دبي – مينا هيرالد: أعلنت الفطيم، مجموعة الأعمال الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن تعزيز تعاونها مع “لينكدإن”، الشبكة الأكبر والأوسع للتواصل المهني في العالم والمدرجة في سوق نيويورك تحت الرمز (NYSE: LNKD)، من خلال زيادة الاستثمارات التي خصصتها المجموعة للاستفادة من حلول توظيف “لينكدإن”، وذلك بهدف دعم استراتيجيات التوظيف المعتمدة لديها والهادفة لاستقطاب أفضل الكفاءات المهنية بمختلف القطاعات التي تنشط فيها.

يذكر أن مجموعة الفطيم كانت قد بدأت بالاعتماد على حلول التوظيف التي تقدمها “لينكدإن” منذ العام 2013 للتواصل مع أفضل الكفاءات المهنية وتوظيفها ضمن مختلف طواقمها، الأمر الذي ساهم بتوفير ما يقارب 12 مليون درهم من تكاليف التوظيف. كما لعبت حلول “لينكدإن” دورا ًهاماً في عمليات التوظيف بالمجموعة، حيث أن 53% من التعيينات التي قامت بها الفطيم تمت عبر “لينكدإن”، كما وصل عدد متابعي صفحة مجموعة الفطيم على شبكة “لينكدإن” إلى أكثر من 140,000 عضو، بزيادة تقدر بتسعة أضعاف وذلك منذ بدء التعاون بين الجانبين.

وفي هذا الإطار، قال جون هاركر، رئيس إدارة الموارد البشرية بمجموعة الفطيم: “تضم المجموعة حوالي  200 شركة من مختلف القطاعات، مما يجعل من البحث وتوظيف أفضل الكفاءات المهنية أمراً دقيقاً، وذلك من أجل المحافظة على الأداء المتصاعد والنتائج الإيجابية التي تسعى المجموعة لتحقيقها على الدوام. ولهذا، فقد قررنا منذ عام 2013 أن نعتمد على حلول التوظيف التي توفرها ’لينكدإن‘، والتي بدورها انعكست بشكل إيجابي على كل من تلبية احتياجاتنا في توظيف الكفاءات، وتعزيز اسم المجموعة كوجهة مفضلة للعديد من الكفاءات بقطاع التوظيف الذي يعد أحد أكثر القطاعات حيوية على الإطلاق.”

وبدوره، قال علي مطر، رئيس حلول المواهب في “لينكدإن” الشرق الأوسط وشمال أفريقيا : “إن اعتماد كبرى المؤسسات كمجموعة الفطيم على حلول المواهب التي تقدمها ’لينكدإن‘ يعد دليلاً واضحاً على فعالية وكفاءة هذه الحلول، وتأثيرها بشكل إيجابي على استراتيجيات هذه المؤسسات فيما يتعلق بتوظيف وتعيين الكفاءات المهنية. كما أن هذا التعاون ينعكس إيجاباً كذلك على أعضاء ’لينكدإن‘، الذين يصل عددهم لأكثر من 16 مليون عضو في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يتيح أمامهم فرصة الإطلاع على المزيد من الوظائف التي توفرها المجموعة. إنه لمن دواعي سرورنا أن نساهم في ربط مجموعة الفطيم مع المزيد الكفاءات المهنية ومساعدتهم على تقديم أفضل الفرص الوظيفية، وبالتالي إتاحة المجال لزيادة الفرص الاقتصادية في السوق المحلية.”

يذكر أن حلول “لينكدإن” لتوظيف الكفاءات قد ساهمت في تعيين أكثر من 275 موظفاً في مجموعة الفطيم، حيث أن معظم هذه الوظائف كانت في دولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى أكثر من 25% في باقي  دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى. وشملت هذه التعيينات مختلف المناصب الوظيفية كمدراء الأقسام ومدراء عامين، والتي شكلت 35% من العدد الإجمالي للتعيينات.

دعم استراتيجيات استقطاب الكفاءات المهنية

تتخطى شهرة مجموعة الفطيم باعتبارها وجهة مفضلة للعديد من الكفاءات المهنية الأسواق المحلية لدولة الإمارات، حيث أن 76% من متابعي صفحة المجموعة على موقع “لينكدإن” هم من خارج دولة الإمارات، بما في ذلك دول الخليج العربي، وبلاد الشام، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، والهند، وغيرها من دول العالم.

كما يمثل هؤلاء الأعضاء العديد من القطاعات الصناعية والتجارية، والتي تعد بدورها من أبرز القطاعات التي تنشط بها مجموعة الفطيم ومنها:

  • السيارات
  • تجارة التجزئة
  • العقار
  • الهندسة والهندسة المعمارية
  • الخدمات المهنية
  • التمويل والتأمين
  • التكنولوجيا (البرمجيات والمعدات التقنية)