دبي – مينا هيرالد: وجه قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي أصحاب الصالات الرياضية بعدم بيع أو تداول المنشطات الرياضية المحظورة للمستهلكين، وذلك خلال حملتها التوعوية التي أطلقتها بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات لتوعوية المستهلكين وتحذير أصحاب الصالات الرياضية من تجارة المنشطات المحظورة من خلال مجموعة من الرسائل التوعوية والحملات الرقابية. وتهيب اقتصادية دبي المستهلكين من مرتادي الصالات الرياضية بخطورة هذه المنشطات الممنوعة التي تضر بصحتهم.

ويأتي إطلاق الحملة المشتركة، حرصاً من قطاع الرقابة والتجارية وحماية واللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات على تحذير المستهلكين من تناول المنشطات المحظورة، وتوعيتهم بأضرارها على الفرد، وتطهير السوق من المنتجات الغير مرخصة، إلى جانب تقليل الشكاوى التي زادت في الآونة الأخيرة، حيث أضحت بعض الصالات الرياضية بالشروع في بيع تلك المنشطات المحظورة.

وفي هذا الصدد، قال عبد العزيز التناك، مدير إدارة الرقابة التجارية في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك: “شهدت الحملة التوعوية التي أطلقت مؤخراً توزيع لوحات ارشادية لجميع الصالات الرياضية الموجودة بإمارة دبي والبالغ عددها 178 صالة رياضية، ـبالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات، وذلك بعدم بيع أو تداول المنشطات المحظورة. وقد صممت هذه اللوحات الارشادية خصيصاً لأصحاب الصالات ومرتاديها، إذ تحمل هذه اللوحة كافة الاشتراطات والتعليمات التي يجب اتباعها”.

وأشار التناك إلى أن اقتصادية دبي ستباشر سلسلة من الحملات التفتيشية مع اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات خلال الفترة المقبلة، والتأكد من عدم وجود تجاوزات من أصحاب المنشآت، وأضاف: “سيتم فرض غرامات ومخالفات تجاه المنشآت الغير ملتزمة بتعليمات الدائرة، وستصل الغرامات إلى الاغلاق المؤقت للمنشأة في تكررت التجاوزات. وتضاف حملة توعوية الصالات الرياضية إلى سلسلة الحملات التوعوية التي أطلقها قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك الذي يحرص على استمرارية العمل في كافة البرامج، والتأكد من إيصال الرسالة التوعوية إلى أكبر قدر من المستهلكين”.

ودعا التناك المستهلكين بضرورة الحيطة وأخذ الحذر من تناول هذه المنشطات والابتعاد عن إغراءات المدربين في الصالات الرياضية، وكذلك الابلاغ عن تجاوزات قد تحصل من خلال تقديم شكوى عبر أرقام التواصل المنتشرة على منافذ البيع الرئيسية وهي خدمة أهلا دبي 600545555، أو تطبيق الهواتف الذكية (سلتي)، أو التويتر الخاصة بحماية المستهلك @Dubai_consumer، حيث سيتم تحويل الشكوى إلى القسم المختص وإتخاذ الاجراءات، والعمل تغريم المنشأة الرياضية المخالفة.