وIP68)، إلى جانب تصاميمها البسيطة والأنيقة بفضل دمج هيكل الهواتف مع غطاء خلفي مصنوع من الزجاج.

بالإضافة إلى ماسبق، تقدم سوني هاتف إكسبيريا Z5 بريميوم الذي يضم أول شاشة بقدة 4K في العالم، مما يتيح للمستخدمن بتصوير مقاطع فيديو بدقة 4K ومشاهدته على شاشة الهاتف المذهلة وهي بحجم 5.5 بوصة. كما يمكن توصيل الهاتف بجهاز تلفزيون 4K عبر وصلة MHL، للتمتع بمشاهدة الفيديو المسجل بدقة 4K على شاشة كبيرة. كما يتضمن الهاتف تقنية ترقية الفيديوهات والصور إلى دقة 4K للتمتع بمشاهدة بالدقة العالية.

كما تقدم سوني سماعة الرأس MDR-NC 750 مع ميزة عزل الضجيج التي تسمح للمستخدمين بالتمتع بالإمكانات الصوتية الفائقة التي توفرها هواتف إكسبيريا من سوني. وسيتم إطلاق موديلات إكسبيريا الثلاث إلى جانب سماعة هاتف Xperia، في اليابان ومناطق أخرى من العالم بدءاً من أسواق مختارة في خريف العام الحالي.

التصوير الرقمي

تضم أحدث تشكيلة من منتجات التصوير الرقمي من سوني سلسلة كاميرات سايبرشوت RX100 IV  وRX10 II اللتين جرى الإعلان عنهما مؤخراً واللتين تلبيان تطلعات جميع عشاق التصوير. ويوفر الطرازان إضافات متميزة، ومنها خاصية تصوير الفيديو بالسرعة البطيئة (حتى 40X). كما تم تجهيز الكاميرتين بمستشعرExmore RS CMOS  وهو أول مستشعر صور CMOS من نوع 1.0 في العالم ويتميز بقدرات معالجة متقدمة للإشارة مع بطاقة ذاكرةDRAM  ملحقة.

تقدم سوني أيضاً أحدث سلسلة من كاميرات α7R II التي أعلن عنها مسبقاً وهي أحدث إضافة إلى سلسلة الكاميرات ذات العدسات كاملة الإطار القابلة للتبديل. وتقدم الكاميرا الجديدة مزايا فائقة ترتقي بالأبعاد الثلاثة للدقة (42.4 ميجابكسل) والحساسية (يمكن توسيعها حتى 102400) والتركيز التلقائي، وكل ذلك بفضل معالج الصور Exmor R™. وأخيراً، تم تجهيز كاميرا α7R II بخاصية تثبيت الصورة وهي قادرة على تصوير الفيديو بدقة 4K على بطاقة الذاكرة الداخلية مع إمكانية القراءة الكاملة للبكسل، مما يجعل هذا الكاميرة الصغيرة والغنية بالمزايا خياراً مثالياً لالتقاط أفضل الصور ومقاطع الفيديو.

4K BRAVIA®

تعرض سوني أيضاً مجموعة مميزة من تلفزيونات4K BRAVIA  التي تم الإعلان عنها سابقاً، بما في سلسلة X90C  فائقة الوضوح بمقياس 55 بوصة و65 بوصة التي نالت شهرة واسعة بكونها أنحف شاشة LCD في العالم إذ لا تتجاوز سماكتها 4.9 ملم (شاشة X91C قياس 75 تأتي بسماكة 15 ملم). وتعتزم سوني أيضاً استعراض سلسلة S85C و80C  بقياس (65″ / 55 “) بوصة من تلفزيونات الـ 4k LCD التي تقدم للمستخدمين تجربة مرئية لا تضاهى في النقاء والألوان والتباين بفضل معالج 4K Processor X1™. كما أن كل سلسلة تعمل بنظام Android TV  الذي يتيح الوصول إلى قاعدة كبيرة من المحتوى فضلاً عن العديد من الوظائف والمزايا وإمكانية الربط مع الهواتف الذكية.

من ناحية أخرى، تعمل سوني مع مزودي خدمات بث الفيديو مثل أمازون فيديو لتزويد العملاء بأفلام ومقاطع تلفزيونية (عالية الوضوح)، وهي تقنية فائقة التطور توفر تجربة مشاهدة لا مثيل لها.

الألعاب والشبكات

تقدم “سوني كمبيوتر إنترتينمنت” نظام “بروجكت مورفيوس” للواقع الافتراضي والذي يرتقي بمنصة بلاي ستيشن إلى مستويات أعلى من المتعة في عالم الألعاب. فبمجرد ارتداء سماعة الرأس، يحلق المستخدم في رحلة مرئية محيطية بدرجة 360 درجة وكأنه أصبح داخل اللعبة نفسها حيث يقوم النظام بتتبع حركات رأس اللاعب بدقة فكلما قام بتحريك رأسه تتحرك معه الصورة بشكل فوري في العالم الافتراضي.

Life Space UX

تستعرض سوني أيضاً مجموعة من منتجات Life Space UX التي تقدم طرقاً جديدة تماماً للتفاعل مع المساحات المادية. حيث يقوم جهاز تسليط الضوء بحجمه البالغ 10 سم مكعب بإرسال صور بحجم يتراوح بين 20 بوصة إلى 50 بوصة على الرغم من صغر الحجم، كما يمكن تثبيته في أي مكان على الطاولة أو على الحائط. ويأتي الجهاز مع مكبر صوت مزود بتشكيلات ضوئية ساحرة وبأداء صوتي رائع وفائق الوضوح. وأتي المنتجان بتصاميم محدثة ومن المقرر إطلاقهما في الربيع المقبل.

إن سلسلة منتجاتLife Space UX  إلى جانب المنتجات الجديدة وتلك المتوفرة سابقاً مثل جهاز تسليط الضوء 4k ومكبر الصوت المصمم على شكل مصباح LED، كلها تهدف إلى تغيير طريقة تفاعل المستخدمين مع المساحات المعيشية. فهي تمنح المستخدمين حرية أكبر في اختيار الطرق بما يتناسب مع البيئات المحيطة، كما تقدم وسائل جديدة غنية من خلال مساحات حقيقية أكثر وضوحاً وتفاعلاً.

إن جميع المنتجات المذكورة هنا هي علامات تجارية أو علامات تجارية مسجلة لشركة سوني والشركات الحليفة لها.