تألق مشاريع التطوير الآسيوية في حفل توزيع جوائز سيتي سكيب للأسواق الناشئة

الخميس 10 سبتمبر 2015

دبي – مينا هيرالد: احتفلت جوائز سيتي سكيب للأسواق الناشئة بأفضل المشاريع والتصاميم العقارية العالمية وذلك في حفل متألق لتوزيع الجوائز أقيم في فندق كونراد بدبي هذا الأسبوع.

وسرقت آسيا الأضواء في الحفل بفوزها بثمانية جوائز من أصل 13 جائزة على مشاريع قائمة أو قيد الإنشاء في كل من مدينة هونغ كونغ والصين، وبتألق واضح لشركة التصميم ’إيداس‘ التي تمكنت لوحدها من الفوز بخمس جوائز في فئات أفضل مشروع مستقبلي متعدد الاستخدامات، وأفضل مشروع تجاري مستقبلي وقائم، وأفضل مشروع سياحي واستجمامي مستقبلي وافضل مشروع مستقبلي للتجزئة.

وتمكنت ’إيداس‘ من الفوز في الفئات الخمس بفضل مشاريعها المتميزة: ’هارتلاند 66‘ في مدينة ووهان الصينية؛ومشروع ’ذا فورَم‘ في هونغ كونغ؛ومشروع المبنى الرئيسيلمجمع ماكاو للتقنيات ولعلوم الطب الصيني التقليدي في زوهاني، الصين؛ ومشروع نوفوتيل لاينكونغ 16-1 في شنغهاي؛ ومشروع ’كينغادو جينماو هاربور‘ للتسوق في مدينة كينغادو في الصين.

وتعليقا على فوزهم بالجوائز، صرح كيث غريفيثس، رئيس مجلس إدارة ’إيداس‘، قائلا: ”هذه الجوائز ستعزز مكانتنا الريادية في قطاع التصميم المعماري وتؤكد قدراتنا الفائقة في ابداع تصاميم متميزة عالمية المستوى“.

وركز حفل توزيع الجوائز لهذا العام على موضوع ’الاستدامة‘، الذي بات يحظى باهتمام كبير من قبل المطورين والمصممين،في الوقت الذي تمكنت فيه العديد من المشاريع من تحقيقمستويات عالية من المسؤوليةالبيئية، والاقتصادية والاجتماعية والثقافية. ونظرا لقوة المنافسة، تم رفععدد المشاركات في فئة المشاريع المستدامة إلى أربعة مشاريع،لتذهب الجائزة النهائية إلى ’رونالد لو & بارتنرز‘ و’دائرة الخدمات السياحية والثقافية‘ على تعاونهما المشترك في مشروع جناح ’مسرح كو شان‘ الجديد في هونغ كونغ.

ولم تكن مهمة الحكام سهلة في اختيار الفائزين في فئة افضل مشروع مستدام قائم نظرا لقوة المشاريع التي تقدمت للمنافسة هذا العام ولتوجه العديد من المصممين والمطورين المعماريين يولون أهمية قصوى للاستدامة في مشاريعهم. وذهبت الجائزة للفائز الذي تمكن من الجمع بين جميع جوانب الاستدامة في مشروعه والمتمثلة في: البيئية، الاجتماعية، الاقتصادية والثقافية.

وصرح د. رونالد لو من رونالد لو & بارتنرز، قائلا: ”إنه العام الثاني الذي نتمكن فيه من الفوز في جوائز سيتي سكيب للاسواق الناشئة وإنه لشرف عظيم لنا. اعتراف من هذا النوع يمثل طريقة رائعة لاستعراض إمكانياتنا وتصاميمنا للعالم أجمع“.

وتابع: ”نلتزم في ’رونالد لو & بارتنرز‘ لثقافة الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية. بقواعد راسخة كهذه ونظرتنا الفريدة في جعل الناس محور الاهتمام في قراراتنا المتعلقة بالتصاميم، سنواصل في رونالد لو & بارتنرز بناء أماكن تلائم البشرية لعقود وعقود قادمة“.

