دبي – مينا هيرالد: نظمت كلية إدارة الأعمال في جامعة دبي الملتقى الأول لطلاب برنامج الماجستير في إدارة الأعمال. وأقيم الحدث مساء أمس الأول في فندق كونراد دبي، بحضور العشرات من طلاب درجة الماجستير، وأعضاء الهيئة التدريسية وممثلي قطاع الأعمال في الدولة. وسلط الملتقى الضوء على الانجازات التي حققتها كلية إدارة الأعمال لرفع مستوى التعليم الاكاديمي الذي تقدمه للطلاب.

وفي كلمته التي ألقاها خلال الحدث، أكد الدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة التزامها بجودة التعليم قائلاً “إن مهمتنا الأولى هي توفير أفضل مستوى تعليمي بما يخدم الخطط الاستراتيجية للدولة والقطاعات المختلفة، وذلك من خلال البرامج المتنوعة التي تقدمها الجامعة لتعزيز التعليم الذكي”. وأوضح أن جامعة دبي تواصل خططها لتطوير البرامج التعليمية في مجالات أخرى مثل السياحة والمدن الذكية.

واستعرض الدكتور أنانث راو، مدير برنامج الدكتوراة والماجستير في الجامعة أهم الانجازات التي ساهمت في توفير المزيد من الفرص الوظيفية لطلاب برنامج الماجستير في إدارة الاعمال، مؤكدأ على ان الاعتمادات وشهادات الاعتراف الدولية فتحت الباب على مصراعيه أمام فرص التوظيف المتاحة لطلاب الجامعة، وإمكانية وصولهم لمناصب قيادية.

وأوضحت جيتو أهوجا، رئيسة معهد تشارترد للمحاسبة الإدارية في منطقة الخليج فوائد تصديق شهادات طلاب برنامج الماجستير بشكل تلقائي من قبل المعهد. موضحة أنه بفضل توقيع المعهد لمذكرة تفاهم مع جامعة دبي سيتم اعتماد شهادات جميع طلاب ماجستير إدارة الاعمال عند انهائهم دراستهم الأكاديمية إلى جانب 3 امتحانات تابعة لمعهد تشارترد للمحاسبة الإدارية  كحد أقصى. وأضافت أن المعهد ومن خلال اعتماد شهادات طلاب جامعة دبي سيضمن لهم ان يكونوا الخيار الأول لاصحاب العمل الباحثين عن متخصصين مدربين تدريباً مهنياً.

واوضح أنتوني ديجازون، المدير الإقليمي لمعهد القيادة والإدارة البريطاني ان جامعة دبي نجحت بالحصول على شهادات المعهد للمستويين الخامس والسابع بفضل توفيرها لبرامج أكاديمية عالية الجودة والتي تتماشى مع المعايير الدولية. وتُمنح هذه الشهادات تلقائياً لطلاب جامعة دبي حيث تساعدهم على تحسين فرصهم بالحصول على وظائف إدارية عليا، وتعزز قدراتهم في بيئة العمل.