طائرة الخطوط الجوية البريطانية "بوينج" 787-9 تستهل رحلاتها من أبوظبي ومسقط

الأربعاء 09 سبتمبر 2015

أبوظبي - مينا هيرالد: أعلنت الخطوط الجوية البريطانية أن طائرتها الجديدة من طراز بوينج 787-9 "دريملاينر" سوف تستهل رحلاتها من أبوظبي ومسقط الى مطار لندن هيثرو اعتباراً من 6 نوفمبر 2015.

وأفادت الناقلة أن حجز مقاعد السفر أصبح متاحاً الآن عبر موقعها الالكتروني ba.com، مع طرح أسعار خاصة لتذكرة السفر ذهاب وعودة على متن الدرجة الاقتصادية (وورلد ترافلر) من ابوظبي الى لندن ابتداءً من 2655 درهم اماراتي، وعلى درجة رجال الاعمال (كلوب وورلد) بـ 12205 درهم اماراتي، بينما تبدأ الأسعار الخاصة على الدرجة الأولى "فرست" من 22585 درهم اماراتي، على أن تسري هذه الأسعار حتى 14 سبتمبر الجاري للسفر حتى 31 مارس 2016.

يأتي هذا الإعلان بعد أن أكدت الشركة في تصريح لها الشهر الماضي أن أول خطوط الرحلات التي ستستفيد من تشغيل "بوينج" 787-9 هي دلهي اعتباراً من 25 أكتوبر المقبل.

وفي ديسمبر المقبل تبدأ الطائرة الجديدة في تشغيل رحلات الخطوط الجوية البريطانية إلى كوالالمبور، بينما تستقبل كل من أوستن وتكساس الطائرة "بوينج" 787-9  في فبراير المقبل، لتستهل بعدهما الطائرة السفر إلى سان خوسيه في كاليفورنيا في شهر مايو.

وقال "باولو دي رينزيس"، رئيس مبيعات الخطوط الجوية البريطانية في الشرق الأوسط وأفريقيا ووسط آسيا: " تعد  بوينج 787-9 جيل جديد من الطائرات، وسوف تمكننا من تقديم مستوى جديد من الدرجة الأولى "فرست" الذي تطرحه الناقلة على أسطول طائراتها من طراز "بوينج" 787-9. ومن المعلوم أن خدماتنا الفاخرة ليست بجديدة على مسافرينا من الإمارات وسلطنة عمان، ومع طرح الدرجة الأولى الجديدة "فرست"، التي تحتوي على ثمانية مقاعد فقط مقارنة بأربعة عشر مقعداً في الدرجة الأولى المتاحة حالياً على طائرات الشركة المخصصة للرحلات الطويلة؛ فإن ذلك من شأنه تزويد العملاء بمستوى أعلى من التفرّد والخصوصية، حيث تستحوذ "بوينج" 787-9 على صدارة التطور التقني بين أسطول طائرات الخطوط الجوية البريطانية، وأنا متحمّس لطرح هذه الطائرة على رحلات سوق الشرق الأوسط في نوفمبر المقبل".

ويمكنكم التعرّف على تفاصيل الدرجة الأولى الجديدة "فرست" عبر هذا الرابط (http://ba.uk/First787).

يزيد طول "بوينج" 787-9، التي تتسلم الخطوط الجوية البريطانية أول طائرة منها في نهاية سبتمبر الجاري، 20 قدماً مقارنة بسابقتها 787-8 (تمتلك الناقلة منها ثماني طائرات). لذلك تتيح الشركة على هذه الطائرة، إلى جانب الدرجة السياحية "وورلد ترافيلر" والدرجة السياحية الفاخرة "وورلد ترافيلر بلس" ودرجة رجال الأعمال "كلوب وورلد"؛ الدرجة الأولى "فرست" الجديدة المخصصة لأسطول الناقلة من طائرات "بوينج" 787.

يشار إلى أن الطائرة الجديدة سوف تمثل الدعامة الأساسية لأسطول الخطوط الجوية البريطانية التي من المقرر أن تتسلم 42 طائرة من طراز "بوينج" 787.

أخبار مرتبطة