دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة “ديار للتطوير”، إحدى شركات التطوير العقاري الرائدة والملتزمة بالابتكار وخدمة العملاء والتي تتميز برؤية عميقة للسوق وخبرة في إدارة العقارات، اليوم عن توقيع مذكرة تفاهم مع فنادق ميلينيوم وكوبثورن، إحدى أسـرع المجموعات الفندقية نمواً في المنطقة، لتطوير وإدارة عدد من المشاريع العقارية في قطاع الضيافة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقام بتوقيع مذكرة التفاهم كل من سعيد القطامي، الرئيس التنفيذي لشركة ديار للتطوير، وعلي حمد لخريم الزعابي، الرئيس والمدير التنفيذي لفنادق “ميلينيوم وكوبثورن” الشرق الأوسط وأفريقيا في منصة ديار للتطوير في معرض سيتي سكيب، صالة رقم -1- (قاعات الشيخ سعيد)، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض والذي يقام خلال الفترة من 8 وحتى 10 من سبتمبر الجاري.

تأتي مذكرة التفاهم لتساهم في بناء شراكة اسراتيجية طويلة الأمد بين الشركتين لتطوير مجموعة من المشاريع المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في قطاع الضيافة في الدولة. حيث ترمي الشراكة إلى تطوير، وإدارة وتشغيل ما يقارب 1000 غرفة تتوزع على مجموعة من المشاريع العقارية المخصصة للضيافة.

وعقّب سعيد القطامي، الرئيس التنفيذي لشركة ديار للتطوير قائلا:”خصصت ديار ما يقرب من مليون قدم مربع من الأراضي لمشاريع قطاع الضيافة وذلك ضمن استراتيجية النمو التي نتبعها. سبق وأعلنّا عن عدد من مشاريع الفنادق والشقق الفندقية والتي يجري العمل عليها ضمن مجموعة مشاريعنا الحالية والمستقبلية، وكخطوة طبيعية في هذا المسار قررنا التوسع في محفظتنا الخاصة بمشاريع الضيافة وشرعنا في محادثات جادة مع عدد من كبار مشغلي الفنادق العالميين مثل شركة ميلينيوم وكوبثورن، وتؤكد مذكرة التفاهم التي تم توقيعها على التزامنا بتوفير مشاريع ووحدات سكنية مختصة بالضيافة تعزز من قطاع السياحة النابض في دبي وتسهم في تحقيق أهداف دبي السياحية المتمثلة في إضافة 160000 غرفة فندقية بحلول عام 2020″.

ومن جانبه عقب علي حمد لخريم الزعابي، الرئيس والمدير التنفيذي لفنادق ميلينيوم وكوبثورن الشرق الأوسط وإفريقيا: “نعتمد خطط توسع ونمو طموحة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث نسعى لافتتاح 100 فندق في هذه المنطقة بحلول عام 2020. لقد أسست ديار لنفسها سمعة متميزة في إنجاز المشاريع بجودة عالية ونحن على ثقة بأن الشراكة مع ديار سوف تساعدنا على تحقيق أهدافنا ضمن الإطار الزمني الذي وضعناه. تجمع الشركتين أهداف مشتركة ونرى أننا سوف نتمكن سويا من إنجاز مشاريع تتسم بالجودة وتقدم خدمات متفوقة لعملائنا وقيمة مضافة عالية لكافة شركائنا”.

في إطار التزام شركة “ديار” بتلبية احتياجات السوق المتنامية ومتطلبات العملاء دائمة التغير، تقوم الشركة حالياً بتطوير مشاريع في قطاع الضيافة لتنويع وتوسيع محفظتها العقارية في سوق دولة الإمارات. تتضمن هذه المشاريع، “ذي أتريا” الفاخر المكون من شقق مفروشة ووحدات سكنية فاخرة ضمن موقع متميز في منطقة الخليج التجاري الراقية بدبي، ومشروع “مونروز” الذي يتضمن برجاً للشقق الفندقية، وفندقاً في منطقة البرشاء بالقرب من مول الإمارات.

تُعدّ فنادق ميلينيوم وكوبثورن شركة إدارة فنادق عالمية وحيوية تملك وتدير أكثر من 120 فندقاً حول العالم، ومع ما يقارب 40 ألف غرفة . تثبت الشركة وجودها في جميع القارات مع محفظة من العلامات التجارية التي تلبي احتياجات مختلف شرائح السوق، موفرة بذلك أعلى مستويات الجودة والقيمة في كل الفئات.

يُذكر أنّ مسيرة فنادق ميلينيوم وكوبثورن الشرق الأوسط وأفريقيا قد بدأت بعقار واحد في أبوظبي، ومن ثم توسّعت أعمالها في وجهات مجاورة متعددة، فباتت تُعرف الآن بصفتها إحدى أسرع شركات إدارة الفنادق الإقليمية نمواً في الشرق الأوسط وأفريقيا، وطوال مسيرتها، أقامت شراكات مع مالكين مرموقين وذائعي الصيت. وتدير ميلينيوم و كوبثورن حالياً 22 فندقاً، كما تعتزم إدارة 100 عقاراً بحلول عام 2020 في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.