أبوظبي – مينا هيرالد: أضافت مرافئ أبوظبي، الجهة التي تدير وتشغّل مرفأ الحاويات في ميناء خليفة، خدمة جديدة إلى قائمة شبكتها الواسعة، إذ رست أولى سفن خدمة KMS  التابعة لشركة هيونداي لأول مرة في الميناء الرئيسي بأبوظبي يوم السبت 5 سبتمبر، وهي سفينة “هيونداي بانكوك” التي تبلغ سعتها 6,800 حاوية.

وبهذا أصبحت شركة هيونداي ميرشانت مارين أحدث الناقلات التي تزيد خدماتها إلى مرفأ الحاويات في ميناء خليفة، من خلال إضافة خدمتها التي توفر التناوب بين الموانئ أسبوعياً بين كوريا وخليج الشرق الأوسط. تمثل الخدمة رابع الخدمات الجديدة المقدمة في مرفأ الحاويات في ميناء خليفة منذ بداية العام، ليرتفع بذلك إجمالي الوجهات الدولية من أبوظبي، وتزداد الخيارات المتاحة أمام شركات الاستيراد والتصدير التي تركز على دول الخليج العربية.

في تعليقه على الأمر قال السيد سايمون بيربنر، رئيس القسم التجاري لدى شركة مرافئ أبوظبي: “بفضل علاقاتنا الممتازة مع شركة هيونداي ميرشانت مارين، أصبح بإمكاننا ربط عملائنا بالأسواق العالمية. كما أن الخدمة الجديدة  التي تربط كوريا والشرق الأقصى مباشرة بالموانئ الخليجية، توفر بعض أفضل فترات النقل بالعبور في القطاع، مما يحقق فوائد جمة للعملاء.”

وأوضح قائلاً: “من خلال إضافة خدمة رابعة إلى شبكتنا خلال فترة قصيرة، والتزامنا بجدول طموح من خطط التوسع، فإننا مصممون على مواصلة نمونا وزيادة خدماتنا من خلال توفير قيمة أكبر لخطوط الشحن والعملاء التجاريين والشركاء اللوجستيين.”

ومن الجدير بالذكر أن خط سير خدمة KMS الجديدة سيكون كما يلي: كوانغ يانغ، بوسان، نينغبو، كاوهسيونغ، يانتيان، هونغ كونغ، سنغافورة، بورت كيلانغ، جبل علي، ميناء خليفة، بندر عباس، كراتشي، سنغافورة، هونغ كونغ، كوانغ يانغ.