الشارقة – مينا هيرالد: أعلنت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة عن مشاركتها في الجولة الترويجية لدولة الإمارات التي ينظمها المجلس الوطني للسياحة والآثار تحت شعار “سبع إمارات وجهة واحدة” وتشمل ورش عمل ولقاءات فيعدد من عواصم اتحاد الدول المستقلة، وتأتي مشاركةالهيئة بهدف الترويج لآخر التطورات والمشاريع التي يشهدها قطاع السياحة بالإمارة في ظل رؤية سياحة الشارقة 2021.

وينظم المجلس الوطني للسياحة والآثارهذه الجولة الترويجية بهدف التسويق للسياحة في الإمارات السبعة، والتعريف بآخر مستجدات صناعة السياحة في الدولة، وتقديم عروض أعدت خصيصاً للسياح والعائلات في اتحاد الدول المستقلة والتي تشمل (كازخستان، أوزبكستان وأذربيجان)، حيث تم الترتيب لعقد اللقاءات والاجتماعات مع ما يزيد عن الـ 75 من ممثلي القطاع السياحي في كل وجهة. وتستمر الجولة الترويجية خلالالفترة من 7 وحتى 11 سبتمبر 2015، ويضم وفد الإمارة المشارك في الجولة الترويجية إلى جانب الهيئة كل من وكالة مطار الشارقة للسفريات،والعربية للطيران، وفندق جراند الشارقة.

وحول هذه المشاركة أكد سعادة خالد جاسم المدفع مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة على أهمية أسواق اتحاد الدول المستقلة والتي تُعد من كبرى الأسواق المصدرة للسياح إلى إمارة الشارقةحيث سجلت نسبة نزلاء المنشآت الفندقية من تلك الدول في الإمارة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري10% من مجمل  جنسيات النزلاء ووصل عددهم إلى94,824نزيل.

وقال سعادته أن الهيئة تحرص على المشاركة في الجولات الترويجية تحت مظلة المجلس الوطني للسياحة والآثار والتي تساهم في فتح آفاق جديدة أمام الترويج لمقومات الإمارة السياحية والفعاليات والمهرجانات العالمية التي تنظمها، وكذلك بغرض تعزيز مكانة الشارقة في تلك الأسواق والالتقاء بأهم الفاعلين بقطاعات السياحة والسفر في اتحاد الدول المستقلة، والترويج للفعاليات التي تنظمها الإمارة في الفترة المقبلة مثل مهرجان الشارقة المائي والحدث المرافقبطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا 1 جائزة الشارقة الكبرى، ومعرض الشارقة الدولي للكتاب، ومهرجان أضواء الشارقة وغيرها ، بالإضافة إلى تسليط الضوء على آخر تطورات القطاع السياحي بالإمارة وكبرى المشاريع السياحية التي يجري العمل عليها وتلك التي تم إطلاقها مؤخراً.

وتأتي العاصمة الكازخستانية، أسطانا، كأولى المحطات التي انطلقت منها الشارقة في جولتها الترويجية، وذلك في الـ 7 من سبتمبر، ثم ينتقل وفد الإمارة إلى طشقند، عاصمة أوزبكستان، كمحطة ثانية في الـ 9 من سبتمر، لتختتم الجولة في مدينة باكو، عاصمة أذربيجان وأكبر مدنها في الـ 11 من الشهر ذاته. وستتضمن الجولة التعريفية تنظيم مجموعة من ورش العمل مع الفاعلين وصناع القرار في قطاعات السياحة والسفر والضيافة في المدن الثلاث. ويقوم وفد الإمارة خلال المشاركة بالتعريفبتطورات قطاع السياحة في الدولة لتعزيز مكانتها كوجهة رائدة للسياحة العائلية والبرامج والمبادرات التي تطلقها الإمارة تفعيلاً لمحاور رؤية 2021، ومنها تنظيم المؤتمر  العالمي للسياحة العائلية.

وأشاد المدفع بالدور الكبير للمجلس الوطني للسياحة والاثار في الترويج للسياحة في الدولة مثمناً الجهود المبذولة بتنظيم جولات ترويجية واستهداف لكبرى الأسواق السياحية العالمية والتي تساهم بالتعريف بآخر تطورات صناعة السياحة بالدولة، والمقومات المتنوعة التي جعلتها تحقق مكانة رائدة على لائحة أبرز الوجهات السياحية العالمية .

وكانت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بإمارة الشارقة،  بصفتها الجهة المسؤولة عن تنمية القطاع السياحي للإمارة والترويج لعناصر الجذب التي تمتلكها، قد أطلقت مؤخراً رؤية سياحة الشارقة 2021 التي تستهدف استقطاب 10 ملايين سائح بحلول عام 2021 عبر أربعة محاور رئيسية في مقدمتها تعزيز مكانة الإمارة كوجهة رائدة للسياحة العائلية.