دبي – مينا هيرالد: أعلنت “هيتاشي داتا سيستمز”، الشركة التابعة والمملوكة بالكامل من قبل شركة هيتاشي المحدودة (رمزها في بورصة طوكيو: 6501) اليوم عن مشاركتها في أسبوع جيتكس للتكنولوجيا المقام في شهر أكتوبر في الفترة ما بين 18-22 2015.

وستناقش “هيتاشي” خلال هذه المشاركة المرتقبة التوسع السريع لحلول الابتكار الاجتماعي الخاصة بها في الشرق الأوسط عقب استحواذها الاستراتيجي على “أوكسيا”، “بنتاسين”، و”بنتاهو”. وستواصل الشركة توسيع انتشارها في الشرق الأوسط مع “إنترنت الأشياء”، والتكنولوجيا التشغيلية، وخدمات الاتصالات من آلة إلى آلة، وأسواق تحليلات البيانات الكبيرة.

وفي هذا الصدد، قال آرون وايت، مدير عام أنظمة معلومات “هيتاشي” في الشرق الأوسط وباكستان: “تحتلالرقمنة والمدن الذكية مرتبة متقدمة في جدول أعمال الشرق الأوسط، حيث تبحث عن مزيد منادخار للطاقة والتكلفة وحلول “ذكية” للمباني والرعاية الصحية والمرافق العامة. وهذا يعني زيادة حجم البيانات المطلوبة إدارتها في الظروف الحرجة. لذا توفي حلول الابتكار الاجتماعي لأنظمة بيانات “هيتاشي” بوعدها كاملاً فيما يتعلق بإنترنت الأشياء من خلال مساعدة الشركات على توفير رؤى غنية من بياناتهم بوقت أسرع لتقييم ودعم تطوير مجتمعات أكثر ذكاء وأمناً وصحة وكفاءة.”

وستناقش الشركة في أسبوع جيتكس كيف تساعد حلول تحليلات البيانات الكبيرة المؤسسات في الشرق الأوسط على تحويل كميات هائلة من البينات المهيكلة وغير المهيكلة من مصادر مختلفة إلى معرفة من خلال تطبيق تحليلات البيانات المتقدمة، والاستخبارات ذات الصلة من أجهزة إنترنت كل شيء والتكنولوجيا التشغيلية.

من جهته، قال فيرنون تيرنر، نائب الرئيس الأول لأنظمة المؤسسات وزميل مؤسسة “أي دي سي”في مجال “إنترنت الأشياء”: “لا يتعلق “إنترنت الأشياء” بالبيانات الكبيرة وحسب، وإنما يتصل أيضاً بالبينات الصغيرة التي تقدم نتائج كبيرة. وتدرك أنظمة بيانات “هيتاشي” هذا الفرق، وتبني إطار عمل تحليلي دقيق وقوي يجمع على نحو فريد بين الخبرة الصناعية والاجتماعية والتجارية الهائلة مع المجموعات الغنية من البنية التحتية للبيانات والحلول التحليلية. وتوفر منصة “بنتاهو” عنصر موحد رئيسي يتمم ما بين إنترنت الأشياء وتكنولوجيا المعلومات لدى “هيتاشي” ويمهد الطريق نحو ابتكارات جديدة في إنترنت الأشياء، والتحليلات، ومجموعات حلول الابتكار الاجتماعي.”

وتشارك “هيتاشي” ضمن معرض “اسبوع جيتكس للتكنولوجيا” في القاعة 6 جناح رقم ماك 6-35.