من جهته علق ميلكان غورسل تابانليوغلو، الشريك والمصمم في’تابانليوغلو أركيتيكتس‘، الفائزون بجائزة أفضل مشروع سكني على مشروعهم ’كينت إستيني‘ في اسطنبول، قائلا: ”إنه العام الثاني عشر الذي نشارك فيه في سيتي سكيب جلوبال وتمكنا من الفوز بالعديد من الجوائز في الماضي. الفوز بهذه الجائزة يعطي الجميع في ’تابانليوغلو‘ دفعة للأمام واعتراف كهذا له قيمة كبيرة لنا. نجاحنا الدائم في حفل توزيع جوائز سيتي سكيب للأسواق الناشئةيشكل حافزا لمواصلتنا المشاركة في هذ الحدث الضخم“.

وعلى الصعيد المحلي والإقليمي، شهدت الجوائز فوز عدد من المطورين والمصممين من كل من أبوظبي، سلطنة عمان، قطر وتركيا ايضا. وتمكنت شركة التطوير ميرال التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها من الفوز بجائزة أفضل مشروع قائم للتجزئة على مشروعها’ويلكم بافيليون آند كاسكايد داينينغ‘.

واليوم وفي نسخته 14، استقطب معرض سيتي سكيب جلوبال 2015 324 عارض محلي ودولي والذين يغطون مساحة تفوق على 41,000 متر مربع. ومنذ العام 2009 والقطاع العقاري يشهد نموا متواصلا حيث يتوقع لدوره هذا العام أن تستقطب أكثر من 47,000 زائر.

جوائز سيتي سكيب للأسواق الناشئة أقيمت برعاية ’أوبريلام آند إليكترولكس‘.

الفئة المشروع المطور المهندس المعماري
أفضل مشروع متعدد الاستخدامات – قائم ون شنزهن باي، شنزهن– الصين بارك لاند التطوير العقاري KPF with AUBE & CCDI
أفضل مشروع متعدد الاستخدامات – مستقبلي هارت لاند66 ، ووهان، الصين هانج لانج للعقارات ايداس
أفضل مشروع سياحي استجمامي - قائم ساحة لوسيل الرياضية، الدوحة، قطر وزارة الشباب والرياضة

مدير المشروع: ’أستاد‘ لإدارة المشاريع

دار الهندسة
أفضل مشروع سياحي استجمامي - مستقبلي نوفوتيل لابنكونغ 1-16؛ شنغهاي، الصين تشان هونغ للتطوير العقاري ايداس
أفضل مشروع ثقافي واجتماعي – قائم الجناح الجديد لمسرح كو تشان،هونغ كونغ ادارة الخدمات الترفيهية والثقافية، HKSARG رونالد لو & بارتنرز
أفضل مشروع ثقافي واجتماعي – مستقبلي المتحف الوطني في قطر، الدوحة، قطر مدير المشروع متاحف قطر: أستاد لإدارة المشاريع اتيليرس جان نوفل
أفضل مشروع سكني – قائم كينت إستيني، اسطنبول، تركيا ديلك جايريمنكل ملكان جرسل ومرات تابانليوغلو
أفضل مشروع سكني – مستقبلي ذا بيرز. مسقط، سلطنة عمان الموج، مسقط أر تي كي أل في المملكة المتحدة (فرع دبي)
أفضل مشروع تجاري – قائم ذا فورم، هونج كونج ارض هونج كونج ايداس
أفضل مشروع تجاري – مستقبلي المبنى الرئيس لمجمع ماكاو للتقنيات وعلوم الطب الصيني التقليدي في زوهاني، الصين قوانغدونغ-، ماكاو لطب العلوم الصينية و التكنولوجيا ايداس
أفضل مشروع تجزئة – قائم ’ويلكم بافيليون آند كاسكايد داينينغ‘ ميرال آر تي كيه أل في المملكة المتحدة (فرع دبي)
أفضل مشروع تجزية – مستقبلي ’كينغادو جينماو هاربور‘ للتسوق في مدينة كينغادو في الصين فرانشون بروبريتي، الصين ايداس
أفضل مشروع للتنمية المستدامة – قائم الجناح الجديد لمسرح كو تشان،هونج كونج ادارة الخدمات الترفيهية والثقافية رونالد لو وشركائه

أخبار مرتبطة